ارشادات

كيفية انشاء نسخة احتياطية بأسماء الاصدقاء في الايفون بدون “السحابة”

حين يتصل بي صديق ويستهل حديثه الي بعبارة: “هل لك ان تتصور ما الذي حدث؟”، عندها اتجمد مكاني واتوقع سماع اسوأ خبر ممكن، ثم يواصل الصديق ليقول: “فجأة اختفت لائحة الاصدقاء من جهازي الايفون!”

كيفية انشاء نسخة احتياطية بأسماء الاصدقاء في الايفون بدون "السحابة"
كيفية انشاء نسخة احتياطية بأسماء الاصدقاء في الايفون بدون “السحابة”

عندها فقط اتنفس الصعداء وادرك ان الامر ليس بهذا السوء الذي ظننته، ولكنه بقدر كبير من السوء بالنسبة للمتحدث الذي فقد في لحظة كافة اسماء وارقام هواتف اصدقائه في جهازه فصار وكأنه جاء الى عالمنا من عالم آخر لا يمكنه التواصل مع احد، علما بأن قلة قليلة منا يحفظ ارقام هواتف حتى المقربين منه غيبا، إذ صار الجميع يعتمد على ذاكرة هاتفه.

لهذا السبب من الضروري ان يكون لدى المستخدم نسخة احتياطية بلائحة اصدقائه وارقام هواتفهم كي لا يقع في موقف لا يحسد عليه عندما يتجمد جهازه او تختفي محتوياته دون سابق انذار. فتضيع ارقام 700 صديق وقريب وزميل في العمل ويختفي 300 مقطع فيديو لطفله الرضيع منذ ولادته وتضيع مجموعة رائعة وكبيرة من صور آخر رحلة مع الزملاء الى مكان لن تتسنى له ان يعود اليه ثانية في حياته.

من هنا تتحول ضرورة انشاء نسخة احتياطية لمحتويات الجهاز وتصبح اكثر الحاحا كلما كثرت وتعددت محتويات الجهاز، فلا تقل لن يحدث لي هذا بل توقع ان يحدث لك في كل لحظة قادمة وسارع الى انشاء هذه النسخة الاحتياطية.

من اجل القيام بهذا عليك تحميل وتثبيت تطبيق يدعى My Contact Backup المتوفر في متجر ابل، وهو خير من يؤدي مبتغانا، رغم وجود تطبيقات أخرى مثيلة.

من الامور الجميلة في هذا التطبيق ان لائحة اسماء الاصدقاء وارقام هواتفهم تظهر فيه على شكل ملف بصيغة vCard او بنهاية vcf ، وهذا يعني ان الاسماء وارقامه الهواتف تظهر على شكل جدول يشبه حالها في جدول Outlook ، والملفات المذكورة متوافقة مع نظام iOS الذي يتعرف عليها كملفات تابعة للنظام ويقرأها بلا أي مشاكل حين نفتحها متى شئنا.

وهكذا بعد تحميل تطبيق My Contact Backup ستلاحظ ظهور امكانية ارسال الفحوى أي لائحة الاسماء وارقام الهواتف على شكل ملف  الى البريد الالكتروني، عندها عليك ارسالها الى بريدك الالكتروني لتتوفر على جهاز الكمبيوتر، وهي ستكون عبارة عن ملف ينتهي بصيغة vcf كما ذكرنا اعلاه.

الآن اصبح لديك نسخة احتياطية من اسماء الاصدقاء وارقامهم متوفرة في البريد الالكتروني كملف نهايته vcf، باستطاعتك ابقائه في البريد الالكتروني لكي تفتحه بواسطة جهاز الايفون او الايباد او الايبود، ومن هناك ان تنقر على امكانية Add All Contacts لتعود كافة الاسماء الى الجهاز.

هذا الملف يمكن ان يبقى في البريد الالكتروني او حفظه على الكمبيوتر ثم عند الحاجة اليه ارساله عبر البريد الالكتروني الى نفسك لتفتحه بواسطة جهازك النقال الذكي وتستعيد كل ما ضاع من محتويات.

بوسعك من البداية بدل ارسال الملف الى البريد الالكتروني على شكل vcf ان تختار له صيغة أخرى مثل csv وهي صيغة يمكن فتحها من خلال برنامج Excel المتوفر ضمن برامج “مايكروسوفت اوفيس” في كل جهاز كمبيوتر.

تطبيق My Contact Backup متوفر في متجر ابل مجانا ولكن هناك نسخة مدفوعة الثمن والفارق بين النسخة المجانية ومدفوعة الثمن يكمن في عدد الاشخاص وارقامهم الذين يمكن حفظ نسخة احتياطية منهم كجدول، ومن تجربة التطبيق بنسخة المجانية نجحت عملية انشاء نسخة احتياطية للائحة اصدقاء وارقامهم تعدادها 757 شخصا بدون أي مشاكل.

كيفية انشاء نسخة احتياطية بأسماء الاصدقاء في الايفون بدون "السحابة"
كيفية انشاء نسخة احتياطية بأسماء الاصدقاء في الايفون بدون “السحابة”

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫100 تعليقات

  1. السؤال هل يمكنني أجراء نسخه أحتياطيه من الصور واﻷسماء وغيرها بدون أستخدام هذي البرامج
    وشكرا

  2. جربت البرنآمج ذآ بس مآ جآني شي في الآيميل وتوهقت ، نصيحة للي يبي طريقة سهلة في نقل جهات الاتصال يستخدم برنامج idrive بسيط وسهل وجميع جهات الاتصال حقتك ترفع لسيرفر التطبيق وبعدها تسويلهآ ريستور وماينقص ولا يتغير آي رقم ، تحيآتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق