شائعة: ابل ستطلق ايفون زهيد الثمن خلال سبتمبر المقبل

تتردد حاليا على شبكة الانترنت ثلاث شائعات قوية تتعلق بشركة ابل اولها شائعة حول جهاز تلفزيون ابل والثانية تتعلق بساعة iWatch بينما الشائعة الثالثة تتحدث عن اطلاق جهاز ايفون بسعر زهيد.

شائعة: ابل ستطلق ايفون زهيد الثمن خلال سبتمبر المقبل

شائعة: ابل ستطلق ايفون زهيد الثمن خلال سبتمبر المقبل

والمثير للابتسامة في هذه الشائعات انها تتردد منذ سنوات دون ان تتحقق. ولكن اذا استفسرنا عن هذه الشائعات في شركة Piper Jaffray الامريكية للاستثمارات، حول الشائعة المتعلقة بطرح جهاز ايفون زهيد الثمن، فإنها ستؤكد لنا انها ستتحقق هذا العام. فقد اصدرت شركة الاستثمارات المذكورة تقريرها لهذا العام وذكرت ان من بين الاجهزة المتوقع ظهورها هو جهاز الايفون زهيد الثمن وتحديدا في سبتمبر من العام 2013 الجاري.

ونقل عن احد المسئولين في شركة Piper Jaffray انه يقول: نحن نعتقد ان جهازا من سلسلة الايفون بسعر زهيد سيسهم بصورة ايجابية لإنعاش أسهم شركة ابل لسببين: الاول انه رغم سعر الجهاز المنخفض إلا انه سيزيد من ارباح الشركة في قطاع متوسطي وقليلي الدخل، وهذه الارباح تقدر بـ 135 مليون دولار لعام 2013 والثاني: ان المستثمرين اعتادوا على شراء اسهم ابل قبيل اطلاق كل جهاز جديد.

وبالطبع فإن اطلاق جهاز ايفون رخيص سينعش اسهم شركة ابل كما يفعل هذا اطلاق أي جهاز جديد، رغم ان ابل اعلنت اكثر من مرة انها تهتم بالأجهزة الجديدة ولا تعير أي اهتمام للارباح.

وتقول شركة Piper Jaffray انه لو نظرنا الى اسواق الهواتف الذكية في كل من انجلترا وألمانيا وفرنسا والصين والبرازيل فإننا سنلاحظ ان ارخص اجهزة الهواتف التي طرحتها ابل هناك هو جهاز الايفون 4 الذي لا يزال يباع في هذه الاسواق، وسعره يعادل حاليا 133% من اسعار نفس الفئة من هذه الهواتف من بقية الشركات. ولذا يمكن التأكيد ان ابل ليست صاحبة اكبر حصة من مبيعات الاجهزة الرخيصة في العالم . ومن اجل تصحيح هذا يؤمن المحللون بأن ابل ستطلق جهاز ايفون زهيد الثمن خلال النصف الثاني من السنة الجارية.

ودون ان يكون المرء مختصا بشؤون ابل، فإن اطلاق جهاز رخيص من شأنه ان يزيد من انتشار اجهزة الشركة واقتطاع حصة اكبر لها في سوق الاجهزة الذكية وقد تجتاح اسواقا لم يكن لها فيها موضع قدم من قبل كأسواق الدول الفقيرة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

102 تعليق

  1. كل يوم طالعين بشي

  2. يااخوان احس ان ابل بدت تخرب بكثرت الاصدارت والناس مو فاضيه كل شوي تحدث

  3. حبيبي انا سعد

    انا اقول لويخفضون أسعار البيوت مؤاحسن من الأجهزة من معي

  4. عٓـًِّسَـأف ألاصَآّيـلَّ

    وين المشكله لا كان في جهاز ثمين يتميز فيه البعض مثل بعض الشركات هاذه شي حلو انا اتمنا هالشي يصير

  5. أنا اعتقد انهرأي صاب وذكي جدا

  6. أنا اعتقد أن شركة ابل ولا حبة وسامسونق افضل

  7. خبر كويس جداً خصوصاً للناس محدودي الدخل وكذالك تنويع المنتجات وبأسعار مختلفه يفتح المجال لأبل الإستمرار والتقدم

  8. بالعكس جودة المنتج هي من يحكم على سمعة الشركة وليس السعر …هناك شركات اسعارهم في متناول الجميع وجودتها عاليه ….والعكس ..((وجهة نظر))

  9. افضل حل يكون معك جهازين جهاز بنظام ابل وجهاز اندرويد وبكذا تجمع الفايدة بين الاثنين وعلى قولتهم تشتري دماغك اتمنى من نوكيا انه تستعمل نظام ابنتو الواعد افضل من ويندوز السقيم

  10. احمد المخلافي

    أظن ان الشركة ستفقد سمعتها من حيث الجودة مما يؤدي للخسارة وليس الربح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*