تقارير

ابل كانت على علم بأخطاء خرائطها قبل اطلاقها رسميا

في الوقت الذي لا يزال الجميع يتحدث عن المشاكل والاخطاء التي جاءت مع احدث نسخة من نظام ابل، iOS 6، فإنه من الممكن ان يصاب البعض بالدهشة حين يعلم ان ابل كانت تدرك وتعلم كل كبيرة وصغير من مشاكل واخطاء واردة في خدمة الخرائط الجديدة التي استبدلت بها خرائط جوجل في iOS 6.

ابل كانت على علم بأخطاء خرائطها قبل اطلاقها رسميا
ابل كانت على علم بأخطاء خرائطها قبل اطلاقها رسميا

وقبل الخوض بسرد الوقائع، دعونا نتساءل: هل يعقل ان التجارب التي اجرتها ابل على النسخة التجريبية من نظامها iOS 6 طوال ثلاثة اشهر لم تكشف عن هذه المشاكل التي ظهرت فور طرح الجهاز الجديد ايفون 5؟ وهل من المعقول ان تمر ثلاثة اشهر من التجارب دون تتمكن ابل من اصلاح هذه الاخطاء الفادحة التي تشل خدمة الخرائط بالكامل، لدرجة دفعت المدير العام للشركة الى تقديم اعتذار شركته للمستخدمين بهذا الصدد.

في هذه الاثناء ظهرت تصريحات عدد من الخبراء المطورين في شركة ابل يؤكدون فيها ان ادارة ابل كانت على علم تام بما تعانيه النسخة الجديدة من نظام التشغيل من اخطاء اساسية ينبغي تسويتها، لأن هؤلاء الخبراء كانوا قد رفعوا التقارير الى ادارة الشركة قبل اطلاق النسخة المذكورة من النظام بعدة اشهر يخبرونها بأمر هذه الاخطاء.

يذكر ان موقع Cnet اجرى حوارات مع ستة من المهندسين الذين طوروا تطبيقات مساعدة لخدمة خرائط ابل، وأكد جميعهم انهم واجهوا العديد من الاخطاء في البرمجة الاساسية لهذه الخدمة ولهذا فإن تطبيقاتهم المدمجة ضمن هذه الخدمة لم تكن قادرة على أداء مهامها على افضل وجه.

وقال احد الخبراء وهو مطور لثلاثة تطبيقات مساعدة لخدمة خرائط ابل، خلال حواره مع موقع Cnet: “ان المزاج العام لدى المطورين كان متدنيا للغاية، وكان الجميع مصاب بحالة من خيبة الامل العميقة جراء كثرة الاخطاء التي تعيق التقدم في هذه المهام.

لقد صار من غير المجدي بعد ذلك، حتى التقدم بملاحظة او تقرير عن اخطاء في الخدمة الاساسية من الخرائط، وهذا ما افقدنا الرغبة في مواصلة اسداء النصائح والاشارة الى الاخطاء، لأن لا شيء كان يتحسن مما تقدمنا به من ملاحظات”.

وقال خبير آخر: “اثناء فترة الاختبارات لنسخة iOS 6 اعددت تقارير اشرت فيها الى الاخطاء الواردة في خدمة خرائط ابل، بل ونشرت هذه الاخطاء في المنتديات المتخصصة بهذه الامور، ولم اتوقف عند هذا الحد، وانما ارسلت هذه المواد الى المسؤولين المباشرين عني اخبرهم بهذا، ولكن لا حياة لمن تنادي”.

ان المثير لقلق الخبراء المطورين هو انهم بدل ان يتلقوا برمجية جديدة بالكامل لخدمة الخرائط يواءمون تطبيقاتهم لها، وتنطلق للعمل، فإنهم حصلوا على برمجية قديمة تم تعديلها لتصلح للعمل مع نسخة iOS 6 وهذا ما “هشم” تطبيقات هؤلاء الخبراء وجعلها غير صالحة للمواءمة والعمل مع هذه النسخة.

علينا الاشارة في النهاية الى انه رغم التذمر الواسع من هذه الخدمة إلا ان ابل، على ما يبدو، بدأت بإصلاح كل هذه الاخطاء الواحد تلو الاخر، وهناك العديد من الاخطاء التي كانت بارزة في خدمة الخرائط في البداية، قد اختفت كليا، مع ان الخدمة بشكلها النهائي لا تزال تفتقر الى المستوى المطلوب.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫153 تعليقات

  1. أنا أتفق معكم أن خدمة الخرائط سيئه ولكن..
    هذا لا يعني تهميش المزايا الأخرى وكأن الآيفون فقط خرائط بصراحة حتى الجلاكسي لديه عيوب من أهمها أن بعض البرامج غير آمنه وتتسبب بإختراق جهازك عكس برمجيات أبل التي لا تطرح حتى يتم إختبارها جيداً.

    مع العلم أن لدي الجهزين وأعرف مزايا وعيوب كليهما
    لأنني كمبرمجه أحتاج لمعرفة النظامين بشكل مباشر.

    مع فائق إحترامي

    1. كلام جميل تحياتي لك الجوهره

      بالنسبه لوضع خرائط ابل ممكن نتذكر ك مبرمجين ان في اخطاء ف خرائط جوجل كمان وتم تصحيحها اول ما اصدرت جوجل الخرائط وكذالك ابل لابد من الاخطاء وفي لغة البرمجه لولا الاخطاء لما اتى النجاح،،دمتم بود

    1. أصلاً من زمان مكتوب مكان فلسطين إسرائيل حتے بخرائط جوجل فلذلك إغسلي يدك من كل الخرائط

  2. هناك تنافس عجيب وقوي من اجهزه اخرى اثبتت قدرتها على ايجاد اي تقنيه حديثه تخدم المستخدمين لذا سنعيد النظر في استخدام اجهزة ابل لاننا كمستهلكين نريد الافضل والمنافس افضل مع تحياتي لأبل

  3. على تبن ياابل مصالح الناس لها اولويه ولوكانت فعلن مهمه لديكم كان ثاني يوم نزلت تحديث حتى لو يرجع الاصدار القديم ٥.١.١ على الاقل يتمتع بالخرايط ونظير معاملتكم وسرقة اموال الناس بغير حق سوف نتجه للجلبريك عشان نتمتع بأقل حقوق للجهاز

    1. كلامك عين العقل..ابل خسرت زباينها بحركاتها هذي..خلها تولي انا غسلت ايدي منهم وحولت عالسامسونج وجدا مرتاح ومتفاجئ ومعجب بقدرات جهازهم الجالاكسي..وشكلي بستمر معهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق