قالت شركة ChangeWave المتخصصة بدراسة الاسواق ان الاهتمام بجهاز الايفون وسط المستخدمين من المتوقع ان يتراجع بنسبة 21% خلال الربع القريب من العام الجاري.

تراجع الاهتمام بالايفون مقابل الاهتمام بأجهزة سامسونج

تراجع الاهتمام بالايفون مقابل الاهتمام بأجهزة سامسونج

يشار الى ان هذه التوقعات تعزز من المعلومات التي نشرناها في مقال سابق عن تراجع مبيعات جهاز الايفون 5 لدرجة ولدت خيبة امل لدى شركة ابل ودفعتها الى تقليص طلبياتها من قطع الجهاز الى النصف.

وتقول ذات الشركة ان شركة سامسونج التي تعتبر المنافسة الاقوى لشركة ابل ستتمكن من كسب اعجاب المستخدم المتردد بين منتجات الشركتين، وعليه سيزداد انتشار الاجهزة التي تنتجها شركة سامسونج بنسبة 8% خلال نفس الفترة.

ارتفاع في مبيعات نماذج “فابليت”

وتضيف شركة ChangeWave في تقريرها ان شركة ابل لا تزال تتصدر المبيعات في اسواق امريكا الشمالية خلافا للوضع في بقية ارجاء العالم. وقد اعرب 50% ممن ينوون اقتناء هاتف ذكي انهم عازمون على اقتناء جهاز ايفون علما بأن هذه النسبة في الربع الاخير من العام المنصرم كانت 71%.

وتعتقد شركة ChangeWave في تقريرها ان سبب هذا التراجع الكبير يكمن في الكشف عن الايفون 5 في شهر سبتمبر والفترة الطويلة التي تلت ذلك الى حين ظهوره في الاسواق بالفعل. وقالت شركة ChangeWave ان الامر كان مختلفا بالنسبة لجهاز الايفون 4 أس ولهذا حقق مبيعات قوية.

ويتوقع ان يزداد اهتمام المستخدمين بأجهزة سامسونج بنسبة 8% إذ ان 69% من المشاركين في استطلاع للرأي ابدوا اهتماما بجهاز جالاكسي أس 3 وأما جهاز جالاكسي نوت 2 فقد حظي باهتمام مفاجئ بلغ 23% من المشاركين في الاستطلاع.

واظهر تقرير شركة ChangeWave فيما بعد ان الاهتمام بالأجهزة المهجنة أي التي تجمع مواصفات اللوحي والهاتف الذكي الذي يزيد حجم شاشته عن 5 بوصات، يزداد اكثر فأكثر وقد بلغ لغاية الآن 27% من المشاركين في الاستطلاع.

وأشارت دراسات أخرى الى ازدياد الاهتمام بالأجهزة المهجنة التي اصطلح على تسميتها “فابليت” وهذا ما قد يخلق مشكلة بالنسبة لشركة ابل التي تصر على ان افضل شاشة هي بحجم 3.5 بوصات رغم انها زادت من حجمها في جهاز الايفون 5 الى 4 بوصات.

المستخدمون راضون عن نظام التشغيل ابل

ومن بين النتائج التي تمكنت من التوصل اليها شركة الدراسات ChangeWave ان 71% من مستخدمي الايفون راضون عن جهازهم وهذه هي اعلى نسبة لغاية الآن في حين مستخدمي اجهزة نوكيا وسامسونج يأتون في المرتبة الثانية من حيث رضاهم عن اجهزتهم ونسبتهم تبلغ 56%.

واما رضا المستخدمين عن نظام التشغيل iOS فيحتل المرتبة الاولى بنسبة 71%، بينما فاجأ نظام ويندوز فون 8 الجميع وحقق المرتبة الثانية في رضا المستخدم عن النظام وحصل على نسبة 54% في حين حل نظام الاندرويد في المرتبة الثالثة بنسبة 48%.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..