ابل ستكشف عن جهاز ميني ايباد بعد عشرة ايام

اورد موقع AllThingsD التابع لمجلة “وول ستريت جورنال” تقريرا قال فيه ان ابل تنوي الكشف عن جهاز ميني ايباد يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري، ومن المتوقع ان ترسل ابل دعوات للصحافة تشير الى هذا التاريخ الذي يصادف قبل طرح مايكروسوفت لأجهزتها اللوحية الجديدة بثلاثة ايام فقط.

ابل ستكشف عن جهاز ميني ايباد بعد عشرة ايام

ابل ستكشف عن جهاز ميني ايباد بعد عشرة ايام

وتشير التقديرات الى ان المكان الملائم لتنظيم هذا الحدث هو مبنى بلدية مدينة كوبرتينو، التي تحتضن مقر شركة ابل، إذ سبق للشركة ان استخدمت مقر البلدية للكشف عن نسخة جديدة من نظام التشغيل الخاص بماكنتوش وكذلك للكشف عن جهاز الايفون 4 اس.

وأما بخصوص مواصفات الجهاز اللوحي المصغر القادم، فيمكننا القول انه سيكون مزودا بشاشة قطرها 7.85 بوصة وسيكون اكثر نحافة من الاجهزة اللوحية الحالية لشركة ابل علاوة على انه سيتوافق للعمل مع الكابل الجديد للشحن Lihgtning كما هو حال الايفون 5 تماما.

ويعتبر تدشين جهاز ميني ايباد اقل الاجهزة تكتما لغاية الآن من اجهزة ابل، إذ تدور الشائعات حول هذا الجهاز منذ اكثر من شهرين. وتعتبره الشركة بطاقة لدخول سوق الاجهزة اللوحية المصغرة وهو ما ينطوي على بعض المخاطر بالنسبة لشركة ابل: في هذه الفئة هناك جهازان مثل نيكسوس 7 وكيندل فاير HD يستحوذان على حصة الاسد في الاسواق، حتى ان جهاز نيكسوس 7 يحظى بإقبال غير مسبوق في الاسواق في هذه الفئة.

والامر الآخر الهام الذي ينبغي الانتباه له، هو سعر جهاز ميني ايباد. من المعروف ان الجهازين نيكسوس 7 وكيندل فاير لا يتعدى سعر الجهاز منهما في نموذجه الاساسي قيمة 200 دولار امريكي، ولكن ابل التي عرف عنها دائما انها تقدم اجهزتها على انها منتجات فاخرة، فمن المتوقع ان تحدد سعرا اعلى من اسعار الاجهزة المنافسة لكي تميز جهازها عن بقية الاجهزة. فهل سيؤثر هذا على مبيعات الجهاز ؟ يشير تقرير نشره معهد Pew الى ان حصة ابل في اسواق الاجهزة اللوحية هبطت مؤخرا الى 52% مقابل 48% هي حصة الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد.

وهناك جانب قد يكون له تأثير على تسويق ميني ايباد، وهو الشركات المنتجة لهذا الجهاز، فمن المعلوم ان عمال شركة فوكسكون، التي تصنع اجهزة ابل، اعلنوا عن نزاع عمل مع مسؤوليهم في المصانع المذكورة، ومن المحتمل ان يؤثر هذا الوضع على امدادات السوق بهذا الجهاز بعد الكشف عنه.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

135 تعليق

  1. سعر ميني ايباد 299$ 16قيقا

  2. لحد يشتري ايباد ميني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*