ارشاد: بعض الحيل والحركات الخفية في خرائط جوجل الجديدة

بعد ان تخلت ابل عن خرائط جوجل منذ ظهور نظام التشغيل iOS 6 وحاولت الاستعاضة عنها بخدمة من تصميم مهندسيها، تأكدت ابل ان الفشل اصبح حليفها حتى النهاية في خدمة الخرائط، مما دفع جوجل الى طرح خدمة الخرائط لمستخدمي اجهزة ابل ، ولكن هذه المرة على شكل تطبيق مستقل ليس مدمجا ضمن نظام تشغيل ابل كما كان في السابق.

ارشاد: بعض الحيل والحركات الخفية في خرائط جوجل الجديدة

ارشاد: بعض الحيل والحركات الخفية في خرائط جوجل الجديدة

في تطبيق خرائط جوجل الجديد يختفي العديد من المزايا والخصائص التي لا يعرفها المستخدم ولن يعرفها الا بعد استخدام متواصل وعن طريق الاكتشاف الذاتي. ولهذا جمعنا لكم فيما يلي ما تم اكتشافه من حركات وحيل عديدة تسهل استخدام خرائط جوجل وهي في الوقت نفسه ظريفة جدا:

  •     تقريب وإبعاد الصورة باستخدام اصبع واحد: لم يعد من الضروري استخدم اصبعين لتكبير وتصغير الخارطة امامك. الآن بوسعك ان تنقر مرتين فوق الخارطة بإصبع واحد ولكن في النقرة الثانية عليك ان تجر اصبعك الى الاعلى والى الاسفل لتكبر الخارطة او تصغرها، أي تقريب وابعاد.
  •     استدارة الخارطة: هذه العملية سهلة جدا، ببساطة ضع اصبعين فوق الخارطة ثم ادر الخارطة كيفما تشاء والى الاتجاه المراد بواسطة الاصبعين.
  •     خارطة ثلاثة الابعاد: اذا اردت ان تشاهد الخارطة بالأبعاد الثلاثة او من زاوية مختلفة فعليك النقر بأصبعين فوق الشاشة ثم تحركيهما معا الى الاعلى او الاسفل على الشاشة لتتغير زاوية المشاهدة.
  •     ادوات التحكم الخفية في الخارطة: جوجل وضعت ادوات للاستخدام بالخرائط ولكنها مخفية. ولكي تظهرها عليك النقر على الزاوية السفلى اليمنى من الشاشة بإصبع واحد لتفتح شريط الادوات.
  •     عمليات مفضلة: انقر على رأس الانسان في الجهة اليمنى العليا من شاشة خرائط جوجل فترى انك تستطيع تدوين كل ما يهمك في اعدادات الخرائط. يمكنك تحديد مكان عملك ومكان سكناك والطريق التي تمر بها من والى العمل وكذلك يمكنك ادراج كلمات البحث في محرك جوجل التي تستخدمها بكثرة لتندمج مع الخرائط علاوة على بياناتك الشخصية.
  •     تنشيط عملية ارتجاج الجهاز: حين ترغب بكتابة رأيك وتقديرك لهذا التطبيق ليطلع عليه المطورون، فهذا يتم من خلال هز الجهاز. ولكن عليك قبل ذلك تنشيط هذه الخاصية في التطبيق، من خلال النقر على رأس الانسان في الجهة اليمنى العليا ثم الوصول الى الاعدادات وتنشيط هذه الخاصية.
  •     البحث عن محطة وقود: في الحالات العادية حين ترغب بالعثور على محطة للوقود قريبة منك، فإن النتائج تظهر لك مباشرة فوق الخارطة. الاضافة الجديدة لهذه الخاصية هي انك تستطيع تقليب نتائج البحث في اسفل الشاشة، حيث تظهر على شكل “بانر” يمكن جره الى اليسار او اليمين لتقليب النتائج.
  •     تشغيل مرشد الطريق: بعد ان تشغل خاصية الارشاد في خرائط جوجل بوسعك ان تتصفح المسلك المشار اليه بالخط الازرق لتتعرف عليه قبل حتى الانطلاق في طريقك نحو الهدف الذي حددته.

إذا كنت قد اكتشفت خاصية أخرى مخفية في خرائط جوجل يمكنك اطلاعنا عليها هنا كي نستفيد ونفيد جميعا.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

73 تعليق

  1. ابل تقترب من الانحدار

  2. باسل العراقي عندنا باستراليا ماتجي اقنعني؟

  3. باسل العراقي

    هذا الاب نزلتة من اسبوع عندنا في استراليا وفيه اهم ميزة وهية انك تقدر تستخدمة ( navigation ) بالصوت كمان ويقولك عند كل اقتراب استدارة او اي شي وبعد ان يوصلك تقدر تحفظ العنوان للمرة الجاية

  4. يوجد ايضا خاصية النقر المطول على اي مكان في الخريطه لتضهر الاحداثيات ثم بامكانك ان تشارك الاحداثيات او تحفضها في جهازك

  5. هل يوجد اعدادات للخرائط ؟؟
    وكيف ادخل عليها ؟؟

    لاحظت ان صوت المرشد لايعمل ما الحل ؟؟

  6. للحابين ينزلون البرنامج يمكن تحميله من vshear

  7. كبف احول من الاميال الي كيلو؟؟؟

  8. ابو بدر الشمري

    هناك خاصية الدوران
    ولا اعلم ان تكلمتم عنها سابقا وهي عند ضغط السهم الذي في الاسفل من جهة اليسار يكون بشكل بوصله عليها دائرة وهي خاصية عند ضغطها وحين تدور بالجوال كانها تدور الخريطة معك في اي اتجاه تشاء
    اي كانها تريكالموقع من حولك بالاستدارة
    امل ان افدتكم وانتم تستحقون الكثير
    شكرا لكم

  9. التطبيق متاح فقط الان بالمتجر الامريكي واتوقع قريبا في المتاجر الاخرى

  10. وجدت حركة جميلة وغير مذكورة في المقال وهي( عند تحديد نقطة للذهاب لها يعطيني عدة طرك لاسلكها ولكن الجديد هي الألون التي على الخطوط او الطرق ) اذا كان احمر داكن او احمر او برتقالي او اصفر هذي تدل على زحمة الطريق على التوالي في الالوان( احمر دان : زحمة شديدة ) وهكذا انا جربتها كم مرة في منطقة وحدة وتغيرت الاولوان مما يعني ان الزحمة في نفس الوقت.

    البرنامج هذا لا يوجد الا في الاستور الامريكي

  11. غيير متجرك من الايتونز خله امريكي

  12. عادل اليافعي

    مين يعرف كيفية تحميل Siri على جهاز iPhone

  13. لا يظهر التطبيق في البحث
    نرجو وضع رابط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*