الساعة الذكية المتصلة بالايفون اصبحت حقيقة وظهرت في الاسواق !

طالعنا في الآونة الاخيرة الكثير من المعلومات التي تشير الى قرب ظهور ساعة يد من صنع ابل تكون على اتصال بالبيانات المتوفرة على جهاز الايفون الشخصي بحيث تتم المواءمة بينهما.

الساعة الذكية المتصلة بالايفون اصبحت حقيقة وظهرت في الاسواق !

الساعة الذكية المتصلة بالايفون اصبحت حقيقة وظهرت في الاسواق !

ولكن ما ان ظهرت مثل هذه الاخبار حتى ظهرت بعض هذه ساعات اليد التي تؤدي مهمة مماثلة رغم انها ليست تماما كما يتوقع لها في ساعة اليد من شركة ابل، ولكنها توائم بين البيانات في الايفون وبين ساعة اليد، أي ان الفكرة ذاتها وإن كانت بخصائص اقل.

وكانت من اوائل الذين طرحوا ساعة اطلق عليها اسم Pebble وكان هذا منذ عام وهي ساعة يدوية تنسق بياناتها مع الهاتف الذكي سواء اندرويد او ايفون وكانت الساعة اليدوية المذكورة قد ظهرت في البداية كمشروع تتناه شركة KickStarter وكان عندها يحتاج هذا المشروع الى 200 الف دولار امريكي لكي يرى النور وقد تمكن خلال 60 يوما من حشد مبلغ ضخم بلغ 10.4 مليون دولار امريكي وهو ما يعتبر رقما قياسيا في شركة وموقع KickStarter .

وكان من المفترض ان تظهر هذه الساعة اليدوية خلال شهر اغسطس من عام 2012 غير ان حال هذا المنتج كحال أي منتج مشوق ومرتقب وجميل تأخر عن موعده الى ان ظهر في مارس الجاري 2013.

وتصل الساعدة اليدوية بداخل علبة من الكرتون مصممة خصيصا وتحتوي اضافة الى الساعة ذاتها على شاحن لبطارية الساعة وبدون أي كراسة ارشاد باستثناء ما كتب على العلبة من الداخل الذي يدعو المستخدم الى زيارة موقع Pebble على شبكة الانترنت للتزود بالمعلومات الاضافية عن استخدام الساعة.

الساعة مزودة بثلاثة ازرار من جهة اليمين وزر آخر من جهة اليسار وهو المسؤول عن تشغيل الساعة وبواسطته يمكن الاتصال بجهاز الايفون علما بأن عملية الاتصال بالايفون تتم بسهولة متناهية كما هو حال أي اتصال بلوتوث. وهناك برمجية تتعرف على جهاز الايفون ويمكن من خلالها تثبيت تحديثات نظام التشغيل الى جانب امور اضافية مستقبلا.

ومن امكانيات الساعة المذكورة: الساعة تنبهك بالمكالمات الواردة ويمكنها ان ترد بدلا عنك كمجيب آلي، او ان توقف المكالمة وان تعرض لك الوقت الذي استغرقته المكالمة. وتنبهك الساعة عند وصول أي رسالة قصيرة SMS على جهاز الايفون ويمكنك ان تضطلع على فحوى الرسالة وقراءتها، التحكم الكلي بمشغل الملفات الصوتية في جهاز الايفون بواسطة الساعة اليدوية المذكورة، تنسيق عمل الساعة مع التطبيقات العديدة الخاصة بالممارسة الرياضية ذات العلاقة بالتوقيت وقياس الزمن.

الى ذلك كله فالساعة قادرة على المواءمة مع البريد الالكتروني للمستخدم من خلال تطبيقات خاصة بذلك علاوة على عدد آخر من الخصائص الاخرى التي لا بد سيكتشفها المستخدم بنفسه.

والساعة مزودة بإضاءة خلفية تستغرق 3 ثوان عند الضغط على أي زر فيها كما انها مزودة بنظام الارتجاج كي يشعر بها المستخدم وهي على معصمه ولكنها تفتقر لمكبر صوت او لمايكرفون.

وهناك عدة مزايا أخرى متوقع وجودها في الساعة اليدوية أي كانت مثل المنبه من خلال الارتجاج كما يمكن تحويل واجهة الساعة من رقمية الى تماثلية ، أي من ديجيتال الى انولوجي.

وفي الساعة امكانية التحكم بكل ما يظهر على شاشتها من معلومات والتحكم بحجم الخط وقوة الضوء كما يمكن التحكم بالساعة كذلك من جهاز الايفون  في حين تدعم الساعة عددا من اللغات، العربية ليست بينها لغاية الآن ولكنها قادمة بلا شك مثلما يتوقع ان تتوفر تطبيقات خاصة بهذه الساعة الذكية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

186 تعليق

  1. اتمنى تفيدوني ابغى سعرهااا .. واسمهاا

  2. احمد الساهر

    شئ جميل

  3. كم سعرها الساعه الذكية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*