هل تريد تثبيت أحدث جيلبريك في جهازك، افحص التالي قبل ذلك ؟

تسارعت الانباء مؤخرا عن اطلاق النسخة غير المقيدة من الجيلبريك مما ادى الى نوع من فوضى المعلومات لدى المستخدمين الذين ينتظرون احدث نسخة.

هل تريد تثبيت أحدث جيلبريك في جهازك، افحص التالي قبل ذلك ؟

هل تريد تثبيت أحدث جيلبريك في جهازك، افحص التالي قبل ذلك ؟

ولذا نحاول في موقع “اخبار التطبيقات” ان نرتب لكم كل ما ورد بهذا الشأن من معلومات وما عليكم القيام به قبل الشروع بتثبيت الجيلبريك القادم المنتظر، وما يجب ان يتوفر في جهازكم لكي تتم عملية التثبيت بنجاح.

عليك اولا متابعة الارشادات الواردة في هذا التقرير من اجل التحقق من الجاهزية الضرورية لتثبيت الجيلبريك، وعندها يمكنك ان تكون على ثقة بأن هذا الامر سيتم بنجاح، بالطبع لن تفوتنا لحظة اطلاق الجيلبريك وسنبلغكم بمجرد الاعلان عن ذلك.

المرحلة الاولى – افحص جهازك

عليك اولا ان تتأكد هل يمكنك ازالة الحماية عن نظام التشغيل في جهازك، لكي تثبت فيه نسخة الجيلبريك المرجوة. ولذا يجب التحقق اولا هل نموذج جهازك ضمن الاجهزة الظاهرة في اللائحة ادناه ام لا. إذا كان جهازك ضمن واحدا من هذه الاجهزة فلا يمكن ازالة الحماية عن نظامه ولن تتمكن من تثبيت الجيلبريك فيه:

  •     الايفون 2G.
  •     الايفون 3G.
  •     الايبود تاتش 1G.
  •     الايبود تاتش 2G.
  •     الايبود تاتش 3G.
  •     الايباد 1
  •     Apple TV3

المرحلة الثانية – حفظ نسخة لمحتويات الجهاز

في حال لم يكن جهازك يستخدم من قبل جيلبريك، فعليك حفظ نسخة احتياطية من محتوياته كي لا تضيع عند الضرورة. وهذا يتم من خلال الاستعانة بخدمة iCloud المتوفرة او بمساعدة برمجية الايتونز. وفي حال كانت الحماية قد ازيلت من قبل عن نظام جهازك، أي انك تستخدم جيلبريك منذ زمن، فأنت مدعو لاستخدام اداة اسمها AptBackup المتوفرة في السيديا.

المرحلة الثالثة – القيام بعملية Restore عن طريق الايتونز

بعد ان تحفظ في جهاز الكمبيوتر نسخة احتياطية كاملة لمحتويات جهازك الذكي، عليك القيام بعملية Restore للجهاز. وكما سبق وقلنا في تقرير سابق، انه من غير الصحي اجراء عملية التحديث عبر OTA باستخدام الاعدادات الاصلية في الجهاز لأن هذا قد يتسبب بمشاكل مستقبلية في جهازك فيما يتعلق بحفظ الخواتم.

وللقيام بعملية Restore عليك الاستعانة ببرمجية الايتونز. فبعد تشغيل برمجية الايتونز ادخل التبويب في الجهة اليسرى من البرنامج حيث يظهر اسم الجهاز، وانقر بداخله على كلمة Restore. وبعد الانتهاء من هذه العملية قم باستعادة محتويات جهازك بمساعدة النسخة الاحتياطية التي حفظتها قبل بدء هذه المرحلة.

المرحلة الرابعة – تابع الاخبار حول الموضوع

استنادا الى التقارير التي يطلقها الهاكرز العاملون في مجال اعداد نسخة الجيلبريك، فمن المنتظر ان يتم اطلاق الجيلبريك للاستخدام العام خلال الاسبوع الجاري، ولهذا عليكم متابعة الاخبار باستمرار لأننا سنعلن عن اطلاق الجيلبريك فور صدوره وإتاحته للاستخدام العام.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

434 تعليق

  1. ياجماعهـ بليز افيدوني ابي احدث جهازي اصداره 5.1.1 واخاف في الاصدار الجديد مافيه جربيلگ

  2. فيصل النبهان

    الله يوفق آبل

  3. الوتس اب يطلعلي بفلوس كيف انزله فري

  4. وكيف احفظ جميع محتويات جهازي ؟
    ما اعرف

  5. السلام عليكم اني نزلت الجليبريك بالحاسبه و اريد اعمل restore للهاتف iPhone 4S يقولي لازم اعمل update للجهاز ليكتمل الrestore (اني محدثه iOS 6.0 بس هو يريد يحدثه iOS 6.1 ) أحدثه الجهاز واعمل الجليبريك لو ما يصير

  6. الجلبريك وش هو ؟!

  7. الجلبريك ياناس نزل يعني نزل

  8. اذا ممكن اللة يخليك ابي وات ساب للايباد بس انة جهازي ios 6.0.1 محدث ايباد2

  9. انا حاولت للجيلبريك وبديت انزل بيه ،بس خايف اثبته وخايف اخاطر بجهازي iphone5

  10. متي ينزل الجلبريك

  11. يوجد خطاء بالموضوع كل الأجهزة قد قامو بكسرها معاد Apple TV 3 و لأكن سوف تكسر في المستقيل هذا مكتوب بموقع الجل بريك الرسمي

  12. انا حدثت عن طريق الواي فاي يعني ماقدر اسوي جلبريك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*