ساعات قليلة قبيل اطلاق الايفون 5 : ماذا ينتظرنا ؟

يترقب كل انصار التكنولوجيا العصرية والهواتف الذكية بصورة خاصة موعد الثامنة من مساء اليوم بتوقيت السعودية (السابعة بتوقيت القاهرة)، حين يصعد منصة قاعة “قصر الفنون الراقية” في مدينة سان فرانسيسكو، السيد تيم كوك – مدير عام شركة ابل ويعلن الجديد الذي اعدته شركته لنا.

ساعات قليلة قبيل اطلاق الايفون 5 : ماذا ينتظرنا ؟

ساعات قليلة قبيل اطلاق الايفون 5 : ماذا ينتظرنا ؟

كل ما تردد لغاية الآن يشير الى ان تيم كوك سيكشف عن الجهاز الجديد من سلسلة الايفون ولا نسارع الى تسميته ايفون 5 لأن شركة ابل قد يكون لها رأي مغاير بالنسبة للتسمية، فهناك من يصر على ان الايفون القادم شأنه شأن “الايباد الجديد” سيحمل تسمية “الايفون الجديد”. ولكن يبقى هذا في إطار التكهنات وما اكثرها، ولم يبق امامنا سوى ساعات قليلة حتى تتكشف لنا الصورة بكاملها اليوم… فصبرا حتى المساء !

فودافون: لدينا شريحة NanoSIM للأيفون الجديد

وبينما نجلس ونتابع حركة عقارب الساعة التي تتثاقل في دورانها انتظارا للساعة الثامنة من مساء اليوم لنرى ما الذي سيخرجه لنا تيم كوك من قبعته كالساحر الماهر امام جمهوره المتشوق لحركاته، جاء اعلان من شركة الهواتف العالمية الشهيرة، “فودافون” يقول ان بحوزة الشركة كمية كبيرة من شرائح NanoSIM الخاصة بجهاز الايفون القادم.

والغريب في الامر ان الاعلان عن توفر هذه الشريحة لدى شركة “فودافون” ظهر في احد المواقع المتخصصة في شؤون التكنولوجيا وكشف عن وجود 500 الف شريحة NanoSIM معدة للأيفون الجديد، ولكن لم يمر وقت طويل حتى تم مسح الاعلان من الموقع المذكور لأسباب غامضة.

ومما كتب عن هذه الشريحة (NanoSIM) انها صغيرة جدا لدرجة يصعب امساكها بالأصابع، وإنما فقط بواسطة ملقط خاص. وتبلغ مقاسات الشريحة الواحدة 12.3/8.8 ميليمترا. وهي اصغر بنسبة 40% من مقاسات شريحة micro SIM (25/15 ميليمترا).

هكذا سيبدو الايفون الجديد

في هذه الفوضى التي تسبق ظهور الايفون، تتردد الشائعات ويطلق كل من له علاقة بالأمر من قريب او بعيد، تكهناته وتوقعاته، والكل يؤكد ان الحقيقة الوحيدة لديه. في هذا السياق اطلقت شركة التصاميم المعروفة Sam Beckett مقطع فيديو يظهر فيه تصميم لجهاز الايفون حسب ما تتوقعه هذه الشركة، وقد شاهد الفيديو خلال ساعات قليلة ما يقرب من 650 الف شخص.

علينا الاعتراف انه بالرغم من ان الفيديو يعرض لنا ما يتخيله المصممون في شركة Sam Beckett على انه الايفون القادم، إلا انه مصمم بطريقة احترافية تدفع الى تصديق ما تراه.

الايفون الجديد سيرفع من الناتج القومي الامريكي

لم يبق جانب دون اقحام الايفون اليه، فقد قال احد المحليين الاقتصاديين المعروفين واسمه مايكل برولي من GP Morgan انه يتوقع ان يرفع الايفون الجديد من الناتج القومي الامريكي خلال الربع الاخير من العام الجاري بنسبة تتراوح بين 0.5% الى 0.25%.

وفسر برولي هذا بأنه من المتوقع ان تباع 8 ملايين جهاز من الايفون الجديد في الربع الاخير من العام الجاري، وان سعر الجهاز سيكون 600 دولار تقريبا، منها 400 دولار ستصب في الناتج القومي بقيمة اجمالية تبلغ 3.2 مليار دولار خلال فترة 3 اشهر فقط.

وهناك من يعارض هذا الطرح ويصفه بعدم الدقة، لأن ابل قد تبيع فعلا 8 ملايين جهاز من الايفون الجديد ولكن هذا سيكون لأناس كانوا ينوون شراء هاتف ذكي من شركات أخرى في الولايات المتحدة أي انهم ليسوا زبائن جدد وانما هي تقتطعهم من حصص شركات أخرى كانت هي الاخرى ستصب في الناتج القومي الامريكي.

تابعونا في بث مباشر

نود لفت عناية قرائنا الكرام ومستخدمي تطبيق “اخبار التطبيقات” الى اننا سننقل مباشرة من “قصر الفنون الراقية” في سان فرانسيسكو وقائع هذا الحدث اولا بأول لكي تكونوا اول من يتعرف على جديد ابل مساء اليوم. فتابعونا البث الحي هنا اعتبارا من الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة (السابعة بتوقيت القاهرة)!

كل شئ جاهز قبل المؤتمر

كل شئ جاهز قبل المؤتمر

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

310 تعليقات

  1. حفر الباطن يا حفر الباطن فديناج يا حفر الباطن

  2. روعه الى الامام ياابل واو

  3. وحيد الجزيرة

    في الواقع مافيه شي جديد ابل وبس

  4. حسين الشداوي بدري

    ابل شركه رائده في عالم التكنلوجيا والقادم افضل

  5. ابوعبدالعزيز

    بأبي_أنت_وأمي اللهم اجعل لعناتك الساحقه, وغضباتك الماحقه, ونقماتك السابقة واللاحقه على من أساء لرسولنا صلى الله عليه وسلم بأبي هو أمي.

  6. واااااي خيال ، شركة ابل هي الافضل
    انشاء الله اشتريه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*