تصوير الفيديو في نسخة iOS 7 : ما نراه من هنا نراه من هناك!

مثلما يعلم الجميع ان ابل لم تكشف خلال مؤتمر المطورين WWDC من الاسبوع المنصرم عن كل البرمجيات والتجديدات التي تحتويها نسخة iOS 7.

تصوير الفيديو في نسخة iOS 7 : ما نراه من هنا نراه من هناك!

تصوير الفيديو في نسخة iOS 7 : ما نراه من هنا نراه من هناك!

ولهذا قررنا نحن في “اخبار التطبيقات” القاء الضوء على بقية الجوانب التي لم يتم التركيز عليها في الاصدار الجديد من نظام التشغيل خلال المؤتمر.

من الامور الجديدة الهامة التي تتوفر في خصائص كل كاميرا لتصوير الفيديو هي خاصية تقريب (Zoom In) وابعاد (Zoom Out) المشهد اثناء عملية تصوير الفيديو، وهذه الخاصية جلبتها ابل الى اصدارها الاخير من النظام لأجهزتها العاملة بنظام التشغيل iOS كما كانت كذلك في الاصدار السابق.

وبالرغم من انه ورد ذكر هذه الخاصية ولكن لم يتوقف المتحدث عند تفاصيلها، ولم تظهر أي تفاصيل عنها في صفحة ابل على شبكة الانترنت.

يستخدم الزر الاحمر الجديد في تطبيق تصوير الفيديو الذي استبدل الزر القديم، لبداية التصوير من خلال النقر عليه، وكان تقريب المشهد او ابعاده يتم من خلال جر الاصبع نحو خارج الشاشة او نحو داخلها وهذا من شأنه الاخلال في تركيز عدسة التصوير واهتزاز المشهد عند تقريبه او ابعاده لأن هاتين العمليتين تنجزان من خلال لمس الشاشة.

وفي النسخة الجديدة من تطبيق التصوير، وكما كان الحال في الاصدار السابق من نظام ابل iOS 6 يستطيع هنا المستخدم ان يلتقط صورا عادية اثناء تصوير الفيديو، وتتم هذه العملية من خلال النقر على زر ابيض صغير الحجم يظهر في الجزء الايسر اسفل الشاشة مربع الشكل نعرفه الى الآن.

اما الصور العادية التي يتم التقاطها اثناء تصوير الفيديو، فتحفظ في ذاكرة الجهاز في ركن الصور مباشرة وتلقائيا في حين يتم التقاط هذه الصور من داخل المشهد بدون ان يؤثر ذلك على مواصلة تصوير الفيديو. ويمكن للمستخدم ان يلتقط عددا غير محدود من الصور، في حال كان هناك متسعا من الذاكرة للحفظ.

كل ما ورد الى الآن كان معروفا من قبل ولكن الجديد في هذا الجانب هو ان المستخدم يمكنه اثناء تصوير الفيديو ان يقرب المشهد ليحدد الاطار الذي يريد التقاط صورة فوتوغرافية عادية له، او ان يبعد المشهد وفق رغبته، دون ان يؤثر ذلك على تصوير الفيديو في هذه الاثناء.

يشار الى انه بالنسبة للكاميرا الامامية لم يحدث أي تغيير بالنسبة لتقريب المشهد او ابعاده اثناء تصوير الفيديو. ورغم هذا فمن المفضل ان تظهر هذه الخاصية في الكاميرا الخلفية بدون الامامية على ان لا تظهر اطلاقا، ومن المحتمل ان تظهر هذه الخاصية لاحقا في مزايا الكاميرا الامامية كذلك في تحديث قادم لنظام التشغيل.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

167 تعليق

  1. جميل جدا

  2. ينزل في شهر اكتوبر القادم ، لكن مانصح بتحميله ربما يسبب عطل او خراب للجهاز لان النسخه شكلها ثقيله .

  3. شكرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*