شركة صينية مغمورة تتهم ابل بنسخ الايفون 5 منها

لعل البعض منكم يتذكر التقرير الذي نشرناه في موقعنا قبل اسبوع عن شركة صينية مغمورة اسمها GooPhone التي طرحت هاتفا جديدا اطلقت عليه تسمية ايفون 5.

شركة صينية مغمورة تتهم ابل بنسخ الايفون 5 منها

شركة صينية مغمورة تتهم ابل بنسخ الايفون 5 منها

وكانت الشركة الصينية المذكورة قد صنعت هذا الايفون المزور استنادا الى كل ما تردد من شائعات عن جهاز الايفون الحقيقي المرتقب من ابل، فنجد الجهاز المزور بشاشة قطرها 4 بوصات مثلا، وغيرها من المواصفات التي ترددت الشائعات حولها بقوة.

وبقدر ما بدت هذه القصة شيقة قبل اسبوع اصبحت الآن اكثر تشويقا جراء ما نشرته هذه الشركة الصينية المغمورة من نوايا واستعدادات لخوض مغامرة التنازع قضائيا مع شركة ابل.

المقصود هنا ان الشركة الصينية وبعد ان طرحت في الاسواق المحلية جهازا مزورا سارعت الى تسميته ايفون 5، اصدرت الآن بيانا تتوعد من خلاله بمقاضاة شركة ابل إذا تجرأت الاخيرة على طرح جهاز يشبه الجهاز الصيني المذكور سواء من حيث الشكل او المضمون او حتى التسمية.

وتدعي الشركة الصينية انها هي السباقة الى طرح جهاز كهذا وان أي جهاز سيظهر لاحقا يشبه جهازها سيتم التعامل معه على انه مزور وانه انتهاك لحقوق ملكيتها الفكرية.

انها فكرة جنونية، وعلى ما يبدو نابعة من رغبة الشركة الصينية في كسب بعض ملايين الدولارات من خلال هذه الحيلة ولكنها على ما يبدو تناست ان شركة ابل لديها جيش من المحامين يفوق عدد المحامين في دولة افريقية متوسطة. من هذا المنطلق فإن شركة GooPhone الصينية اختارت لنفسها خصما تعجز عن منازلته.

ولكن من ناحية أخرى فإن هذه الحيلة قد تنفع الشركة الصينية في الصين بالذات، حيث يعرف عن القضاء الصيني عدم تعاطفه مع الاجنبي ضد ابن بلاده، وقد تتسبب هذه القضية بإعاقة تسويق الأيفون الحقيقي الجديد في الصين، وهي سوق ضخمة لا يجوز التغاضي عنها في تسويق جهاز مثل الايفون القادم.

وعلى الجانب الآخر، فمن شبه المؤكد ان يأتي الجهاز المرتقب من سلسلة الايفون بشاشة قطرها 4 بوصات، وهذا يعني ان ابل قلدت جهازا بشاشة كهذه ظهر في الاسواق قبل الايفون القادم، فهل ستتخذ الشركات الكبرى المنافسة لأبل هذا سببا لمقاضاة ابل واتهامها بانتهاك الملكية الفكرية والنسخ ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

213 تعليق

  1. سوسوالمتوحشl

    – ايفون – ايبود … كلها ماركات مسجلة باسم الـ ابل والمقالة غير منطقية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*