ابل ترد على عمل الجيلبريك الجديد لاجهزتها بانه يؤدي الى مشاكل وتعقيدات

من الطبيعي ان تبدي ابل معارضة شديدة لإزالة الحماية عن اجهزتها وتثبيت جيلبريك فيها، وكما هو معروف لم تكن ابل في الماضي كما هي الآن تؤيد او تحبذ او حتى تشجع مثل هذه العملية.

ابل ترد على عمل الجيلبريك الجديد لاجهزتها بانه يؤدي الى مشاكل وتعقيدات

ابل ترد على عمل الجيلبريك الجديد لاجهزتها بانه يؤدي الى مشاكل وتعقيدات

وعليه فقد نشرت ابل قبل سنوات مقالا تدعو فيه مستخدميها الى عدم اللجوء الى تثبيت الجيلبريك في اجهزتهم، وها هي تعود هذا الاسبوع من جديد لتذكر مستخدميها بعدم ضرورة تثبيت جيلبريك في اجهزتهم وذلك حين كان الجميع يترقب ظهور evasi0n، وأرادت ابل بهذا توجيه التحذير لمستخدميها كي لا ينجروا وراء ذلك.

ومن المعروف ان اجهزة ابل سواء الايفون او الايباد او الايبود تاتش قد صممت بحيث يمكنها العمل بالتناسق معا. وحين يتم تثبيت جيلبريك فإنه يحدث خللا في هذا التناسق بين الاجهزة قد يؤدي الى مشاكل وتعقيدات لا نهاية لها مثل:

فقدان الاستقرار: انهيار لنظام الجهاز بين الحين والآخر. تجمد بعض البرمجيات فيه وكذلك فقدان محتويات.

اضرار في الحماية: تثبيت جيلبريك يعني التهادن مع نظام الحماية وإدخال عناصر الى نظام التشغيل ليست اصلية وهي قد تجر معها امكانية اختراق الجهاز من قبل الهاكرز متى شاءوا.

عمر البطارية قصير: البرمجية المثبتة كالجيبريك تستهلك طاقة اكثر من المعتاد ولهذا فإن عمر البطارية يصبح اقصر من المطلوب.

الصوت والمعطيات غير مضمونة: امكانية فقدان مكالمات هاتفية بصورة مفاجئة او ان يكون الاتصال بشبكة الانترنت بطيء جدا وغير آمن.

خلل في الخدمات: قد تتعرض بعض الخدمات للأعطاب مثل المجيب الآلي للجهاز او تطبيق حالة الطقس او تطبيقات جهة ثالثة، إذ ان البعض افصح عن مشاكل في تلقي الرسائل القصيرة في جهازه الذي يستخدم جيلبريك. وهناك مشاكل قد تتعرض لها خدمات iCloud وExchange وغيرها.

عدم امكانية تحديث نظام التشغيل: بعد تثبيت الجيلبريك في الجهاز يصبح من غير الممكن تحديث النظام عند صدور نسخة جديدة او تعديل الى نسخة احدث من قبل ابل.

وتحذر ابل مستخدميها بأن تثبيت جيلبريك في اجهزتهم يعتبر انتهاكا وتغيرا لنظام iOS دون إذن الشركة صاحبة الملكية الفكرية على هذا النظام. وهذا يعتبر اخلالا بالتفاهم بين الشركة والمستخدم.

وتشير ابل في ذات التحذير الى عدة جوانب قدتكون على حق في اثارتها إذ انها اضطرت في الماضي الى مواجهة العديد من المشاكل التي كان المستخدم يدعي فيها خللا في جهازه بينما يتبين في النهاية ان سبب هذا الخلل هي محاولات فاشلة في تثبيت جيلبريك او أي تعديل آخر على نظام iOS.

من ناحية أخرى فمن الناحية القانونية يعتبر استخدام الجيلبريك في اجهزة ابل غير مخالف للقانون اطلاقا ومن المستخدم ان يستخدم جهازه الذي دفع ثمنه من ماله الحر كيفما يشاء.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

361 تعليق

  1. افضل الاي فون بدون جلبيرك وشراء اهم البرامج من المتجر نفسه

  2. صح والله الايفون بدون جيلبريك يكون نظاامه جدا ناقص وعقيم !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*