قريبا في السيديا: تسجيل المكالمات الهاتفية على ذاكرة الجهاز

هل أسفت ذات مرة انك لا تملك برمجية او تطبيق او اداة لتسجيل المكالمات الهاتفية بعد ان خضت نقاشا محتدما مع شركة خدمات ورغبت ان توثق ما تسمعه منهم كي لا يتراجعوا عن وعودهم، ولكن هيهات، فإنك لم تجد ما ترغب وفقدت الاثبات الصوتي للمكالمة وما دار فيها!

قريبا في السيديا: تسجيل المكالمات الهاتفية على ذاكرة الجهاز

قريبا في السيديا: تسجيل المكالمات الهاتفية على ذاكرة الجهاز

بالطبع هناك العديد من التطبيقات التي تقدم نفسها على انها خدمة لتسجيل المكالمات الهاتفية، ولكنها جميعا تعاني من نقص واضح وأساسي وهو ان الملف الصوتي الذي تم تسجيله للمكالمة الهاتفية يحفظ على سيرفر الشركة صاحبة التطبيق ولا يمكنك ان تحمله وتحفظه على هاتفك او ان تحفظه على جهاز الكمبيوتر.

أضف الى ذلك ان هناك الكثير من الدول حيث يعاقب القانون كل من يسجل مكالمة هاتفية دون معرفة الطرف الآخر، ومن بين هذه الدول الولايات المتحدة، ومن الطبيعي ان لا تقدم شركات التطوير الى تصميم وتطوير تطبيق او أداة كهذه لأن هذا يتعارض مع قوانين كثير من الدول ولا بد ان تتم ازالته وحجبه ولهذا ليس امام المطورين إلا التراجع عن مثل هذا التطبيق.

ولكننا الآن بصدد أداة كهذه ستظهر قريبا في السيديا من تطوير المطور الموهوب والمعروف بأسم Elias Limneos الذي عرفناه في السابق من خلال بعض الأدوات التي طرحها في السيديا ومن بينها CallBar، وهو يعمل منذ عدة اشهر على مشروع جديد يدعى Call Recorder الذي سيساعد المستخدم على تسجيل المكالمة الهاتفية وحفظها في ذاكرة الهاتف نفسه.

إذن نحن بصدد مشروع معقد وواسع جدا والتقدم فيه يعتبر عملا يستحق الاشادة، وقد تمكن المطور في الايام الاخير وضع اللمسات الاخيرة على الأداة وأرسلها الى المصدر BigBoss في السيديا ليطلقها وهو الآن في حالة ترقب للمصادقة عليها وأطلاقها للمستخدمين.

قريبا في السيديا: تسجيل المكالمات الهاتفية على ذاكرة الجهاز

قريبا في السيديا: تسجيل المكالمات الهاتفية على ذاكرة الجهاز

والأداة ستعمل حسب الطريقة التالية: عند مكالمة واردة الى الجهاز او خارجة منه، يظهر في الركن الايسر الاعلى زر أحمر، وعند النقر عليه اثناء اجراء المكالمة يبدأ بتسجيلها وعند النقر عليه ثانية يتوقف التسجيل ويحفظ الملف الصوتي في ذاكرة الهاتف.

وبعد الانتهاء من المكالمة الهاتفية يستطيع المستخدم دخول التطبيق الاصلي للهاتف المدمج ضمن نظام التشغيل، وهناك سيجد كافة المكالمات المسجلة ويستطيع الاصغاء اليها من البداية وحتى النهاية ويمكنه حفظ ما يشاء منها عير DropBox على جهاز الكمبيوتر وكذلك يستطيع حفظهم كشريط في تطبيق الفيديو.

وتتوافق هذه الاداة مع عدد لا بأس به من الادوات الاخرى والتطبيقات ومنها الأداة الناجحة جدا CallBar التي صممها وطورها ذات المطور.

واما فيما يخص الجانب القانوني لاستخدام الأداة، فعلى المستخدم بعد تحميل الاداة وتثبيتها ان يطلع على شروط الاستخدام المرفقة بها حيث يتعهد بتحمل المسؤولية الشخصية المباشرة في حال كان التنصت او تسجيل المكالمات الهاتفية امر يعاقب عليه القانون في بلد المستخدم.

ويشير المطور الى ان الاداة ستتوافق مع اجهزة الايفون 5 بصورة كاملة وإما في اجهزة الايفون 4 أس فتعمل الأداة فقط عند مع المكالمات الواردة وليس الخارجة.

ومن المتوقع ان تظهر الاداة المذكورة خلال الايام القليلة القادمة دون الاشارة الى موعد محدد او سعر محدد للأداة، والى ان تظهر الأداة المرتقبة ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو لتتعرفوا على الاداة المذكورة وابداء الرأي في وظيفتها وادائها.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد .

111 تعليق

  1. برنامج رائع اليوم نزل وحملته والله رائع وما في اي مشاكل

  2. تسجيل المكالمات مافيه اي فايده ومااعتقد ان فيه شخص يرضي حد يسجل صوته ونا ماارضى حديسجل صوتي
    والناس كذالك
    الشاهد حب للناس ماتحب لنفسك

  3. هل سيعمل عذا التطبيق مع الايفون ٤ ؟؟؟
    أرجو الرد بسرعه !

  4. عبدالله ال حمود

    مانبي كده نبغة برامج مجانية

  5. خبر سيء لانه لا يعمل مع
    iphone4

  6. والله الي زمان ناطر هيك برنامج

  7. اعتقد بانه برنامج قديم ومضارة اكثر من فؤائدة

    وما يصلح الا للي فيهم زهايمر الله يكفينا الشر

    علشان يرددون التسجيل ويحاسبون انفسهم على اغلاطهم

    ونسيانهم اللي جاب العيد فيهم والا نحن الأصحاء فعيب علينا تسجيل

    وتدوين ما يقولونه الآخرين عنا وفينا مهما كان زين ام شين ومع الأسف

    بدا الانسلاخ والتسلخ من عاداتنا وشيمنا عبر التقدم والازدهار والنهضة الإلكترونية

  8. أحلي تطبيق بس مرجوا إفادتنا عن موعد التنزيل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*