لماذا يتوجه اصحاب اجهزة الايفون بعد ضياعها او سرقتها الى نفس المكان ؟

يعاني المواطن الامريكي واين دوفسون المتقاعد والبالغ من العمر 59 عاما من مشكلة غريبة، اذ اعتاد منذ عامين ان يطرق باب بيته بين الحين والآخر اناس يسألونه عن اجهزتهم الايفون المفقودة سواء التي نسوها في مكان ما او التي تعرضت للسرقة او للضياع.

اين يتوجه اصحاب اجهزة الايفون بعد ضياعها او سرقتها

اين يتوجه اصحاب اجهزة الايفون بعد ضياعها او سرقتها

ويحتار واين دوفسون في امر هؤلاء الناس وفي كل مرة يحاول اقناعهم بأن جهازهم ليس لديه ويقسم امامهم باغلظ الايمان انه لم يسرق أي جهاز وانه لم يسبق له ان استخدم جهاز ايفون في حياته اطلاقا ولا يعرف حتى كيف يستخدمه اصلا.

ويحاول المتقاعد الامريكي وبيته يقع في شمال لاس فيجاس، ان يقنع كل من يطرق بابه، وهو امر يتكرر يوميا، بأنه ليس لصا وانه رجل مسن لا يليق بأن يتعرض لمثل هذه الاتهامات المتكررة بسرقة جهاز ايفون من أي شخص.

وبعد الفحص والتدقيق، تبين ان المشكلة تكمن في خدمة ابل المعروفة للمستخدمين: Find My Phone التي تعتبر دقيقة جدا في تحديد مكان الجهاز، والتي على ما يبدو تعاني من خلل ما وتقود صاحب أي جهاز مفقود الى بيت المواطن المتقاعد واين دوفسون.

ويقول خبراء ان المشكلة مركبة من عدة اخطاء قد تنجم عن منظومة AGPS المحلية ومنظومة استخدام الاقمار الصناعية لتحديد المكان GPS المدمجة في خدمة بعض مواقع ومحطات التوزيع وشبكات الانترنت اللاسلكية WiFi ولاقطات الخليوية (الانتينا) وجميعها مجتمعة تعطي المكان الدقيق لتواجد الجهاز. وقد تكون الحلقة التي تقدم المعلومة الخاطئة من هذه العناصر جميعها هي محطة التوزيع التي تشمل مكان سكن المواطن واين دوفسون.

واعترفت الناطقة بلسان الشرطة المحلية ان مواطنين استنجدوا بالشرطة واستدعوها الى عنوان المواطن دوفسون اربع مرات مؤخرا بدعوة انه سرق هاتفهم وبعد التفتيش لم يتم العثور على أي هاتف ايفون. وأضافت الناطقة انها لأول مرة تواجه مشكلة من هذا القبيل. وبعد الفحص ومراجعة كافة البلاغات تبين ان الامر يتعلق فقط بأجهزة ايفون المرتبطة بشبكة الاتصالات الامريكية “سبرينت” فقط وان الشرطة تعمل على حل هذه المعضلة.

من ناحيته يشكو المواطن دوفسون من الازعاج المتكرر له بسبب هذه الهواتف الضائعة، ويقول ان الشباب بصورة عامة يأتون اليه ويطالبونه بأجهزتهم بشكل عنيف وأحيانا كثيرة في ساعات الليل المتأخرة. وذكر كيف توسلت اليه سيدة عجوز بأن يعيد اليها جهازها لأنها تحتفظ بصور احفادها في الجهاز بينما لم يكن بحوزته جهازا كهذا اصلا. وقال دوفسون انه اصبح يخشى على حياته جراء اتهامه المتكرر بالسرقة وقال انه من الممكن ان يتعرض للاعتداء دون أي ذنب اقترفه.

وأضاف دوفسون في حديثه لصحيفة محلية انه اصبح يرتجف خوفا كلما سمع هدير محرك سيارة بجوار منزله وانه وضع على باب منزله لافتة كتبت عليها عبارة: “هاتفك ليس عندي”.

سيارة تتوغل في متجر ابل

سيارة تتوغل في متجر ابل

سيارة تتوغل في متجر ابل

تعرض احد متاجر ابل في مدينة شيكاغو ليلة الاحد الى حادث غريب من نوعه حين توغلت سيارة خصوصية عبر واجهته مباشرة الى رفوف المتجر الداخلية محطمة الواجهة الزجاجية وطاولات العرض في المتجر الى ان استقرت في الجهة المقابلة حيث الاجهزة فوق الرفوف.

وكانت السيارة التي فقد سائقها السيطرة عليها فحادت عن مسلكها وصعدت الرصيف ثم هشمت الواجهة الزجاجية للمتجر وتوغلت الى داخله، من نوع “لينكولن” وخلفت بذلك مصابا بجراح طفيفة ولكنها خلفت وراءها اضرارا مادية باهظة الثمن.

وبالرغم من قلة التفاصيل المتوفرة عن كيفية وقوع الحادث إلا انه على ما يبدو ليس عملا مقصودا وإنما حادث سير عادي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

125 تعليق

  1. لو سمحوا أبقى مساعده أنا حاطه رقم سري وأدخله يقولي خطاء وكررت دخول الرقم وتقفل الإيراد ويقولا لابد من الاتصال بالايتينز

  2. أنا ضاع حقي الايبود ولقيتوه

  3. الله يعين.

  4. اجوان الغامدي

    حرام عاد هو رجل

  5. ياحرام وش ذنبه واين دوفسون

  6. السلام عليكم
    عندي جهاز ايفون ونسيت الباسورد حتي طلب مني ان افتحه عن طريق الايتونز فيه طريقه ثانيه
    لو سمحتوا

  7. وش اسم البرنامج

  8. نقسي اعرف الطريقه

  9. المشكلة من الآيفون ولا من شركة الاتصال ؟!
    اعتقد انها وااضحة !

  10. وش الطريقة اللي تلاقي فيها الجهاز المسروق او الضايع
    اذا كانت تلك الطريقة فاشلة وش السوات الحين
    عيلتي فقدوا ايبودين

  11. انا ضايع جهازي الايبود ومغفل كيف القاه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*