كساء للأيفون يستخدم للتحكم بالألعاب ويشحن بالضوء

لقد ظهر في الآونة الاخيرة العديد من منصات التحكم الخاصة بالألعاب المطروحة على شبكة الانترنت، ومعظم هذه المنصات المذكورة قادمة من شركة “كيك ستارتر”، وهي في الغالب متطورة جدا.

كساء للأيفون يستخدم للتحكم بالألعاب ويشحن بالضوء

كساء للأيفون يستخدم للتحكم بالألعاب ويشحن بالضوء

ولكن ورغم هذا فإننا الى الآن لم نشاهد أي من منصات التحكم بالألعاب قد اجتاحت الاسواق من حيث الانتشار الواسع باستثناء منصة تحكم واحدة من شركة iCade وهذا يعني ان السوق تبقى مفتوحة بوجه من يرغب بخوض هذا المجال.

وهنا قرر احد المطورين ويدعى فرانجيبين وطاقمه خوض هذه التجربة. فقد قدم لنا فرانجيبين كساءً خاصا بجهاز الايفون نحيفا جدا يتضمن ازرار للتحكم بالالعاب الكترونية. ويعتمد هذا الكساء – المنصة على الاتصال عبر بلوتوث 4.0 الذي يستهلك طاقة اقل وهو اسرع بـ 16 ضعفا عن الإصدار السابق من بلوتوث، الى ذلك فهو يستمد طاقته من مصدر الضوء سواء الشمس او أي مصدر ضوء ولو كان خافتا.

ويبقى السؤال أي الألعاب سيمكن لهذه المنصة – الكساء ان تتحكم بها ؟ أي هل هناك العاب متوافقة مع مثل هذا الكساء ؟ هذا السؤال موجه للمطورين المطالبين بتطوير العاب تتوافق من حيث المضمون مع هذه المنصة – الكساء.

وترددت شائعة بأن شركة الالعاب الشهيرة GameLoft قد تعتمد هذا الكساء في العابها، ولكن سرعان ما ورد توضيح بهذا الشأن يقول ان شركة GameLoft تستند في تطوير منصة التحكم بالألعاب على ما يعرف بتسمية API وهي واجهة للتحكم بالألعاب وضعت معاييرها ابل للشركات المعنية بإنتاج منصات للتحكم بالألعاب لتكون متوافقة مع اجهزتها، ولهذا فإن فرانجيبين وطاقمه على استعداد لإدراج معايير ابل في برمجة هذا الكساء ليكون متوافقا مع مع اجهزة ابل بالكامل ويتيح المجال امام المطورين لتصميم ألعاب يمكن تشغيلها والتحكم بها بواسطة هذا الكساء.

مما لا شك فيه ان اتباع ذات المعايير مع شركة ألعاب شهيرة مثل GameLoft يفتح امام تطوير هذا الكساء آفاقا واسعة للانطلاق على نطاق واسع، ولكن انتاج هذا الكساء بحاجة الى وقت لأنه لا يزال في مرحلة الفكرة والتصميم الاولي رغم انه جاء بجديد غير مسبوق وهو الشحن عبر مصدر للضوء واستخدام بلوتوث 4.0 السريع.

كل من هو معني بدفع هذا المشروع الى الأمام يمكنه القيام بذلك مقابل 60 دولار وهي عبارة عن طلبية مسبقة لاقتناء هذا الكساء الذي يدمج بداخله منصة للتحكم بالألعاب الالكترونية، ولكن هذا مشروط بجمع كامل المبلغ المطلوب للشروع بإنتاج هذا الكساء وهو 135 الف دولار.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

113 تعليق

  1. آمانا نزلو الجيل بريك

  2. مااصدق لا اذا جربته

  3. عندي سؤال برنامج اخبار التطبيقات يتكلم عن البرامج الجديده ولا يتكلم عن ابل واخبارها. غيروا اسم البرنامج

    • اخبار التطبيقات يعني يتكلم عن اخبار تطبيقات ابل وايضاً يتكلم عن اخبار ابل واذا لم يعجبك الموقع لا تدخله

  4. وع وع وع ماعندهم شيئ

    • إذا كنتي تتكلمين عن برنامج أخبار التطبيقات ليش تحملينه وتدخلينه

  5. سامر العيون2013

    انا لا اصدق انه يشحن بٍـْـ الضوء الى اذا استخدمته

  6. مشكووور

  7. شيئ جميل ورائع

  8. والله كل الي نسمعه ونشوفه شائعات
    ماراح يتأكد الخبر الا بعد صدوره

    مثل ماقالو خذ مارأيت واترك شئ سمعت به

  9. يعني لسه في الخيال

  10. سالم محمد اللبني

    ياشباب انا عندي حل لمشكله الهوم 100%100 وعذروني هذه اول مشاركه لي مع اخبار التطبيقات مش عارف ادخل على الموضوع في الوقت المناسب على العموم اللي عنده ها المشكله يتواصل معي على الفيس بوك هذا اسمي في الفيس بوك سالم اللبني صوره شخصيه لابس نظاره شميه وفنيله برتقاليه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*