سامسونج: رئيس لجنة المحلفين في قضيتنا مع ابل ضلل المحكمة

قالت وكالة الانباء “بلومبيرغ” امس ان شركة سامسونج تقدمت امس بصورة مستعجلة الى المحكمة الفيدرالية في ولاية كاليفورنيا بمذكرة تطالب من خلالها المحكمة برفض حكم المحكمة الصادر منذ شهر ونصف ضدها والذي يقضي بأن تدفع ما يزيد عن مليارد دولار تعويضا لشركة ابل.

سامسونج: رئيس لجنة المحلفين في قضيتنا مع ابل ضلل المحكمة

سامسونج: رئيس لجنة المحلفين في قضيتنا مع ابل ضلل المحكمة

وقالت الشركة الكورية الجنوبية ان طلبها المستعجل الحالي يستند الى معلومات اكتشفتها مؤخرا مفادها ان رئيس لجنة المحلفين في مداولات المحكمة السابقة اخفى معلومات هامة من ماضيه مما يعتبر تضليلا للمحلفين وللمحكمة.

وجاء في تفاصيل الطلب الذي تقدمت به سامسونج ان رئيس لجنة المحلفين ويدعى فولفين هوجان، لم يذكر حين خضع للاستجواب قبيل اختياره ضمن طاقم المحلفين انه كان اعلن افلاسه في عام 1993 وانه تعرض للمقاضاة من قبل الشركة التي كان يعمل لصالحها في السابق C – Gate، وهي شركة تعمل في مجال انتاج الاسطوانات المدمجة.

وقالت سامسونج ان هذه الحقيقة التي بزغت الآن ذات اهمية كبيرة إذ ان هوجان كانت تعرض للمقاضاة من قبل شركة C – Gate التي تنشط في مجال التكنولوجيا، قد يجعله يميل الى معاداة أي شركة أخرى تعمل في مجال صناعة “الهاردوير”.

وقالت سامسونج في توضيح مصادر هذه المعلومات انها حصلت عليها بفضل علاقتها الاستراتيجة الطيبة مع شركة C – Gate. وتدعي سامسونج ان مجرد اخفاء هوجان لمثل هذه الحقيقة قبل اختياره ضمن طاقم المحلفين في قضية ابل – سامسونج، أدى الى تضليل محامي شركة سامسونج في القضية، اذ كان بوسعهم طلب استبعاده من لجنة المحلفين.

تأثير هوجان على قرار لجنة المحلفين

كان فولفين هوجان الوحيد من بين اعضاء لجنة المحلفين صاحب خبرة سابقة في مجال حقوق الملكية الفكرية للابتكارات والاختراعات، وصرح بعد انتهاء التداول في هذه القضية بأن الاختيار وقع عليه لأنه صاحب مثل هذه الخبرة رغم انه عارض في البداية ان يرئس لجنة المحلفين. وقال عدد من المحلفين في ذات اللجنة انهم كانوا يعتمدون كثيرا اثناء التداول خلف الكواليس على ما يقوله هوجان لكونه صاحب خبرة في هذا المجال.

وقال هوجان في تعقيبه على هذا الخبر الذي اوردته وكالة بلومبيرغ، انه لم يُسأل هل كان ذات مرة طرفا في قضية كهذه، بل سئل هل كان طرفا في قضية كهذه في السنوات العشر الاخيرة، وبما ان قضيته مع شركة C – Gate حدثت في عام 1993 فإنها لا تندرج ضمن الفترة الواردة في السؤال. وحسب قول هوجان فإنه لم يخفِ أي معلومة، وأكد انه لم يكن يرغب اصلا في الانضمام للجنة المحلفين لأنه سبق له ان كان في ثلاث مناسبات سابقة في لجان كهذه، ولو علم ان الافصاح عن مثل هذه الحقيقة كانت ستبعده عن عضوية لجنة المحلفين لما تردد في الكشف عنها.

في هذه الاثناء، يبدو ان الحكم الصادر لصالح ابل لم يترك اثرا على مبيعات اشهر وأحدث اجهزة سامسونج “جالاكسي أس 3”. فقد ازدادت مبيعات سامسونج خلال الاسبوع الذي صدر خلاله حكم ادانة الشركة الكورية بنسبة 16% ثم سجلت مبيعات الجهاز في الاسبوع التالي لذلك نموا بنسبة 15% ثم سجلت 14% نموا في الاسبوع الثالث.

يشار الى انه رغم ظهور جهاز الايفون 5 إلا ان نمو مبيعات جهاز “جالاكسي اس 3” استمرت بصورة متواصلة، ويعتبر جهاز “جالاكسي أس 3” الاكثر مبيعا من سلسلة جالاكسي لغاية الآن.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

128 تعليق

  1. يازززززين ابل بس
    أنا عندي سامسون جلكسي
    قمه بالفشل

  2. والله شكلنا بنروح لسامسونج

    بصراحة تعبت من الشبكة

    من مستخدمين الايفون
    امتلكت
    3Gs و 4g و 4Gs
    ومشكلة الابراج مالها حل

  3. أنا عندي جالكسي س٣ والايفون ٤س كل واحد له مميزات لاابل أحسن ولاالجالكسي

  4. الفرق بين سامسونج وابل بنظري ..

    ان سامسونج تحاول ترضي الزبون باي طريقة وبالفعل نجحت في ذلك .. اما ابل للاسف ما ادري ليش يطلعون بحركات ظاهرها فقط الفائدة المادية لهم !

    وعقلية الاحتكار المفروض ان ابل تتركها لان هناك منافس قوي !

  5. اجل لو تدرون عن الجلاكسي نوت٢ الجديد ماذا ابهرنا من امكانيات خرافيه كان ماعاد تتابعون اخبار الايفون للابد وانتم احكموا على هذا الجهاز الجبار اللي بامكانك تكتب بيدك ويتحول الى طباعة محترفه وقص اي صورة حتى لوكانت من فلم وبطارية تدوم لاكثر من ١٠ ساعات !! انا مجرب ولم استقي المعلومات من احد وبالتوفيق

  6. فعلا سامسونج اذهلت الجميع وغيرت نظرتنا م̷ـــِْט ابل إلى جلكسي حاليا انتظر نزول جلكسي اس 4 وبودع الايفون وقيوده التي حسسنني بأنني مؤجر الايفون م̷ـــِْט عندهم

  7. سامسونج تفوقت على ابل

    لو ستيف الى الان عايش كان شفت الايفون الخيالي وليس ايفون ٥

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*