نسخة iOS 6 لا تتيح لك إهداء التطبيقات لآخرين

مثلما يعلم كل متابع لأخبار ابل فإن الشركة تخلصت من برمجية يوتيوب في النسخة التجريبية من iOS 6 ولم يعد لهذه البرمجية أي وجود ضمن نظام ابل حاليا، كما تخلت ابل عن خدمة خرائط جوجل وعرضت بدلا منها خرائطها الخاصة التي تتميز بعرض الابعاد الثلاثة والتي تعاني من كثير من النواقص.

نسخة iOS 6 لا تتيح لك إهداء التطبيقات لآخرين

نسخة iOS 6 لا تتيح لك إهداء التطبيقات لآخرين

لم تتوقف ابل عند هذا الحد بل راحت الى ما هو ابعد من ذلك رغم ان البعض لم يلحظ هذا. فقد ازالت الشركة خدمة أخرى كانت متوفرة في السابق ولم يعد لها اثر في النسخة الحديثة من النظام iOS 6، انها Gift This App وهي امكانية ان تشتري تطبيقا من متجر ابل وتهديه لصديق يملك جهازا آخر يعمل بنظام ابل. هذه الخدمة لم تعد قائمة في احدث نسخة من نظام ابل.

حاليا يمكن اللجوء الى هذه الخدمة بواسطة برمجية الايتونز عبر جهاز الكمبيوتر البيتي سواء العامل بنظام ويندوز او ماكنتوش، ولا يعرف الى متى ستبقى متاحة في هذه الاجهزة كذلك، بعد ان اعترفت ابل بأنها ازالت هذه البرمجية من نسخة iOS 6 لكافة الاجهزة النقالة سواء الايفون او الايباد او الايبود تاتش، ومن غير الواضح هل ستعود هذه الخدمة ومتى !

وقد كتب موقع iPadInsight يوم اطلاق جهاز الايفون الجديد في متاجر الولايات المتحدة وثماني دول أخرى، ان امكانية شراء التطبيقات وإهدائها للغير لم تعد قائمة في نسخة iOS 6 سواء على جهاز الايفون او الايباد او الايبود تاتش، وبقيت متوفرة فقط عبر برمجية الايتونز في اجهزة الكمبيوتر البيتية سواء العاملة بنظام ويندوز او ماكنتوش.

وأكدت ابل ان المستخدمين الذين لا يزالون يستخدمون النسخة iOS 5 من نظامها يمكنهم الاستفادة من هذه البرمجية مباشرة في اجهزتهم النقالة الذكية.

إذن اذا رغبت في اهداء تطبيق لأحد افراد اسرتك فإنك تستطيع القيام بذلك عبر الايتونز من خلال الكمبيوتر البيتي، بكل سهولة بعد اختيار التطبيق المراد شراؤه بالنقر على طرف رابط التحميل لتظهر لك عدة خيارات من بينها خيار Gift This App انقر عليها واختر اسم المتلقي وهذا كل ما في الامر.

عليك الانتباه لجانب هام، وهو ان عليك انت ومتلقي التطبيق ان تكونا مسجلين في نفس متجر ابل من نفس الدولة، أي لا يمكنك ان تكون انت مسجلا في متجر ابل السعودي وان ترسل لصديق مسجل في متجر ابل الاماراتي.

من غير المعروف لغاية الآن سبب تخلي ابل عن هذه البرمجية، ونأمل ان كتشف السبب لاحقا. لا زلنا نعتقد ان هذا التوقف مؤقت وان ابل ستعيد هذه البرمجية قريبا ولكن يبقى هذا في اطار التوقعات غير المسنودة بأي سند رسمي من جانب الشركة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

161 تعليق

  1. ي لبى sIII هيا افرح انت وياه ع ابل الخايسه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*