ماذا تريد من الآيفون القادم iPhone 5S ؟

هي أسابيع قليلة إذاً تفصلنا عن إطلاق الجيل السابع من الآيفون iPhone 5S الهاتف الذكي الأكثر جذباً للأنظار ، رغم ذلك لا يخلو الهاتف من بعض العيوب التي مازلتم تحدثونا عنها ، و هنا أبرز المطالب التي يريد مستخدمو هاتف الآيفون رؤيتها في الإصدار الجديد .

ماذا تريد من الآيفون القادم iPhone 5S ؟

ماذا تريد من الآيفون القادم iPhone 5S ؟

  1. بطارية بعمر أطول :
    لعل مشكلة البطارية هي المشكلة الأبرز في هواتف الآيفون بما فيها الإصدار الحالي iPhone 5 ، و هي مشكلة قد لايشعر بها سوى المستخدمين الذين يعتمدون على الآيفون بشكل واسع في حياتهم اليومية لإجراء المكالمات الهاتفية لإنجاز أعمالهم أو تصفح الإنترنت و فحص البريد أو تشغيل الألعاب و التطبيقات .بطارية iPhone 5 على سبيل المثال تبلغ سعتها 1440 ملي أمبير و تستطيع الصمود لمدة 500 دقيقة متواصلة من إجراء المكالمات الهاتفية ، أما عند التصفح فتستطيع الصمود حتى 260 دقيقة من التصفح المستمر ، إذا فعمر البطارية يبدو نقطة سلبية واضحة في الهاتف ويبدو ذلك أكثر وضوحاً إذا ما تمت مقارنته بالهواتف الذكية الأخرى الموجودة في السوق .

    و ستعمل على زيادة عمر البطارية في هاتف iPhone 5S و ذلك إما بزيادة سعة البطارية ، أو عن طريق تقليل الطاقة المستهلكة بواسطة القطع الداخلية للهاتف . و قد قيل أن معالج A7 الذي سيستخدم في هاتف iPhone 5S سيعمل على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 20% .

  2. عدم القابلية للخدش :على الرغم من استخدام آبل لمعدن الألمنيوم في صناعة هاتف الآيفون إلا أن كثير من المستخدمين اشتكوا من الخدوش التي يتعرض لها الهاتف و بخاصة النسخة ذات اللون الأسود ، و يأمل المستخدمون في تحسين جودة الألمنيوم بجعله أكثر متانة و أكثر مقاومة للخدوش للتغلب على تلك المشكلة .
  3. هاتف أكثر مقاومة للماء :في بعض الأحيان قد تسقط أحد المشروبات على الهاتف الآيفون أو يقع في الماء فتتسرب السوائل إلى داخل محدثة ضرراً بالهاتف ، و لتفادي ذلك يلجأ بعض المستخدمين إلى استخدام أغطية معينة تقي الهاتف من مثل هذه الحوادث ، و يرى الكثيرون أن من الأفضل أن يكون الجيل الجديد من هاتف الآيفون أكثر تحملاً لمثل هذه الحوداث .
  4. سعة تخزينية أكبر :من المعروف أن هاتف الآيفون يتوفر بثلاث سعات تخزينية مختلفة : 16 و 32 و 64 جيجابايت ، و قد لا تفي تلك السعات التخزينية حاجات بعض المستخدمين الذين يريدون الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من الملفات على هاتفهم ، علماً بأن هاتف الآيفون لا يدعم الذواكر الخارجية ، لذا فإن إصدار نسخة من هاتف بسعة 128 جيجابايت سيكون أمراً جيداً مع الأخذ في الاعتبار المبلغ الذي سيتكبده من يريد الحصول عليها .
  5. شاشة أكبر :و هذه من النقاط الخلافية التي تثار دائماً بين مستخدمي هواتف الآيفون ، ففريق يتمنى أن تستخدم آبل شاشة أكبر من 4 إنش بينما يرى الفريق الآخر أن الأفضل هو الإبقاء على نفس حجم الشاشة .
  6. كاميرا بقدرة عالية :لاشك تعتبر الكاميرا أحد أهم المكونات لأي هاتف ذكي ، و أداء كاميرا هاتف iPhone 5 جيد إلى حد كبير إلا أنه من المنتظر أن يأتي هاتف iPhone 5S بكاميرا بقدرة أكبر تبلغ دقتها 12 ميجابكسل مقارنة بـ 8 ميجابكسل في الجيل الحالي ، مع تحسينات و خصائص إضافية كتحسين التقاط الصور في الإضاءة الليلية مثلاً .
  7. دعم تقنية NFC :NFC أو ما يعرف بتقنية الاتصال قريب المدى من المزايا التي افتقدها الهاتف و من المرجح أن نراها في هاتف iPhone 5S ، و هي تستخدم بشكل أساسي لنقل الملفات في نطاق محدود جداً أو في عمليات الدفع الإلكتروني أو لربط الهاتف بملحقات أخرى .
  8. ألوان جديدة :إن كنت لا تحب اللون الأبيض أو الأسود لهاتف الآيفون ، فسوف توفر لك آبل ألواناً إضافية لهاتف iPhone 5S كاللون الذهبي مثلاً و ربما نرى ألواناً أخرى للهاتف مع الإعلان الرسمي عنه .

كانت هذه أبرز المطالب الذي رصدناها عبر تعليقات زوار “أخبار التطبيقات” خلال الفترة الماضية ، و إن كانت لديك مطالب أخرى بخصوص الآيفون القادم أو تحفظات على النقاط الثمانية السابقة ، يمكنك ذكرها بالتعليقات .

مواضيع أخرى قد تهمك :

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

337 تعليق

  1. ابل اخذت في التراجع للخلف مقارنة مع الشركات الاخرى مثل سامسونق وسوني وبلاك بيري و HTC
    وجميع الشركات السابقة افضل بكثير من ابل في المواصفات والشكل والشاشة .

  2. والله شكله راح يكون حلو الايفون القادم

  3. ابي برنامج البلوتوث طرش من ايفون إلى أي جهاز ٢

    • NFC زي البلوتوث يمديك ترسل من جهاز عن طريق ملاصقة الأجهزة ويرسل ويتبادل الملفات هذه الميزة موجودة في الجالكسي وبعض الأجهزة

  4. حينما أتصل بأحد ويكون معاه مكالمه وأنا على الإنتظار لا أعلم ولا أعرف أنه معه مكالمه وهذا عيبا كبير وخطير بحق أبل

  5. ابغاه يكوون عمر البطاريه 300 والشاشه اكبر وما يعلق واذا طفي الجهاز نشحنوو ينفتح سرييع وبس والباقي مثل ايفوون 5

  6. ماكو على النوكيا

  7. الشاشة اكبر

  8. لابد من زيادة عمر البطاريه او يجعلونها مثل غالبية الهواتف الذكيه قابل للتبديل بكل سهوله لان بعد فتح الغطاء الاي فون دائماً يفقد ميزته و الجماليه و متانته ،،

  9. أبو عبدالله عبدالحي

    نريد من ابل أن لا نحتاج للجلبريك فكل ماهو موجود من ثيمات وألعاب …….

  10. ابيه يكون حجم الشاشه اكبر شوي

  11. نبي عمر البطارية بالايفون الجديد 500%

  12. اتمناااااا ان ايفون ٦ يسير برامج جديده

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*