شائعة: هل تطور ابل ساعات يد بالتعاون مع انتل ؟

تتردد منذ عدة اشهر على شبكة الانترنت شائعة مفادها ان ابل تعمل على تصنيع ساعة يد ذكية، ولم يكن الوصول الى هذه المعلومات ممكنا لولا ظهور شركة انتل على الخط، ويبدو ان علينا منذ الآن البدء بترديد هذه التسمية iWatch حتى نعتاد عليها.

شائعة: هل تطور ابل ساعات يد بالتعاون مع انتل ؟

شائعة: هل تطور ابل ساعات يد بالتعاون مع انتل ؟

وتقول تفاصيل الشائعة ان الشركتين العملاقتين ابل وانتل المعروفتان بعلاقتها المتعرجة فيما بينهما وشهدت الكثير من البرودة احيانا والتقارب احيانا اخرى، تعملان معا على تطوير وطرح ساعة يد ذكية مزودة باتصال بلوتوث ومن المتوقع ان تطرح في الاسواق خلال العام الجديد 2013.

وعن مواصفات ساعة اليد المذكورة تقول الشائعات ان شاشتها ستكون بقطر 1.5 بوصات وستستجيب للتعليمات الصوتية الخاصة بـ Siri وبما انها مزودة باتصال بلوتوث فإن هذا يعني ان الساعة يمكنها ان تدمج مهامها مع اجهزة أخرى من اجهزة ابل بأشكال لا حدود لها.

ويقول ستيف كوفيتش، المحرر في مجلة Buisness Insider ان ابتكار ساعة يد تعمل بالتناسق مع جهاز الكمبيوتر او الهاتف الذكي امر سابق لأوانه حاليا ويبدو معقولا للمستقبل البعيد. ان مثل هذه الابتكارات فيها كثير من الجنون”.

يبدو ان السيد كوفيتش نسي ان ابل قدمت للبشرية ابتكارات تفوق هذه الفكرة من حيث الجنون ونحن الآن نستمتع بنجاح هذه الابتكارات التي قد تكون بدت في البداية بنفس الصورة الجنونية التي تبدو عليها الآن ساعة اليد المذكورة .

واما روبين ووتر ، المحرر في مجلة The Next Web فيلقي الضوء على حقيقة في غاية الاهمية إذ يقول ان هناك ما يزيد عن 70 الف شخص قد استثمروا من اموالهم الشخصية في مشروع لتصميم ساعة يدوية تعمل بالتوافق مع الاجهزة الذكية ومع جهاز الكمبيوتر. وهؤلاء المستثمرون تبنوا فكرة عرضت عبر موقع KickStarter المعروف بتشجيعه للأفكار التي تبحث عن تجسيد لها – StartUp.

إذن على ما يبدو ان الاسواق متعطشة لمثل هذه الساعة اليدوية الذكية وليس من الغريب ان تكون ابل قد قررت الامساك بهذه الفكرة مبكرا لأنها تتحس نبض المستهلكين باستمرار وتدرس رغباتهم وميولهم مسبقا.

خلاصة القول ان ابل في عصر ستيف جوبز كانت قد رفضت الخوض في تحقيق فكرة كهذه رغم انها طرحت آنذاك، ولكننا نعيش اليوم عصر تيم كوك الذي يجلس خلف مقود الشركة العملاقة، ومن يدري فقد يكون قد راي كوك انه حان موعد تجسيد فكرة ساعة اليد الذكية، فهل يا ترى تستحق هذه الساعة كل هذا الاهتمام وهل فعلا ستلقى اقبالا وسط المستخدمين؟

شائعة: هل تطور ابل ساعات يد بالتعاون مع انتل ؟

شائعة: هل تطور ابل ساعات يد بالتعاون مع انتل ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

154 تعليق

  1. هذي موجوده شايفها بكاليفورنيا ☺
    وجبت منها وبعت وحلوه ححححيل

  2. بس من جد وييين احصلها

  3. الذوق «فينْيّ ناَتجّ  عَن اَحْتْكْاَك بينّ ذرآتْ آلآنآقه و الحَلآ ً ~

    ياشطار بامكانه يجي قرار من الوزاره انكم تفصخون الساعات و السوارات و النعال و حتى الشربات يقدرون

  4. لولو المزيونه

    تفيدالطلاب بالمدرسة وانا اولهم انشالله راح اشتريها بإذن الله

  5. كيف احصل عليها

  6. تفيد للطلاب خاصة في الامتحانات :D

  7. ابوفهد التميمي

    جميل ورائع الى الأمام ابل

  8. عبدالعزيز محمد

    ساعة اليد الذكية من أبل ، تقليد أو سباق مين يكون هو الأفضل بين شركة سوني وشركة أبل ، إستعمال الساعة شي غني عن التعريف والخوض في خواصه وسنرى في القريب العاجل مين هو الأفضل من الشركتين العملاقتين .

  9. دانه النمري

    الله مره حلوه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*