ابل تكشف عن ميني ايباد وسلسلة من التجديدات الاخرى

استهل تيم كوك المؤتمر الصحفي الذي عقدته ابل هذا المساء في مسرح كاليفورنيا في مدينة سان خوسية بلمحة عامة عن منتجات ابل كما اعتاد في كل لقاء مع وسائل الاعلام او عند طرح أي جهاز جديد.

الايباد ميني

الايباد ميني

وقال كوك في استعراضه لآخر ما توصلت اليه ابل من انجازات ان متجر ابل حاليا يحتوي على 700 الف تطبيق خاص بالأجهزة العاملة بنظام ابل، منها 275 الف تطبيق خاص بجهاز الايباد على اختلاف نماذجه.

وقال كوك ان عدد مرات التحميل من متجر ابل منذ البداية ولغاية الآن اصبح 35 مليار مرة، وهذا رقم خيالي بكل معنى الكلمة. ثم تطرق للحديث عن خدمة iBooks Store من شركة ابل قائلا ان هذه الخدمة اصبحت تدعم المزايا الخاصة للعديد من اللغات العالمية مثل الكورية واليابانية والصينية، مؤكدا ان ابل اتاحت تحميل بعض الكتب مجانا اضافة الى تحسينات على الخدمة سعيا لتحسين وتسهيل القراءة خاصة في الظلام، حين يتحول الخط الى مضيء على خلفية سوداء.

صعد المنصة فيل شيلر نائب المدير عام ابل واخذ يتحدث عن جهاز “ماك بوك برو” ذي الشاشة بقطر 13 بوصة، ووزن الجهاز 1.6 كيلوغراما، وهو اخف جهاز على الاطلاق من هذه السلسلة. ثم انتقل للحديث عن جهاز “ماك ميني” الذي قال شيلر ان كلا الجهازين متاحان منذ الآن في الاسواق.

ثم استعرض شيلر جهاز iMac ومقارنته مع النماذج الاولى من هذا الجهاز وهو عبارة عن شاشة تعتبر من انحف الشاشات التي ظهرت ذات مرة في هذا الجهاز ويبلغ سمك الشاشة 5 ميليمترات فقط. وسيظهر هذا الجهاز بحجمين للشاشة وهما: 21.5 بوصة و27 بوصة.

وعاد الى المنصة تيم كوك وراح يستعرض الجيل الرابع من الايباد العادي مشيرا الى ان الجهاز الجديد من الايباد الجيل الرابع يأتي مع معالج من نوع آخر اسرع وهو A6X،اضافة الى قدرات اروع في الجرافيكس الى جانب منافذ جديدة للجيل الرابع لوصل الجهاز بمصادر خارجية لنقل واستقبل البيانات والملفات.

وقال ان الاتصال WiFi في هذا الجهاز اسرع بكثير من سابقه وان بطاريته تحتمل العمل لمدة عشر ساعات.

ميني ايباد : شاشته 7.9 بوصات

وقال شيلر في استعراضه للجهاز الجديد والذي اسماه ميني ايباد ان شاشة الجهاز قطرها 7.9 بوصات، وهي مقاس مركب من نفس الرقمين كما في الايباد الاصلي، حيث ان الشاشة 9.7 بوصات، وهنا 7.9 بوصات.

واضاف شيلر ان الجهاز الجديد سيظهر بلونين الابيض والاسود وهو اخف بنسبة 51% من الايباد الكبير ويمكن الامساك به بيد واحدة علاوة على ان سمكه لا يتعدى 7.2 ميليمترا ، اضافة الى ان الكاميرا التي يحتويها قادرة على التصوير بجودة فائقة HD 720p.

وعن بقية مواصفات الجهاز قال شيلر ان الجهاز مزود بمعالج من نوع A5 وكاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل وهو مزود بإمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE ومتوافق مع مثل هذه الشبكات في العديد من الدول، علاوة على انه مزود ببرمجية FaceTime.

وقال شيلر ان دقة العرض في ميني ايباد هي ذات الجودة في جهاز الايباد الاخير الكبير ولهذا فإن التطبيقات التي تصلح للجهاز الكبير تصلح ايضاً للجهاز ميني وعددها كما ورد اعلاه 275 الف تطبيق.

وفي حديثه عن البطارية قال شيلر ان بطارية الجهاز الجديد ميني ايباد تحتمل العمل لعشر ساعات متواصلة.

وقال شيلر في ختام حديثه عن هذا الجهاز ان ميني ايباد سيظهر يوم الثاني من نوفمبر الوشيك في عدد كبير من الدول خلافا لما اعتادت عليه ابل في الاجهزة السابقة، واما بشأن سعر الجهاز، فقال شيلر ان ثمن النموذج الاساسي وهو المزود بذاكرة 16 جيجا بايت، فسيكون 329 دولارا امريكيا ، بينما سيتم طرح نماذج أخرى يكون الفرق بينها في سعة الذاكرة وامكانية الاتصال الخلوي.

16 جيجا بايت – 329 دولار – مع امكانية الاتصال الخلوي 459 دولارا
32 جيجا بايت – 429 دولار – مع امكانية الاتصال الخلوي 559 دولارا
64 جيجا بايت – 529 دولار – مع امكانية الاتصال الخلوي 659 دولارا.

الايباد ميني

الايباد ميني

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

467 تعليق

  1. كم سعره وأي إصدار هو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*