لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى الآيفون ؟

في دراسة جديدة أجرتها مؤسسة Consumer Intelligence Research Partners أظهرت أنها 20% ممن اقتنوا هاتف الآيفون خلال العام الماضي قد جاؤوا بعد ترك هواتف الأندرويد ، في مقابل 7% تركوا هاتف الآيفون و اتجهوا لاقتناء هواتف الأندرويد المصنعة بواسطة سامسونج ، و قد شملت الدراسة الفترة ما بين يوليو 2012 إلى يوليو 2013 .

لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى الآيفون ؟

لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى الآيفون ؟

إضافة إلى ذلك ، فقد استحوذ هاتف الآيفون على 33% من المستخدمين الذين قاموا بتغيير هواتفهم من منصات أخرى كويندوز فون و بلاكبيري و سمبيان ، في مقابل 11% لصالح سامسونج .

الدراسة أظهرت كذلك أن 43% ممن اشتروا هاتف الآيفون العام الماضي قاموا بذلك بدافع تحديث الهاتف و الانتقال إلى جيل أحدث ، و هنا بعض الأسباب التي تجعل المستخدمين يتجهون إلى هاتف الآيفون بصورة أكبر من هواتف الأندرويد :

  • جودة التطبيقات : على الرغم من أن متجر تطبيقات الآب ستور و متجر جوجل بلاي يحتويان على ما يقرب من مليون تطبيق ، إلا أن التطبيقات الخاصة بمتجر الأب ستور أكثر جودة من مثيلاتها على متجر جوجل بلاي ، و إن كان جوجل بلاي يحتوي على عدد أكبر من التطبيقات المجانية .
  • متجر الآيتونز : يحتوي متجر الآيتونز على العديد من الصوتيات و مقاطع الفيديو و الأفلام و العروض التليفزيونية و الكتب ، و لا يضاهيها في ذلك متجر جوجل بلاي على الرغم من وجود خدمات مماثلة .
  • التصميم المتميز و جودة التصنيع : هاتف الآيفون مصنع من معدن الألمنيوم ، بينما معظم هواتف الأندرويد مصنعة من البلاستيك .
  • الدعم الفني : هناك العديد من الوسائل للتواصل مع الدعم الفني لآبل إما عبر صفحة الدعم الفني على موقع الشركة أو عن طريق الهاتف ، كذلك عبر خدمة سكايب ، سيقوم العاملين بالدعم الفني بحل المشكلة الموجودة على هاتفك إن كانت تتعلق بالنطام و برمجياته ، أما إذا كانت المشكلة متعلقة بالهاردوير و القطع الداخلية للهاتف ، فبالإمكان استبدال هاتفك بآخر جديد .
  • تحديث النظام بشكل فوري : عندما يصدر تحديث جديد لنظام iOS فإن كل المستخدمين يستطيعون الحصول عليه و تثبيته على هواتفهم ، أم هواتف الأندرويد فيعيبها تأخر عملية التحديث للنظام بحسب كل شركة .

و الآن ، هل لك أن تخبرنا ما الدوافع الأخرى التي تجعل المستخدم يتجه إلى الآيفون ؟ و أنت كمستخدم لهاتف الآيفون ، ما الذي يدفعك لاقتناء هاتف بنظام الأندرويد ؟ أخبرونا عبر التعليقات ..

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

553 تعليق

  1. انا ما رتحت للايفون بسبب انه نظام غير مفتوح المصدر عكس الاندرويد تعدل فيه على راحتك

  2. انا الان استخدم جهاز سوني اكسبريا اندرويد وهو افضل من الايفون السامسونج وهو جهاز جدا ممتاز من حيث السرعه الوضوح الكاميرا full hd والتحديث السريع وفي نقطه احب توضيحها بخصوص سعر الايفون مبالغ فيه جدا خصوصا عندنا في منطقة الخليج على ايش مادري الاهل عندهم جهاز وانا اشوفه جهاز عادي مثل كل الاجهزه اللي في مستواه واسعارها مناسبه

  3. بسم الله الرحمن الرحيم

    انا رح اجيبها لكم من الاخر…

    اذا كنت تبي هاتف عملي ويستحمل معك وما يخسرك في التصليح اذاً اذهب الى الاي فون .

    اذا كنت تبي هاتف كبير وكشخة لكن ما يستحمل معك وتصليحه يخسرك من غيره هو السامسونج .

    انا كلامي قلته حقيقة وليس من راسي لاني لا اهتم لا للأبل ولا لسامسونج ولكن ما لدي قلته لأفيدكم فمميزات الاي فون اقوى ودليل على كلامي دائماً سامسونج تنتضر ابل تنزل هاتفها اولاً علشان تاخذ منه الافكار

    بالنهاية انا قلت الي عندي وكل واحد حر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*