اخبار الايباد

ابل : سيتم الكشف عن الايباد ميني يوم 23 من الشهر الجاري

وجهت ابل اليوم الدعوات الى مختلف وسائل الاعلام بصورة رسمية لحضور وتغطية الحدث الخاص الذي سيقام بتاريخ الثالث والعشرين من شهر اكتوبر الجاري في الساعة الثامنة مساء (بتوقيت مكة المكرمة) في قاعة المسرح في مدينة سان خوسيه.

دعوة ابل
دعوة ابل

وجاء نص الدعوة مختصرا للغاية وذا مدلول واضح لا يقبل التأويل ولا الشك: “لدينا شيء صغير لنعرضه امامك”، وتشير التوقعات الى ان ابل ستكشف عن جهاز ميني ايباد.

وكانت اول الشائعات التي تحدثت عن رغبة ابل في طرح جهاز لوحي صغير او ما يعرف الان بتسمية ميني ايباد، ظهرت في عام 2010 قبل حتى ظهور الايباد الاول.

ولكن الراحل ستيف جوبز – المدير العام السابق لشركة ابل، رفض هذه الفكرة، بل سخر من الاجهزة اللوحية التي كانت قد ظهرت في ذلك الحين وتعمل بنظام الاندرويد وهي بمقاس 7 بوصات للشاشة. إلا انه وكما اتضح لاحقا من سير المحاكمات الدائرة بين سامسونج وابل، تراجع ستيف جوبز عن موقفه السابق مع مرور السنين واصبح مؤيدا لإنتاج هذا النوع من الاجهزة.

وازداد الحديث عن جهاز ايباد صغير الحجم، اطلق عليه “ميني ايباد” وعلى ما يبدو من التسريبات سيكون بشاشة قطرها 7.85 بوصات مقابل 9.7 بوصات مقاس الايباد العادي، وانه سيظهر خلال شهر اكتوبر الجاري وسيتراوح سعره بين 199 و399 دولارا امريكيا.

المنافسون: جوجل، وامازون ومايكروسوفت

تقف امام الجهاز اللوحي المصغر الذي تنوي ابل طرحه اجهزة منافسه من نفس الفئة وفي مقدمتها جهازان يعملان بنظام الاندرويد يحظيان بسمعة طيبة واقبالا واسعا في الاسواق وهما “كيندل فاير” HD وجهاز “نيكسوس 7” الذي اصبح اكثر الاجهزة اللوحية قدرة على منافسة الاجهزة اللوحية من صنع ابل.

وسيكون على “ميني ايباد” خوض التنافس كذلك مع جهاز Surface من صنع مايكروسوفت المتوقع ظهوره في الاسواق يوم 25 من شهر اكتوبر الجاري، أي يومين بعد الاعلان عن “ميني ايباد”، علما بأن جهاز مايكروسوفت اللوحي سيكون ارخص بمائة دولار من جهاز ابل.

ويتوقع المراقبون ان تكشف ابل في نفس الحدث عن تحديث لسلسلة اجهزتها من الماكنتوش المصغر “ميني ماك” بشاشات من نوع رتينا كما يتوقع ان تأتي هذه الاجهزة بتصميم مختلف بعض الشيء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫102 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق