شائعة: هل بدأت ابل صناعة الايفون القادم ايفون 5 أس ؟

لم يمر وقت طويل على ولادة أحدث الهواتف الذكية من سلسلة اجهزة الايفون، وهو ايفون 5 الجميل الرائع برأي الخبراء، وها هي التسريبات الاولى عن الجهاز القادم تتناهي الى مسامعنا.

هل بدأت ابل صناعة الايفون القادم ايفون 5 أس ؟

هل بدأت ابل صناعة الايفون القادم ايفون 5 أس ؟

ومع ان نسبة كبيرة من محبي اجهزة ابل لم يتمكنوا لغاية الآن من اقتناء أحدث هواتف هذه الشركة، وهو ايفون 5، يبدو انه لم يكتب لهم ان يتمتعوا بأحدث جهاز من هذه السلسلة لفترة طويلة، لأنهم ما ان يتمكنوا من شرائه حتى يظهر نموذج احدث منه على غير المتوقع في وتيرة انتاج اجهزة شركة ابل.

فقد نشر موقع Market Daily الصيني مقالا يستدل منه احتمال ان تكون شركة ابل قد بدأت تعد العدة لإنتاج الجهاز القادم من سلسلة الايفون في شهر ديسمبر القادم وهو جهاز الجيل السابع من هذه السلسلة بغرض اطلاقه مع مطلع العام الجديد 2013.
وجاء في ما نشره الموقع المذكور: “لكل المولعين منكم بأجهزة الايفون، لقد تم اعداد كل شيء لتصنيع الايفون 5 أس”.

وجاء في نص الخبر: “تبدأ شركة ابل التجارب الاولى على تصنيع جهاز الايفون المستحدث الذي سيحمل تسمية ايفون 5 أس، ومن المقرر ان ينطلق انتاج هذا الجهاز في شهر ديسمبر بصناعة كمية تتراوح بين 50 و100 الف جهاز فقط. ومن المنتظر ان يتم تزويد الاسواق بهذا النموذج في الربع الاول من العام القادم”.

وجاء أيضا في ذات التقرير الاخباري للموقع: “ان ابل تعتزم عندها اطلاق إصدار جديد من جهاز الايباد والايفون وجهاز تلفاز Apple TV وذلك حتى نهاية النصف الاول من العام القادم بحيث تكون اسعار هذه المنتجات مخفضة بصورة ملحوظة”.

لأول وهلة، يبدو ان ما ورد في الموقع المذكور مثير للدهشة، ولكن علينا تذكر ان ابل فاجأتنا في آخر مرة حين اطلقت جهاز الايباد 4 دون أي مقدمات بعد مرور نصف عام فقط على طرح النموذج السابق له، وهو ما اثار حفيظة العديد ممن اقتنوا الايباد 3 قبل ذلك بقليل. ومن المعروف ان ابل تطرح كل عام نموذجا جديدا من هواتفها فما المانع ان يكون النموذج القادم هو الايفون 5 أس !

من جانب آخر يشعر المسئولون في ابل بشيء من خيبة الامل من مبيعات جهاز الايفون 5 التي لا تتناسب والاستثمارات والنفقات الهائلة التي سبقت انتاجه. وهذه الحقيقة قد تدفع بشركة ابل الى محاولة الزج بجهاز آخر جديد مع بعد التحسينات الطفيفة ليعزز من المبيعات وليبدو على انه نموذج جديد وهو على ما يبدو سيكون الايفون 5 أس.

ومن المعروف لكل متابع ان اسهم ابل في البورصة قد تلقت ضربة موجعة عقب طرح جهاز الايفون 5 لأنه جاء اقل من توقعات الخبراء والمستثمرين من حيث المبيعات. ولهذا تسعى ابل ان تبدي ليونة قصوى في وتيرة انتاجها لكي تحافظ على مواقعها في الاسواق علما بأن اجهزة الاندرويد في تصاعد متواصل الى جانب اجهزة ويندوز فون القادمة بقوة هي الاخرى، وهذا بحد ذاته مؤشر واضح على ان عام 2013 سيشهد تزاحما شديدا في سوق الاجهزة النقالة الذكية، سواء الهواتف او اللوحية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

138 تعليق

  1. والله حلو مره

  2. الصدرمت يجي الجديد

  3. الصدرالجديد

  4. ايفون. فوور افضل. جهازز ل ابل.

  5. المشكل الوحيد هو الغلاء الفاحش لأجهزة آبل

  6. افضل جهاز بالعالم الi4$ ايفون ٤اس ممتااااااز افضل من الخامس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*