مشاكل خرائط ابل لن تؤثر على مبيعات الايفون 5

قال ساوثرلاند وهو احد المحللين في قناة CNBC الامريكية “ان اعتذار ابل عن الاخطاء الواردة في خدمة الخرائط الجديدة في نظامها، قد تدفع بعض المستخدمين الى التروي قبل الاقدام على شراء الايفون 5، مع ان الخلل في خدمة الخرائط بمفرده لن ينفر المستخدمين لأن هناك العديد من التطبيقات الاخرى البديلة في هذا المجال”.

مشاكل خرائط ابل لن تؤثر على مبيعات الايفون 5

مشاكل خرائط ابل لن تؤثر على مبيعات الايفون 5

وأوضح المحلل انه بالنسبة للمستخدمين الذين اعتادوا على خرائط جوجل في الايفون، سيكون هذا سببا لعدم اقتناء الايفون الجديد، ولكن المدير العام لشركة ابل تيم كوك قال ان هناك عددا من التطبيقات الاخرى المتوفرة لأجهزة الايفون تفي بنفس الغرض ويمكن تحميلها وتثبيتها على جهاز الايفون 5 وبهذا لن يخسر اصحاب الايفون 5 أي شيء.

يذكر ان ابل اعتذرت رسميا عن الخلل في خدمة الخرائط التي طرحتها ضمن نسختها الاخيرة من نظام التشغيل iOS 6. واعترف تيم كوك – مدير عام ابل، ان شركته خيبت امال الملايين من مستخدمي الايفون والايباد علما بأن هذه الخدمة ظهرت مع نسخة التشغيل الاخيرة التي تم تحميلها وتثبيتها في قرابة 100 مليون جهاز.

وما ان تعرف المستخدمون على هذه الخدمة الجديدة، حتى انهالت الشكاوى على شبكة الانترنت يتذمر فيها المستخدمون من سوء وخلل في خدمة خرائط ابل التي استبدلت خرائط جوجل بتطبيق من عندها يفتقر الى الكثير من الاسماء والأماكن حتى ان مدنا بأكملها لا تظهر في هذه الخرائط.

وقال تيم كوك في كلمة نشرها موقع شركة ابل الرسمي: “نحن في ابل تسعى الى طرح منتجات على مستوى عالمي يرضي كل المستخدمين، ولكن مع طرح خدمتنا للخرائط الاسبوع الماضي فشلنا في تحقيق هذا الهدف. نعتذر عن الخيبة التي اصابت المستخدمين بسبب هذه الخدمة ونعمل جاهدين حاليا على تحسينها”.

وأضاف : “الى ان نتمكن من تحسين وتصحيح الخلل في تطبيق خرائط ابل، بوسعكم استخدام تطبيقات وبرمجيات بديلة مثل MapQuest, Bing, Waze او اللجوء الى خدمة الخرائط من جوجل او نوكيا عبر مواقع هاتين الشركتين ووضع اختصار مباشر لهذين الموقعين على شاشة الجهاز”.

وتعقيبا على هذا قال ساثرلاند- المحلل في قناة CNBC الامريكية: “تطبيقات الخرائط لن تكون سببا في اقتناء الايفون الجديد من عدمه، وإنما ما يدفع المستخدم لشراء الجهاز هو حجم الشاشة وسرعة اداء الجهاز”.

يستحق الذكر ان سعر سهم شركة ابل هبط امس في بورصة “وول ستريت” بنسبة 1% وأصبحت قيمته الآن 672 دولارا امريكيا، ويعتقد المحلل ساوثرلاند ان اللحظة الآن مواتية لشراء اسهم ابل.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

110 تعليقات

  1. اقول يادين نوكيا وأيامه رسائل نصية
    ومكالمات ولا أحلا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*