قبل ظهور الجيلبريك وتثبيته علينا حفظ محتويات الجهاز

في انتظار ظهور احدث نسخة من الجيلبريك الخاص بإصدار 6.1 من نظام iOS من المهم ان يعرف كل من يريد تثبيت جيلبريك في جهازه، ان عليه حفظ نسخة من محتويات جهازه ومن ثم استعادتها بعد تثبيت الجيلبريك.

قبل ظهور الجيلبريك وتثبيته علينا حفظ محتويات الجهاز

قبل ظهور الجيلبريك وتثبيته علينا حفظ محتويات الجهاز

مبدئيا يمكن القيام بهذه العملية من خلال برنامج الايتونز، ولكن ابل على ما يبدو لا يحلو لها ان يثبتوا نظاما مغايرا لنظامها في اجهزتها بل ويستخدمون لهذا الغرض برنامجها “الايتونز” لإتمام ما يقترفونه من وجهة نظرها بأجهزتها.

ولهذا يقول الخبراء ان عملية استعادة الايقونات والتطبيقات والبرمجيات في الجهاز بعد تثبيت الجيلبريك، ليست مضمونة من خلال برمجية الايتونز، وقد تتحول هذه العملية الى كابوس بالنسبة للمستخدم. ورغم انه قد ينجح في نهاية الامر إلا ان الامر لا يروق لأبل ولهذا قد تتعرقل العملية من خلال الايتونز.

إذن من المفضل استخدام خدمة iCloud في استعادة محتويات الجهاز بعد تثبيت الجيلبريك، ولكن هنا ايضاً علينا الانتباه بأن لا نسمح باستعادة كل المحتويات والبرمجيات السابقة التي لا بد ستؤثر على عمل الجيلبريك ولهذا يجب علينا ان نستعيد المحتويات بطريقة نراقبها ونختار منها ما يمكن استعادته ومن الضروري استعادته وان نتخلى عن كل ما من شأنه تعطيل عمل الجيلبريك او التأثير عليه.

اهم ما على المستخدم حفظه على “السحابة” لكي يستعيده ضمن محتويات جهازه لاحقا هي: الملفات الصوتية، الصور، لوائح ارقام الهواتف والتطبيقات.

ويمكن الاستعانة بجهاز الكمبيوتر للتخلص من بعض الملفات التي لا يرغب المستخدم باستعادتها بعد تثبيت الجيلبريك في جهازه، بحيث تكون المحتويات المتوفرة في “السحابة” جاهزة للاستعادة بعد تنقيتها من كل ما لا يريده المستخدم.

عملية حفظ النسخة الاحتياطية على “السحابة” ليست صعبة ويستطيع كل من يرغب بذلك الوصول اليها من خلال النقر: Settings / icloud / storage & Backup/ Back Up Now

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

290 تعليق

  1. شكرا على المعلومات

  2. كيف احصل السيديا

  3. اخواني كيف انقل محتويات جهازي الى السحابه مع ضمان عدم فقدانها

  4. كيف احمل الجيلبريك

  5. اوكيه

  6. شكرًا على المعلومات

  7. انا ابغئ احمله بس مادري وشلون

  8. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ما هي التطبيقات التي من شأنها ان تؤثر على الجيلبريك او تعطل عمله
    أرجو الإفادة و جزاكم الله عنا خيرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*