بفضل التطبيقات ، الآيفون الهاتف الأكثر استخداماً !

على الرغم من الهيمنة الكبيرة لنظام الأندرويد على سوق الهواتف الذكية ، و تفوق جوجل بلاي على متجر الآب ستور من حيث عدد تحميلات التطبيقات إلا أن هاتف الآيفون لا يزال الهاتف الذكي الأكثر استخداماً متفوقاً على جميع هواتف الأندرويد و فقاً لدراسة أجرتها مؤسسة Forrester المختصة في التسويق .

بفضل التطبيقات ، الآيفون الهاتف الأكثر استخداماً !

بفضل التطبيقات ، الآيفون الهاتف الأكثر استخداماً !

الدراسة شملت 13 ألف من مستخدمي هاتف الآيفون بالإضافة إلى 15 من مستخدمي هواتف الأندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد أظهرت الدراسة تفوق نظام iOS على نظام الأندرويد في جميع أنواع التطبيقات من حيث معدل الاستخدام .

الدراسة أظهرت كذلك أن أن تطبيقات الطقس هي التطبيقات الأكثر استخداماً على منصتي الأندرويد و iOS تليها تطبيقات الشبكات الاجتماعية ثم تطبيقات الملاحة و الخرائط ثم الألعاب .

أما من حيث الاستخدام العام فقد أجرت Forrester دراسة أخرى على 1300 من مستخدمي الآيفون و 3100 من مستخدمي هواتف الأندرويد في أوروبا ، و قد خلصت تلك الدراسة إلى أن تصفح الإنترنت هو النشاط الأكثر شيوعاً بين مستخدمي كلا المنصتين يليه كتابة الرسائل النصية ثم استخدام التطبيقات ثم استخدام الشبكات الاجتماعية .

و قد تفوق نظام iOS هذه المرة أيضاً على الأندرويد ، إذ أن 91% من مستخدمي الآيفون قد تصفحوا الإنترنت مرة على الأقل بشكل إسبوعي مقارنة بـ 80% لنظام الأندرويد ، و في كتابة الرسائل النصية كانت النتيجة 90% مقابل 83% لأندرويد ، و 89% مقابل 76% للأندرويد في  معدل استخدام التطبيقات عامةً .

و على الرغم من التفوق العددي و الانتشار الواسع لنظام الأندرويد إلا أن متجر الآب ستور يظل متفوقاً من ناحية العائدات المالية من التطبيقات .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

 

190 تعليق

  1. ماهو الحل انا جوالي الأفيون 5 دائماً يسخن سواء في الشحن أوب ون شحن وهل علي الجهاز مطوره من ذلك علما بان عمر الجهد خمسه اشهر وضمان سنه من يضمن لي حقي وشكرا

  2. خالد عبدالله

    تعديل :
    بفضل الله أولاً*

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*