المحكمة تخفض تعويضات سامسونج لشركة ابل بنسبة 50%

قلصت القاضية لوسي كوو التي حكمت في اغسطس 2012 بأن على سامسونج ان تدفع لشركة ابل 1.05 مليار دولار تعويضات لانتهاكها براءات اختراع ابل، قلصت هذه التعويضات الآن بنسبة 50%.

المحكمة تخفض تعويضات سامسونج لشركة ابل بنسبة 50%

المحكمة تخفض تعويضات سامسونج لشركة ابل بنسبة 50%

وكانت القاضية ذاتها قد حكمت آنذاك بأن على الشركة الكورية الجنوبية ان تدفع لشركة ابل تعويضات بعد ان قرر طاقم المحلفين بأن سامسونج بالفعل انتهكت حقوق الملكية الفكرية لشركة على تصاميم جهاز الايفون الذي ظهر تصميم مشابه له في جهاز من صنع سامسونج هو جالاكسي أس 2.

وتقول مصادر صحفية ان على سامسونج الآن دفع تعويضات بقيمة 589.9 مليون دولار، بينما سيتم النظر في الجزء المتبقي من المبلغ المحكوم به سابقا الاثناء المداولات القادمة للمحكمة.

وقال القاضية في حيثيات قرارها “ان ما قرره طاقم المحلفين آنذاك كان قائما على اساس غير مقبول”، واضافت ان المحكمة ستنظر من جديد في قيمة التعويضات التي على سامسونج ان تدفعها لأبل.

وقالت مصادر اعلامية ان التعويضات بمقدارها السابق 1.05 مليار دولار كانت قائمة على افتراض ان هناك انتهاكات من جانب سامسونج لبرمجيات تابعة لأبل وهو ما لم يتم اثباته بصورة قاطعة، علاوة على ان الفترة التي عانت خلالها ابل من انتهاك لحقوقها كانت مدونة بصورة خاطئة، وانها اقصر مما ورد في الحكم الماضي بكثير.

الملف القضائي التكنولوجي الاكبر لعام 2012

هذا وشهد عام 2012 اكبر ملف قضائي في مجال التكنولوجيا حين تقدمت ابل الى القضاء بدعوى ضد سامسونج تتهمها فيها بانتهاك حقوقها من خلال اقتباس تصميم جهاز جالاكسي أس 2 عنجهاز الايفون وكذلك اقتباس واجهة التحكم TouchWIZ عن نظام iOS.

ورافقت القضية ضجة اعلامية واسعة النطاق الحقت بالشركتين اضرارا جسيمة مما دفع القاضية الى حث الشركتين على التوصل الى تسوية خارج اروقة القضاء، ولكن دون جدوى.

وبعد صدور الحكم الذي ادان سامسونج وطالبها بتعويض ابل بمبلغ 1.05 مليار دولار، تبين ان لطاقم المحلفين ما يربط البعض منهم بقضايا ابل، وان رئيس طاقم المحلفين كان قد قدم بيانات شخصية مغلوطة عند تقدمه ليصبح ضمن طاقم التحكيم، وهذا ما القى بظلال الشكوك على قرار المحكمة برمته.

واعتبر البعض هذه القضية التي خضعت لتغطية اعلامية متواصلة، جاءت بعناصر جديدة لنظهر للجميع ان حقوق الملكية الفكرية امر لا يستهان به وعلى كل الاطراف ان تأخذ هذا الجانب بعين الاعتبار.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

85 تعليق

  1. اغبى جوال في العالم سامسونك وأحلى جوال ايفون

  2. سامسونج يصيربه فيروسات ويعلق وبطيء اما الايفون لافيه فروسات ولاتعليق ولابطيء صح كلامي

    • 5 سنين مع اندرويد منها 3 سنين مع S IIو لا جاني فيروس و لا بالغلط

  3. الطائر النورس

    سامسونج
    بايخ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*