فيديوغرام: فيسبوك تكشف عن دعم تبادل الفيديو في انستغرام

انستغرام ترد على تحدي Vine: كشف مصممو ومطورو البرمجية الشهيرة انستغرام التابعة لشركة فيسبوك الليلة الفائتة عن توسيع امكانياتها في خدماتها لمستخدميها، فقد اعلنوا ان انستغرام ستتيح خدمة تبادل الفيديوهات القصيرة وليس فقط الصور.

فيديوغرام: فيسبوك تكشف عن دعم تبادل الفيديو في انستغرام

فيديوغرام: فيسبوك تكشف عن دعم تبادل الفيديو في انستغرام

وقال مؤسس شركة انستغرام ومديرها التنفيذي ، كيفن سيستروم: “نتبادل كل ما نحب فيما بيننا ولكن الان متحركا وليس فقط صورة ثابتة”. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته شركة فيسبوك في مقرها الكائن في ما يعرف بمنخفض السيليكون في الولايات المتحدة الامريكية.

افتتح المؤتمر الصحفي، مؤسس ومالك شركة فيسبوك مارك تسوكيربيرغ الذي قال ان فريقا مؤلفا من نحو عشرين شخصا بدأ منذ اكثر من عام بالإعداد لأمو رائعة ثم نمت خدمة هذا الفريق ليستفيد منها اكثر من 100 مليون مستخدم، حتى اصبح مؤسسو انستغرام واعضاؤها من اكثر الناس تأثيرا في فيسبوك.

ثم صعد الى المنصة مؤسس انستغرام، كيفن سيستروم الذي اجمل للحضور المزايا الجديدة التي تتميز بها خدمة انستغرام الشهيرة فقال من ضمن ما قال ان الميزة الجديدة وهي تبادل الفيديوهات تسمح للمستخدمين بتسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة التي تصل مدتها إلى 15 ثانية، وذلك من خلال تطبيق انستغرام على الهواتف الذكية بنظامي أندرويد و iOS.

مارك تسوكيربيرغ

مارك تسوكيربيرغ

وستتضمن النسخة الجديدة من التطبيق أيقونة خاصة لتسجيل الفيديو، مجاورة لأيقونة الكاميرا الموجودة في التطبيق، كما يتيح التطبيق 13 مؤثرا خاصا بمقاطع الفيديو، هذه المؤثرات مصممة خصيصا للفيديو وتختلف عن المؤثرات الأساسية التي يمكن تطبيقها على الصور.

واضاف ان التطبيق يسمح بنسخته الجديدة للمستخدم باختيار ما أطلق عليه اسم “صورة غلاف”، حيث يستطيع المستخدم اختيار أي لقطة من الفيديو ووضعها كصورة ثابتة تظهر قبل تشغيل الفيديو.

وقال كيفن سيستروم إن التطبيق يتيح رفع مقاطع الفيديو في الخلفية، ويتيح كذلك إمكانية مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية الأخرى كما هو الحال بالنسبة لمشاركة الصور.

وأضاف أن الشركة حرصت على جعل عملية مشاركة الفيديو سريعة وبسيطة. وقال سيستروم إن الشركة عملت مع خبراء في مجال الفيديو لإضافة ميزة اسمها “سينما” تقوم تلقائيا بتثبيت مقاطع الفيديو المهتزة، وتعمل هذه الميزة حاليا على هواتف ايفون 4 اس وايفون 5  فقط.

وأضاف بأنه قد تمت حتى الآن مشاركة 16 مليار صورة على انستغرام، وتحصد هذه الصور ما مجموعه مليار إعجاب يوميًا، ويبلغ عدد مستخدمي التطبيق 130 مليون مستخدم شهريًا.

التطبيق متاح الان عبر متجر ابل، اضغط هنا للتنزيل .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

70 تعليق

  1. عاشقه صديقاتي

    ايش معنا انستغرام ردود

  2. ماعرف البرنامج الله يخلي الواتس اب

  3. ستار العكيلي

    روعه

  4. حلو الانستقرام بالفيديوهات

  5. ماعتقد يصير مو عشان الكييك بس الانستغرام مايلبق له فيديوهات

  6. لا لا كذا مانقدر
    راح ينتهي الكيك

  7. أفضل الانستغرام بالصور فقط ، الان حاليا برنامج الكييك هو تبع الفيديوهات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*