ابل تعلن عن نظام IOS 7 ، شاهدوا الصور ومميزات النظام الجديد!

وأخيرا حل العاشر من يونيو وانطلق المؤتمر العالمي للمطورين WWDC الذي تنظمه سنويا ابل وهذه المرة يقام في مدينة سان فرانسيسكو وقد تم افتتاحه رسميا مساء اليوم وفق الموعد الذي كان معلنا سلفا.

صورة من نظام IOS 7

صورة من نظام IOS 7

ونستهل القول بأن اعمال المؤتمر الحالي ستستمر لغاية نهاية الاسبوع الجاري ونأمل خلال دورته ان نطلع على العديد من التجديدات الخاصة بنظام التشغيل iOS الخاص بالأجهزة الذكية لشركة ابل وكذلك بنظام التشغيل OS X الخاص بجهاز ماكنتوش.

كانت البداية بأن اعتلى المنصة تيم كوك – مدير عام شركة ابل الذي اعلن اولا ان ثلثي الحضور في الصالة يأتون لحضور المؤتمر لأول مرة، علما بأن تذاكر الدخول بيعت خلال دقيقة واحدة فقط من طرحها.

واعاد تيم كوك للأذهان ان متجر ابل المعروف بتسمية App Store سيحتفل بالذكرى الخامسة لميلاده خلال شهر يوليو القادم، وقد بلغ عدد مرات التحميل للتطبيقات منه 50 مليار تحميل وان عدد مجمل التطبيقات فيه بلغ الآن 900 الف تطبيق منها 375 الف مخصصة لأجهزة الايباد لوحدها.

وشجع كوك المطورين على تصميم وتطوير التطبيقات لمتجر ابل وان لهم في هذا حافزا ماليا على الدوام مشيرا الى ان ابل دفعت لهؤلاء المطورين ما مجمله 10 مليارات دولار، وهم مصممو الألعاب والتطبيقات لجهازي الايفون والايباد، وهذا المبلغ يعتبر ثلاثة اضعاف ما دفعته بقية الاجهزة لمطوري تطبيقاتها.

الجديد في ماكنتوش

جاء في المؤتمر ان عدد مستخدمي اجهزة ماكنتوش في العالم بلغ 72 مليون مستخدم، وتشير احصائيات شركة ابل ان 35% منهم يستخدمون احدث اصدار من نظام التشغيل OS X وللقياس فإن مستخدمي احدث اصدار من نظام مايكروسوفت وهو ويندوز 8 لا يتجاوز 5%.

وهنا تم الكشف عن احدث اصدار من نظام تشغيل اجهزة ماكنتوش OS X وقد جاءت بتسمية  Mavericks وهي منطقة في كاليفورنيا ويبدو ان ابل تخلت عن تسمية نظام التشغيل بأسماء حيوانات برية.

وطرحت ابل جهازا جديدا اطلق عليه MacBook Air ومن اهم خصائصه انه يعد بأن يحتوي على بطارية تحتمل العمل طوال النهار وسيتضمن معالج من صنع انتل Core i.

كما كشفت ابل عن جهاز آخر جديد هو الآخر يسمى Mac Pro الجديد وسيظهر لاحقا في الولايات المتحدة هذا العام. ثم تطرق المتحدثون الى مسألة التخزين على السحابة التي تقدمها ابل كخدمة مجانية للمستخدمين وقالوا عنها انها الخدمة الاسرع انتشارا لغاية الآن وسط خدمات ابل وقد استفاد منها لغاية الآن 300 مليون مستخدم.

الاصدار iOS 7 الجديد من ابل

جاء في المؤتمر ان ابل تمكنت من بيع قرابة 600 مليون جهاز يعمل بنظام iOS المعتمد في مختلف الاجهزة من الايفون الى الايباد وحتى الايبود تاتش.

وتفاخرت ابل ان مستخدمي اجهزة الايفون مولعون باستخدام اجهزتهم لدرجة انهم يستخدمونها اكثر مما يستخدمون اجهزتهم اصحاب اجهزة الاندرويد بنسبة 50%، علما بأن 90% من مستخدمي اجهزة الايفون مزودون بأحدث اصدار من نظام التشغيل.

 وقال تيم كوك ان الاصدار iOS 7 تعتبر القفزة الاكبر في تطوير نظام التشغيل الخاص بشركة ابل الى الآن. فهي تتضمن تصميما جديدا كليا للإيقونات على شاشة الجهاز كما تحتوي على لوائح مختلفة وجديدة لكل مهام النظام.

ويدعم الاصدار السابع من نظام التشغيل ابل iOS 7 تعدد المهام على الشاشة لكل التطبيقات والبرمجيات دون ان يترك هذا اثرا على قدرة البطارية او ان يستنزفها.

وسيكون للكاميرا عند استخدامها ادوات وواجهة سهلة الاستعمال مختلفة عما كانت علي وسيمكن التنقل بين حالات التصوير بنقرة اصبع وبسهولة متناهية سواء عند تصوير الصور الفوتوغرافية او الفيديو.

وأما Siri التي اصطلح على تسميتها “المساعدة الشخصية” فقد اصبحت بفضل النسخة الجديدة من نظام التشغيل اكثر ذكاءً من السابق، وقد اصبح بمقدرها التحول الى رجل والتحدث اليكم بصوت رجل.

واما متجر ابل، فسيقوم من الآن وصاعدا بتحديث البرمجيات والتطبيقات المتوفرة في جهازك بصورة تلقائية، كما سيتضمن امكانية البحث عن أي تطبيق وفق مكان تواجدك على الخارطة.

وفي النهاية كشفت ابل عن افتتاح “راديو ايتونز” يكون مدمجا في الاصدار الجديد من نظام التشغيل سواء iOS 7 للأجهزة المحمولة الذكية او لنظام تشغيل ماكنتوش.

وستكون هذه الخدمة مجانية غير انها تحتوي على اعلانات تجارية. وستنطلق قريبا في الولايات المتحدة الامريكية على ان تنطلق لكافة المستخدمين في العالم في وقت لاحق.

وتم الاعلان عن ان النسخة الجديدة iOS 7 التجريبية الخاصة بالمطورين ستنطلق اعتبارا من اليوم على ان تكون متاحة لكافة المستخدمين خلال الخريف من هذا العام وسيدعم الاصدار الاجهزة من ايفون 4 وما بعده وكذلك من ايباد 2 وما بعده.

صور من نظام IOS 7

صور من نظام IOS 7

صور من نظام IOS 7

صور من نظام IOS 7

صور من نظام IOS 7

صور من نظام IOS

479 تعليق

  1. هل سيكون سعر الايفون الجديد معقول

  2. ياهلا ياهلا عقبال ios7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*