تقارير

تكلفة تركيب جالاكسي أس 4 اغلى بكثير من تكلفة الايفون 5

ظهرت معلومات تنفي كل ما قيل عن تدني الجودة في تركيب وتصنيع جهاز جالاكسي اس 4، وصار يخجل كل من اعتقد الى الآن ان الجهاز الذي طرحته سامسونج رخيص التكلفة.

تكلفة تركيب جالاكسي أس 4 اغلى بكثير من تكلفة الايفون 5
تكلفة تركيب جالاكسي أس 4 اغلى بكثير من تكلفة الايفون 5

فقد نشرت شركة IHS المختصة تقريرا مثيرا للغاية تناولت فيه التكلفة الاساسية لكل جهاز أي كم ثمن اجزائه وكم تكلف عملية تركيبة، وهي القيم التي تتشكل منها التكلفة النهائية للجهاز.

وعليه تبين ان جهاز جالاكسي اس 4 اغلى بكثير من حيث التكلفة الاساسية لجهاز الايفون 5، واليكم ما اوردته شركة IHS في تقريرها.

فقد قالت الشركة ان مجمل ثمن اجزاء جهاز جالاكسي أس 4 تبلغ 236 دولارا امريكا وان اجر اليد العاملة على تركيب الجهاز 8 دولارات لتصبح تكلفة الجهاز الكلية 244 دولارا والحديث يدور هنا عن جهاز اساسي بذاكرة فلاش سعتها 16 جيجا.

واما بالنسبة لجهاز الايفون 5 فتقول شركة IHS في ذات التقرير ان مجمل اثمان عناصر الجهاز مع تكلفة تركيبه تبلغ 207 دولارا امريكيا.

هذه الارقام مثيرة جدا لاسيما حين نتمعن في كلا الجهازين ونرى ان الايفون 5 من حيث جودة المواد يتفوق على جالاكسي أس 4 الذي استعان مصمموه بالبلاستيك في هيكله ورغم هذا فإن تكلفته اعلى من الايفون 5.

من ناحية أخرى قال احد المسئولين رفيعي المستوى في شركة ابل انه لا يرى في جهاز جالاكسي اس 4 تهديدا لمبيعات جهاز الايفون 5، وان جهاز شركة سامسونج لا يستطيع ان يحل محل جهاز الايفون 5 في كثير من المجالات. واضاف انه باستثناء حجم الشاشة فإن جالاكسي أس 4 لم يأت بأي تجديد عن سلفه جالاكسي أس 3.

واما جهاز الايفون 5 فقد جاء بشاشة اكبر من سلفه الايفون 4 فشاشته الآن 4 بوصات مقابل 3.5 في سلفه، ولكن الايفون 5 انحف من سابقه بـ 18% واخف منه بـ 20% بينما جهاز جالاكسي أس 4 جاء بشاشة 5 بوصات مقابل 4.8 بوصات لسلفه، وهو انحف من سلفه بـ 8% واخف منه بـ 2% فقط. وفي حال قارنا بين الايفون 5 وجالاكسي أس 4، فإن الايفون انحف بـ 4% واخف بـ 14%.

واما من حيث جودة المواد فالمأخذ الاساسي على جالاكسي أس 4 هو بسبب البلاستيك الذي يتضمنه هيكل الجهاز بينما صصناعة الايفون 5 تعتبر غاية في الاتقان لدرجة يمكن اعتبار الجهاز تحفة فنية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫282 تعليقات

  1. سلسلة s في سامسونج تفوقت على الايفون في المرونة في الاستخدام وايضا في حجم المبيعات بمراحل

  2. ايفون مغلق على نفسه لا ياخذ ملفات من الخارج والا يعطى
    وكمان معظم ااتطبيقات المهمه بفلوس
    وهو فى الخامه اجمل
    لكن نظام ال الاندرويد احسن فى ااالاستخدام من ios
    والشكل مش وحش
    والخامه مقبوله
    انا شايف من وجهة نظرى المتواضعة ان جلاكسي تفوقت على اابل من حيث المبيعات

  3. صراحه غير الايفون ماشي حماس انيق واكثر من كذ ما يعلق ولا يضايقك ب النت مثل السمسونج انا استخدمة السمسونج بس الايفون احلا واريح وافضل

    1. للمعلومميه الجالكسي حاطين بلاستيك عشان مايتعرق لأي مخوش ويصير الجهاز خفيف
      اﻻيفوون حاطين اﻻلومنيوم يثقل ع الجهاز وعلطول يتعرض للمخوش اليوميه

  4. المهم هو علاج نقطتين مع جلاكسي هو سرعة استجابة في المر والتهنيج لو داه حصل يضرب ابل وينهي هذه الأسطورة

  5. سامسونج لو يعالج فقط سرعته مثل الآي فون ويتغلب علي التهنيج يكسر شئ اسمه الآي فون وهذه رسالة لسامسونج،،،،،لو قدرت خلاص لايمكن أن يقف أمامها أي موبايل في العالم،،،،عموما أما نشوف بس بعد قد إيه أنها مشكلة اعتبرها تافهة بالنسبة للشركة الي قدرت تعمل أشياء كثيرة في زمن قياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق