جهاز ايفون 6: حتى شركة ابل تحلم بنموذج كهذا !

ها هو الحديث عن الجهاز القادم من سلسلة الايفون قد انطلق، وبينما كان يدور منذ فترة وجيزة عن جهاز ايفون 5 أس، فجأة ظهر هذا الفيديو الذي يقدم لنا تصورا عن نموذج آخر، هو الايفون 6.

جهاز ايفون 6: حتى شركة ابل تحلم بنموذج كهذا !

جهاز ايفون 6: حتى شركة ابل تحلم بنموذج كهذا !

وكانت بعض المصادر تكهنت بظهور الايفون القادم وهو حسب هذه التكهنات يحمل التسمية ايفون 5 أس وانه سيظهر في موعد لا يتعدى شهر اغسطس القادم. ولكن من المصممين من تخطى هذا النموذج الوسطي الذي يشبه بظهوره الايفون 4 أس، الذي ظهر بعد الايفون 4 وقبل الايفون 5، وما كان منهم إلا ان طرحوا علينا تصورهم للنموذج المرتقب من هذه السلسلة وهو الايفون 6 الذي سيتم الاعلان عنه ذات يوم.

وفي الفيديو المرفق نتابع حوارا بين المصممين يدور ليس فقط حول الهيكل والشكل الخارجي للجهاز المفترض ايفون 6، وانما يدور الحديث فيه كذلك حول التكنولوجيا من كل جوانبها ومنها ما هو غير معروف للأوساط التي تتعامل مع هذا الجانب من صناعة الايفون.

ويؤكد هؤلاء المصممون في الفيديو ان تصورهم للجهاز القادم يعتبر اكبر خطوة قد يخطوها الايفون في مسيرته وقالوا ايضا انه من اجل تصميم الجهاز القادم اضطروا الى البحث عن تكنولوجيا جديدة ليست معروفة الى الآن. وكتب هؤلاء المصممون في وصفهم لمراحل عملهم على تصميم النموذج الجديد حسب تصورهم: “حين وضعنا في اذهاننا تصورا للجهاز القادم من سلسلة الايفون، اردناه نحيفا جدا وخفيفا جدا ولكن هذه الاهداف صعبة المنال دون ان يؤدي ذلك الى تدني أداء الجهاز”. من هنا كان دافعهم للبحث عن تكنولوجيا حديثة غير معروفة لتحقيق ما يريدونه من تصميم للجهاز.

وفعلا حصلوا، حسب تصورهم، على تصميم لجهاز الايفون 6 نحيف للغاية لا يتجاوز سمكه 6.6 ملم مزود بـ Nano SIM يصغر الشريحة العادية بـ 44% من حيث موضعه في الجهاز وأما منفذ الشاحن الصغير أصلا، فسيصبح اصغر ايضاً وأما الكاميرا حسب تصور هؤلاء المصممين فستكون بدقة 12 ميجا بيكسل مرفقة بالعديد من الادوات والبرمجيات الخاصة بها. وتوصل المصممون في تصورهم الى جهاز الايفون 6 المفترض بحيث يكون وزنه اخف من سلفه بـ 20% وسمكه انحف من سلفه بـ 18%.

ولم يتوقف المصممون عند هذا الحد في افتراضهم للجهاز القادم من سلسلة الايفون، فيواصلون استعراض البرمجيات والأدوات الاتية من تكنولوجيا لن تتمكن حتى شركة مثل ابل من تطويرها قريبا.

تجدر الاشارة الى ان الفيديو المرفق اطلق عليه المصممون تسمية “الايفون 6 – استعراض رسمي”، غير اننا نعلم جيدا ان هذا الفيديو غير صادر عن ابل ولهذا فهو غير رسمي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد .

272 تعليق

  1. والله انت ارخوم يا سعيد

  2. محمد القحطاني

    ببتاع واحد بس خلوه ينزل انشاء الله

  3. واااااااو جمييييييل جدددااااا

  4. ليتهم بس يصلحون مشكله البلوتوث في الايفون

  5. أنا عندي ايفون 7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*