منوعات

قريبا: شاحن لاسلكي جديد يعتبر ثورة بالنسبة للأيفون

لا بد ان كل منا مر بمثل هذه الحالة: ان يوصل جهازه الايفون بالشاحن ثم يكتشف بعد ذلك ان الشاحن لا يعمل لأنه اصبح باليا قديما او ان يكون المستخدم نفسه قد نسي وصل الشاحن بجهاز الكمبيوتر او بشبكة الكهرباء ؟

قريبا: شاحن لاسلكي جديد يعتبر ثورة بالنسبة للأيفون
قريبا: شاحن لاسلكي جديد يعتبر ثورة بالنسبة للأيفون

من الصعب كذلك ان تبدأ يومك بجهاز ايفون وقدرة بطاريته تشير الى 30% فقط او انها غير مشحونة اطلاقا مع انها حين تكون مشحونة حتى النهاية بالكاد تكفي ليوم بحاله، إذن ما العمل؟

على ضوء هذا انتبهت شركة البطاريات الشهيرة “دورسيل” لهذا الامر فصمم خبراؤها جهاز شحن لاسلكي لبطارية الايفون واستعرضوا قدرات وعمل هذا الشاحن بنجاح ومن المنتظر ان يظهر في الاسواق قريبا جدا.

والحديث يدور هنا عن مسطح للشحن، وما علينا سوى وضع الجهاز فوقه، ويمكننا وضع عدة اجهزة فوق المسطح ليتم شحنها جميعا معا.

ولكن قبل وضع الجهاز فوق المسطح يجب ان يكون قد ألبس عليه من الجهة الخلفية كساء يحتوي على خادم يلتقط الطاقة الكهربائية ويحولها الى بطارية الجهاز.

ويقول بعض المطورين انه إذا لاقت هذه الطريقة التكنولوجية اقبالا واسعا وسط المستخدمين فإنها ستدرج في النموذج القادم من اجهزة الايفون كجزء من نظام الجهاز.

ولعل البعض يتذكر ما ورد في مقال سابق عن ان شركة تويوتا قد ادرجت شاحن لاسلكي في موديل Avalone من سياراتها، كجزء من تركيبة السيارة اصلا. ويعمل الشاحن على اساس مسطح يعمل بقوة المغناطيس مما يتح ان يصنع المسطح من مادة البلاستيك ولا خطر من لمسه حتى اثناء الشحن.

لقد بدأت تظهر شتى الاجهزة تقدم لنا خدمة الشحن اللاسلكي وهي ستزداد وتتنوع مستقبلا وستأتي اكثر تطورا، فهل سيظهر الشاحن اللاسلكي الشامل لكل اجهزة الهواتف الذكية ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫164 تعليقات

  1. ‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​علمت اننيَ :♥
    لنَ آكونَ معكك مدىَ
    آلحيإة لگني علمتَ ‘ 
    آننيَ لنَ آعشق آحد ؛ 
    بقدرَ مآعشقتك

  2. للعلم الجلكسي فيه من اول وموجود في بعض السيارات الجديدة ابل توها تنتبه بلا غباء له حوالي سنة وقبل تكتبو اتاكدو من الرائد في ذا الموضوع.

    1. الشي هذا قديم اصلا … الفكره من خمس سنوات لشركه شواحن معروفه …. والجهاز في أسواق امريكيه منها(ولمارت-تارقت) قيمته ٥٠$ ويشتغل لكل الاجهزه وبدوه الغلاف الغبي ذا … غباء يا ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق