ارشادات

ارشاد: بعض الحيل والحركات الخفية في خرائط جوجل الجديدة

بعد ان تخلت ابل عن خرائط جوجل منذ ظهور نظام التشغيل iOS 6 وحاولت الاستعاضة عنها بخدمة من تصميم مهندسيها، تأكدت ابل ان الفشل اصبح حليفها حتى النهاية في خدمة الخرائط، مما دفع جوجل الى طرح خدمة الخرائط لمستخدمي اجهزة ابل ، ولكن هذه المرة على شكل تطبيق مستقل ليس مدمجا ضمن نظام تشغيل ابل كما كان في السابق.

ارشاد: بعض الحيل والحركات الخفية في خرائط جوجل الجديدة
ارشاد: بعض الحيل والحركات الخفية في خرائط جوجل الجديدة

في تطبيق خرائط جوجل الجديد يختفي العديد من المزايا والخصائص التي لا يعرفها المستخدم ولن يعرفها الا بعد استخدام متواصل وعن طريق الاكتشاف الذاتي. ولهذا جمعنا لكم فيما يلي ما تم اكتشافه من حركات وحيل عديدة تسهل استخدام خرائط جوجل وهي في الوقت نفسه ظريفة جدا:

  •     تقريب وإبعاد الصورة باستخدام اصبع واحد: لم يعد من الضروري استخدم اصبعين لتكبير وتصغير الخارطة امامك. الآن بوسعك ان تنقر مرتين فوق الخارطة بإصبع واحد ولكن في النقرة الثانية عليك ان تجر اصبعك الى الاعلى والى الاسفل لتكبر الخارطة او تصغرها، أي تقريب وابعاد.
  •     استدارة الخارطة: هذه العملية سهلة جدا، ببساطة ضع اصبعين فوق الخارطة ثم ادر الخارطة كيفما تشاء والى الاتجاه المراد بواسطة الاصبعين.
  •     خارطة ثلاثة الابعاد: اذا اردت ان تشاهد الخارطة بالأبعاد الثلاثة او من زاوية مختلفة فعليك النقر بأصبعين فوق الشاشة ثم تحركيهما معا الى الاعلى او الاسفل على الشاشة لتتغير زاوية المشاهدة.
  •     ادوات التحكم الخفية في الخارطة: جوجل وضعت ادوات للاستخدام بالخرائط ولكنها مخفية. ولكي تظهرها عليك النقر على الزاوية السفلى اليمنى من الشاشة بإصبع واحد لتفتح شريط الادوات.
  •     عمليات مفضلة: انقر على رأس الانسان في الجهة اليمنى العليا من شاشة خرائط جوجل فترى انك تستطيع تدوين كل ما يهمك في اعدادات الخرائط. يمكنك تحديد مكان عملك ومكان سكناك والطريق التي تمر بها من والى العمل وكذلك يمكنك ادراج كلمات البحث في محرك جوجل التي تستخدمها بكثرة لتندمج مع الخرائط علاوة على بياناتك الشخصية.
  •     تنشيط عملية ارتجاج الجهاز: حين ترغب بكتابة رأيك وتقديرك لهذا التطبيق ليطلع عليه المطورون، فهذا يتم من خلال هز الجهاز. ولكن عليك قبل ذلك تنشيط هذه الخاصية في التطبيق، من خلال النقر على رأس الانسان في الجهة اليمنى العليا ثم الوصول الى الاعدادات وتنشيط هذه الخاصية.
  •     البحث عن محطة وقود: في الحالات العادية حين ترغب بالعثور على محطة للوقود قريبة منك، فإن النتائج تظهر لك مباشرة فوق الخارطة. الاضافة الجديدة لهذه الخاصية هي انك تستطيع تقليب نتائج البحث في اسفل الشاشة، حيث تظهر على شكل “بانر” يمكن جره الى اليسار او اليمين لتقليب النتائج.
  •     تشغيل مرشد الطريق: بعد ان تشغل خاصية الارشاد في خرائط جوجل بوسعك ان تتصفح المسلك المشار اليه بالخط الازرق لتتعرف عليه قبل حتى الانطلاق في طريقك نحو الهدف الذي حددته.

إذا كنت قد اكتشفت خاصية أخرى مخفية في خرائط جوجل يمكنك اطلاعنا عليها هنا كي نستفيد ونفيد جميعا.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫73 تعليقات

  1. بالنسبه للي سئل عن آيفون٥ بصراحه قمة الرووووعه ومابتندم اذا اشتريته من ناحية حجم الشاشه ووضوحها ونحف الجهاز وكل شي فيه روووووعه وبالنسبه للكلام الي طلع عنه من ناحية التصوير وسرعة خدش الشاشه فهو كذب أنا ف إمريكا ولي شهر من اشتريته وماحصلت أي عيب .. وبالتوفيق..

  2. لماذا لا يظهر لدي التطبيق عند البحث؟ لا يوجد في النتائج اصلا، ماركت السعودية؟؟ تحياتي

  3. هل خراءط Google موجودة مجانا ومن فضلكم كيف يقع تنزيلها مع العلم أنها موجودة في المتاجر الأمريكية فقط أرجوا المساعدة شكرًا

  4. متى ينزل الجيلبريك ..؟
    هل بعد آسبوعين كمآ قييل ..؟
    وهل هذا الأسبوع سيتم رفع فيديو الجيلبريك ..؟

  5. شكرااا لكم
    عندي سؤال الله يعافيكم الايفون عندي مايدخل برنامج الهوزهير كان فيه حجب .. حملة برنامج ودخلت اشوف الناس بس ارسل ولا تروح الرسايل ولا استقبل والايفون مشتريه من شهر ونصف مستعمل ايفون فور
    هل من حل ياشباب وشكرا

  6. غريب امر الامريكان من شهرين متخاصمين والحين حبايب
    سياسة إمسكلي واقطعلك افضل سياسة عند الامريكان
    اهم شي الدراهم وكيف يحلبون جيوب الناس
    آبل وجوجل لنا الله نحن المستهلكون

    شكرا اخبار التطبيقات

  7. ميطلع معي تطبيق google map لما ابحث عنه في app stor يطلع لي اشعار لايوجد هذا التطبيق في المتجر السعودي … كيف اسوي ياجماع دلوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق