جديد: الخدوش في جهازك تختفي تلقائيا بعد نصف ساعة !

تعتبر الهواتف الذكية اجهزة حساسة للغاية وهذه هي نقطة الضعف التي تعاني منها هذه الاجهزة. فمجرد ان تسحب الجهاز من جيبك بسرعة قد يكون سببا لسقوطه على الارض وتعرضه للتهشيم او على الاقل للخدش.

الخدوش ستختفي لوحدها ؟

الخدوش ستختفي لوحدها ؟

بالطبع الخدش في مثل هذه الحالة لن يؤثر على اداء الجهاز ولكنه يؤثر على مظهره الخارجي الانيق وعندما تتراكم الخدوش مع مرور الوقت، يصبح الجهاز في اسوأ مظهر ممكن رغم انه كلفك ثمنا باهظا.

في هذه الاثناء جاء تقرير نشره موقع PhysOrg اليوم الثلاثاء، وفيه يقول ان فريقا من خبراء الكيمياء من جامعة ستانفورد تمكنوا من تحقيق تقدم في تركيب مادة تشبه البلاستيك قادرة على استعادة نفسها وتصليح الاضرار التي تلحق بها في درجة حرارة مماثلة لحرارة الغرفة العادية. ويقول العلماء ان هذه المادة ستكون مخصصة بالأساس للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وبالرغم من ان العديد من المواد المماثلة لا تزال قيد الابحاث العلمية، فإن ما يميز هذه المادة انها قادرة على استعادة هيئتها الاولى وإصلاح الخدوش في ظروف درجة حرارة الغرفة العادية، أي لا تحتاج لأي اجواء مختبر للقيام بهذا، وهي عملية تلقائية تستعيد المادة خلالها حالتها السابقة دون تدخل احد.

الخدوش تختفي تلقائيا

ويشير الخبراء الى ان تعرض الهاتف الذكي لأي خدش يعني ان يستعيد حالته السابقة أي اختفاء الخدش تماما في مدة لا تزيد 30 دقيقة. وفي مثل هذه الحالة سيطول عمر الاجهزة المذكورة الى ما لا تعرف نهايته اضافة الى خفض تكاليف تصليح الاعطاب.

ومن الطبيعي ان تكون الشركات المصنعة لأجهزة الهواتف الذكية اول زبائن هذه التقنية الجديدة، لأن الهيكل الخارجي لمعظم الاجهزة الذكية يصنع من مادة البلاستيك.

ويؤكد خبراء الكيمياء انهم يعملون في الوقت ذاته على ابتكار مادة أخرى تقوم على نفس الاساس ولكنها شفافة، وستكون هذه المادة معدة خصيصا كطبقة حماية لشاشات الاجهزة الذكية خشية تعرضها للخدوش او التهشيم هي الاخرى.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

145 تعليق

  1. مله حيدر السعيدي

    جميييييييل جدا مشكورين اخبار التطبيقات

  2. ليه ماسويتوها عَ الايفون4s

  3. أقول سلملي علئ الجلكسي لا جل بريك ولا تعليق انا عندي ايفون بس تحسفت أني شريته لاني حدثته الي 6 وبلشت في جل بريك مانزل أما الجلكسي مثل التكسي أي شئ تريده تنزله بدون جل جلنط (جل بويك

  4. عبدالله جبريل

    ايفن وبس وقبه وبس جعطه وبس في بالي خطه لازم تصير اٰإنـــٓ~_!ا وايفن لازم نطير نعيش الحياه وناكل فشار ونشرب عصير وقلبي وايفن 5
    والي يبي يشتري مني يروح نجوم البحرين في الحيات بلازه ويشتري لبس ايفننننننننننن 5❤❤❤❤❤❤

  5. ويش الاثبات ان ايفون ٥ أتروح الخدوش منه انا واحد امبي اثبات و السلام عليكم و رحمة الله

  6. بِــ̯͡س هوو برنامج ولا ايش

  7. يعني بعد ما يحتاج ابدل جهازي الايفون 5

  8. سبحان الله وبحمده ،،،سبحان الله العظيم

  9. اللي في الصوره ايفون 5

  10. مااظن الشركات راح يعجبها كذا لانها راح تخسر…مثل قصة سيارة فوكس واجن الي كانت ماتخرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*