هيئة الاتصالات السعودية ماضية في منع واتس اب وفايبر وسكايب

في بيان صادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، جاء ان من واجب الهيئة ان تكون حريصة على حماية المجتمع وتفادي الاضرار المحدقة به من اضرار ممكنة، وذلك على ضوء الاعلان في وقت سابق عن نوايا الهيئة حجب برمجيات الحوار عبر الهواتف الذكية مثل واتس اب وسكايب وفايبر وغيرها.

هيئة الاتصالات السعودية ماضية في منع واتس اب وفايبر وسكايب

هيئة الاتصالات السعودية ماضية في منع واتس اب وفايبر وسكايب

وقالت الهيئة في بيانها انها اجرت اتصالات مع الشركات صاحبة هذه البرمجيات وطلبت اليها الاسراع في الاستجابة للشروط والأنظمة المعمول بها في المملكة.

والسؤال المطروح الآن ماذا سيكون رد فعل هيئة الاتصالات في حال لم تستجب هذه الشركات لهذه الشروط ؟ عندها سيتم اتخذا الاجراءات الضرورية في مثل هذه الحالة وهي الحجب الفوري لنشاطها في المملكة هذا ما يستشف من بيان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، واليكم فيما يلي نص البيان:

“إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بخصوص إيقاف بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة مثل: الواتس اب، السكايب، فيبر، لاين وغيرها، تود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن توضح أنها تعمل على نشر خدمات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات لكافة المستخدمين في المملكة وفقاً للمهام المناطة بها في إطار نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية والأنظمة الأخرى السارية في المملكة وكذلك المحافظة على القيم والمبادئ وحماية حقوق جميع الأطراف وحماية المجتمع من أية جوانب سلبية تؤدي إلى الإضرار بالمصلحة العامة.

وفي هذا الإطار فإن الهيئة تقوم بشكل مستمر بدراسات للتطبيقات والخدمات التي تقدم للعموم في المملكة من خلال مقدمي الخدمة المرخص لهم أو تلك المتاحة على شبكة الإنترنت. وقد تبين للهيئة أن بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت بوضعها الحالي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية، وقد أبلغت الهيئة مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لتلك التطبيقات على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة.

وتؤكد الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال هذه التطبيقات والخدمات في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات علماً بأنها حريصة على تشجيع الشركات لتقديم أحدث الخدمات المتوافقة مع متطلبات التراخيص الصادرة لها. بالإضافة الى إيلائها جانب خصوصية المستخدمين وضمان حمايتها أهمية قصوى”.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد .

673 تعليق

  1. لأسباب امنيه من قله ثقافه المجتمع بالتواصل الاجتماعي يكشفون تحركات الشرطة وأماكن. تواجدهم حتى أثناء مطاردهم لمهربي المخدرات. وغيرها

  2. حسبي الله عليهم يعني جات على الفايبر يبون يسرقونا غصب و الله أنه هذا أكبر ظلم وتعدي على حقوق الناس حسبي الله عليهم و الله ينتقم منهم

  3. هاني الصاعدي

    وصدقوني ماراح احد يشترك فا لو استولت عليها الاتصالات

  4. هاني الصاعدي

    ماذاتوريدون من. حجب الواتس اب بعد هذا انت وانا واخوك واختك وكل من مجتمعنا الكل لديه البرنامج وتوريدون حجب الواتس وماالمقصود من قرر بحجب الواتس هذا من اهل الحسد وليس من اهل الكرم والقرار هذا لايوجد الا في مملكتنا الحبيبه ولاكن الى الامام

  5. صديقتي انحذف من عندها الواتس وما تقدر تحمله من جديد

  6. والله هذي الهيئه غبيه جدا حبايبي وحتى لو حجبوا هذه البرامج اكوا برامج جديده وكل يوم ينزلون برامج وخلوا الغنم يحجبون حجبوهم من الجنه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*