كيف تعرف إذا كان الايفون مفتوحا للعمل مع كل الشركات ام لا؟

من المشاكل التي تواجه بعض المستخدمين الذين يشترون اجهزة ايفون من الخارج ويعودون بها الى الوطن، انهم عند عودتهم يكتشفون بأن الجهاز الذي كان يعمل على ما يرام في خارج البلاد، توقف عن العمل فجأة في ارض الوطن رغم استبدال شريحته بشريحة محلية.

كيف تعرف إذا كان الايفون مفتوحا للعمل مع كل الشركات ام لا؟

كيف تعرف إذا كان الايفون مفتوحا للعمل مع كل الشركات ام لا؟

ما الذي حدث ولماذا حدث هذا وكيف يمكننا تجنب الوقوع في مثل هذه الحالة ؟ للإجابة عن كل هذه الاستفسارات اليك هذا المرشد الذي يلقي الضوء على هذا الجانب لكي لا تبذر المال مقابل جهاز لن ينفعك في بلادك.

تخيل انك كنت في الولايات المتحدة الامريكية وأعجبت بجهاز ايفون 5 الذي لم يصل بلادك بعد، وقررت شراءه وحمله في حقيبتك عائدا الى البلاد. وعادة تكون قد اجريت عليه التجارب هناك وتحققت من انه يعمل كما يرام.

هنا عليك ان تعرف انك اذا اشتريت جهازك في الولايات المتحدة الامريكية وكان يعمل هناك ضمن شبكة الاتصالات Sprint التي تعتمد على تقنية الاتصال CDMA على سبيل المثال، فإن الجهاز رغم انه كان يعمل بدون أي مشاكل في امريكا، فإنه لن يعمل في بلادك اطلاقا حتى لو استبدلت شريحة SIM فيه بشريحة محلية.

لأن هذا الجهاز يعتبر من الاجهزة المقفلة المخصصة للعمل ضمن تقنية اتصالات خاصة بهذه الشركة دون غيرها. أي ان الجهاز لن يعمل مع منظومة اتصالات أخرى سوى الشركة المخصص لها العاملة بتقنية CDMA، بينما انت بحاجة لجهاز ذي خاصية SIMFree. فكيف لك ان تعلم إن كان هذا الجهاز هو فعلا قابل لاستبدال الشريحة في بلادك على ان يعمل هناك ايضاً ام لا، أي كيف تعرف إن كان جهازك Unlocked ام لا، حتى اذا اردت ان تحمله معك لتستخدمه في الخارج بمجرد استبدال الشريحة هناك !

الخطوة الاولى: عليك الوصول الى رقم IMEI في جهازك بغرض اجراء الفحص والوصول الى الرقم يتم من خلال: Settings/General/ About/ IMEI


الخطوة الثانية: انسخ الرقم في المكان المخصص لذلك في هذا الموقع على شبكة الانترنت: IMEI.info ثم انقر على كلمة Check.


الخطوة الثالثة: الموقع يجمع المعلومات الخاصة بجهازك بواسطة رقم IMEI الذي نسخته فيه، والآن عليك اجراء عملية الفحص الاساسية بالنقر على Free simlock status check وهي وصلة في الجهة اليمنى اسفل الجدول.


الخطوة الرابعة: عندها يجري الموقع الفحص الضروري ويخبرك إن كان جهازك مقفولا للعمل مع شركة دون غيرها ام انه معد للعمل مع كل انواع شبكات الاتصال. فإذا ظهرت لك كلمة Unlocked فإن هذا يعني انك تستطيع شراء هذا الجهاز وحمله الى بلادك دون ان تخشى شيئا.


يستحق الذكر ان نتيجة الفحص النهائي تظهر لك كذلك إن كان الجهاز المذكور لا يزال يحظى بضمان الشركة المنتجة له ام ان هذا الضمان قد نفذت مدته!

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

157 تعليق

  1. دفع الله متولي

    الي معه جوالات مقفله علئ خدمة cdma نحن جاهزين لشرائها

  2. حلوهه البرنامج شگرآ لگم ..!

  3. اي اسم وخلاص

    شكراً يا أخبار التطبيقات

  4. خالد السبيعي

    فتح الموقع معي وادخلت الرقم واظهر تفاصيل الجهاز ويوجد خيار اخر لمعرفت هل هو مقفل او مفتوح وضغطت عليه وجاني حاول مره اخرى ولم يخبرني للاسف .

  5. الوليد بن *****

    هذا كلام جميل لكنه !!!!

  6. شكرًا جزيلا لكم

  7. شي رائع لكن ظهرت لي رساله يجب علي الدخول

    اي ربما يجب علي التسجيل

  8. صراحه معلومه مهمه جدا لانها حصلت معى لمن جيت من امريكا

  9. شكرا لكم

  10. شي طيب على الرغم اني لا اؤيد الشراء من خارج بلدي .

  11. ظهر لي خطا عند الخطوة الاخيرة كلام احمر فوق صوره الجهاز

  12. عبد الكريم خالد

    الصدق والأمانة مهم حتي كسب العملاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*