سيارة BMW البيضاء اصبحت شهيرة بفضل الايفون

يؤكد سندي ماكجيل – مدير التصميم والألوان والمواد في شركة BMW ان السائقين يختارون سياراتهم الجديدة باللون الابيض بتأثير من جهاز الايفون.

سيارة BMW البيضاء اصبحت شهيرة بفضل الايفون

سيارة BMW البيضاء اصبحت شهيرة بفضل الايفون

وقال ماكجيل في حديث صحفي لمدونة “موتوراميك” التابعة لشبكة ياهو: “كان السائق في الماضي يربط اللون الابيض بأغراضه البيتية مثل الثلاجة او المنشفة في الحمام، ولكن ابل قلبت هذه الفكرة وغيرت نظرة السائق للون الابيض”.

وجاء في نتائج استطلاع اجرته الشركة المختصة بالألوان، “دوفون”، ان اللون الابيض اصبح احد اشهر لونين مفضلين للسيارات، إذ يفضله 22% من مالكي السيارات الجديدة في عام 2011، وبهذا يتقاسم المرتبة الاولى مع اللون الفضي. في المرتبة الثالثة يأتي اللون الاسود إذ ان 11% من السيارات الجديدة باللون الاسود.

اثارت تصريحات ماكجيل جدلا واسعا بين هواة السيارات وأنصار شركة ابل. فقد قال البعض ان اللون الابيض كان يحظى بإقبال واسع قبل ظهور الايباد باللون الابيض في عام 2011 وان لات فضل لشركة ابل في انتشار اللون الابيض بين السيارات.

اما في منطقة الشرق الاوسط فإن اللون الاكثر انتشارا للسيارات فهو اللون الفضي حيث ان 37% من السيارات مصبوغة بهذا اللون، في حين يحتل اللون الابيض المركز الثاني بنسبة 26% من السيارات. ويؤكد البعض ان انتشار اللون الابيض بهذه النسبة في منطقة الشرق الاوسط لا يعود الى اجهزة ابل، وإنما سببه هي الظروف المناخية الحارة.

ويضيف ماكجيل – اخصائي التصميم في شركة BMW ان الموضة القادمة في الوان السيارات تتجه نحو البني وتموجاته، من الغامق الى الفاتح وقد بدأت تظهر هذه الألوان في سيارات “ميني” و”مرسيدس” و”بورش” وسيارات فارهة أخرى.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

164 تعليق

  1. والله ما فهمت كثير بس أنا افضل اللون الذهبي بالسيارات.

  2. زين ليش كل شي يطلع جديد ً يكولون هذا التصميم خذوه من ابل و الله ترى ابل ذبحتنا ً ما ادري ليش كل هاذي الثقة عندها يعني ليش سامسونك ما تطلع تصريهات مثل هاذي و لا نوكيا و لا بلاك بيري . السموحة عل الاطالعه

  3. سوسو الدلووعه

    اممم الابيضض موو شرط عشان السيارة سيارتنا لونها لؤلؤي ع فضي من داخلل اسودد واايً <<ماشاء الله<<التعريف حقناا كككككاك

  4. معروف منذ زمن بعيد اللون الابيض سيد الألوان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*