سامسونج وابل قد يتبنيان تكنولوجيا الشحن اللاسلكية Qi

ذكرت الكثير من التقارير في سوق التكنلوجيا ان عملاقتي الهواتف الذكية ، ابل وسامسونج قد تقومان بدمج تكنولوجيا الشحن اللاسلكية حسب معيار WPC او باسمها الاكثر شهرة ً Qi ، لتنضما بذلك لشركات نوكيا ، ال جي واتش تي سي التي ترغب بضم هذه التكنولوجيا ، وقد نرى هذه التكنولوجيا في الجيل الجديد للايفون او للجالكسي .

قريبا شحن لاسلكي في الايفون ؟

قريبا شحن لاسلكي في الايفون ؟

اتحاد الطاقة اللاسلكية (Wireless Power Consortium) او باسمه العملي Qi هو معيار شحن لاسلكي يبدو انه سيكون المسيطر في الفترة القادمة على سوق شحن الاجهزة والهواتف الذكية .

بجانب هذه التكنولوجيا (wpc) يوجد متافسين اخرين هما A4WP و PAM ، الا انه اذا تم دمج التكنولوجيا في اجهزة عملاقتي الهواتف الذكية فانها ستزيح باقي المنافسين بسهولة عن سباق تطوير هذه التكنولوجيا المتقدمة، ولمن لا يعلم او لم ينتبه، شركتي نوكيا بجهازها لوميا 920 وشركة ال جي بجهازها نكسوس 4 قامتا بدمج تكنولوجيا مشابهة لشحن الهاوتف لا سلكيا ً .

مصدرنا اضاف ان باقي البنود في الاتفاقيات غير معروفة الى الان، لكن يمكن التخمين ان جهاز سامسونج الجديد جالاكسي اس 4 سيضم هذه الخاصية بطريقة مغايرة قليلا ً وليس على شكل تكنلوجيا موجودة داخليا ً انما عن طريق غطاء خاص للجهاز يمكن شراءه من الشركة نفسها وعن طريقه بالامكان شحن الجهاز لا سلكيا ً.

بالنسبة لشركة ابل فانه من المعروف ان غطاء البطارية في اصدارات ” ايفون ” لا يمكن فكه يدويا ً , لذا فعلى الاغلب ان تكون الخاصية مبنية داخليا ً .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

108 تعليقات

  1. وش أحسن ايفون وإلا الجالقسي

  2. يمكن ان تقوم الشركة بخطوة اكبر ايضا للاجهزة الخاصة بشركة ابل بواسطة قطعة شحن توضع في مكان توصيلة الشحن وتأخذ شكل مكمل للجهاز ليتم الشحن بواسطتها لاسلكيا وهكذا تعمم فكرة الشحن اللاسلكي لكافة منتجاتها الجديدة والقديمة…

  3. اخيراً ماصدقنا انهم يفكرون بشحن لاسلكي لا الصراحه اهنيكممم! (^_^)

  4. ولله حلو بس يسبب امراض مو زين اصلا تخلي في بيتك كهرب لاسلكي مو زين جدآ وشكرا………

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*