تلخيص: كل التطورات الاخيرة المتعلقة بالجيلبريك

تراكم الكثير من المعلومات المتناثرة المتعلقة بجيلبريك احدث نسخة من نظام ابل والى اين بلغت الامور وما الجديد في هذا الامر؟ ولذلك ارتأينا ان نرتب لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بالموضوع كي تكونوا على بينة من هذا الامر.

تلخيص: كل التطورات الاخيرة المتعلقة بالجيلبريك

تلخيص: كل التطورات الاخيرة المتعلقة بالجيلبريك

التطور الاول:

التطور الاول وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم، حين وصلتنا النسخة التجريبية الخامسة من إصدار 6.1 لنظام التشغيل ابل والتي تم تسريحها للمطورين حاليا على ان يتم طرحها في قادم الايام لكافة المستخدمين.

وقد حلت هذه النسخة التجريبية الجديدة علينا كمفاجأة بعدما اعتقدنا ان النسخة التجريبية الرابعة كانت آخر النسخ التجريبية قبل اطلاق الاصدار الكامل من النظام لكافة المستخدمين.

التطور الثاني:

التطور الثاني في هذا الامر وهو الاهم، هو اعلان الهاكر الشهير pod2g ان جيلبريك النسخة iOS 6 وما بعدها اصبح جاهزا للطرح للاستخدام من كافة الراغبين بذلك بصورة رسمية. والآن من غير المعروف هل يتوافق هذا الجيلبريك مع النسخة التجريبية الخامسة من iOS 6.1 التي اطلقت فجر اليوم ام لا ومن المرجح ان يعمل المطورون على تطوير الجيلبريك ليشمل هذه النسخة ايضاً قبل اطلاقه.

ومن المنتظر ان يتم اطلق نسخة الجيلبريك المذكورة للاستخدام العام خلال الاسبوع الجاري وقد يصادف هذا موعد اطلاق الاصدار الكامل iOS 6.1.

التطور الثالث:

التطور الثالث هو ان النسخة التجريبية الخامسة من اصدار iOS 6.1 التي وصلت اليوم للمطورين، ليس مجرد نسخة تجريبية وإنما اكثر من ذلك. فبعد ان تلقاها المطورون راح كل منهم يعبث بملفاتها ليتعرف على جديدها، كما هي عادة المطورين في مثل هذه الحالات، الى ان خرج علينا الهاكر Wincon الذي قال في “تغريدة” له على صفحته على موقع تويتر: “يبدو ان النسخة التجريبية الخامسة من إصدار iOS 6.1 ليست تجريبية بكل معنى الكلمة. فنظام التشغيل لا ينشط المفتاح الخاص بالنسخ التجريبية عند فتحها ولا تحتوي على التسجيل الخاص بالنسخ التجريبية”.

وما هي إلا لحظات حتى وردت تصريحات مماثلة من هاكرز آخرين عبر شبكة الانترنت، وهذا يعني ان ابل اطلقت هذه النسخة بشكلها التجريبي العادي لأنها لا تشاء ان يتم طرح الجيلبريك غير المقيد في نفس موعد طرح الإصدار الجديد من النظام.

وتلخيصا لما ورد أعلاه، يمكننا القول ان الايام القليلة القادمة ستشهد تطورات متسارعة بكل ما يتعلق بالجيلبريك غير المقيد لأحدث اصدارات نظام ابل على ضوء ما اعلنه الهاكر pod2g من ان الجيلبريك غير المقيد جاهز للإطلاق خلال ايام معدودة وعلينا التحلي بمزيد من الصبر لغاية صدوره.

ونكرر توصية قدمناها في مقال سابق لكل المعنيين بتثبيت الجيلبريك الجديد ان لا يثبتوا في اجهزتهم النسخة التجريبية الخامسة من iOS 6.1 لأن الجيلبريك المذكور قد لا يتوافق للعمل مع هذه النسخة التجريبية المذكورة التي وردتنا صباح اليوم.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

303 تعليقات

  1. خلاص الجيل بريك ل 6.1 تم اصداره وجاهز للاستعمال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*