اخبار الايفون

بالفيديو: بماذا يختلف الايفون 5 عن سلفه الايفون 4 أس ؟

مرت خمس سنوات منذ ان ادهشت ابل العالم بهاتف جوال اطلقت عليه تسمية “الذكي”، وكان اول جهاز من هذه الفئة في العالم، عادت امس لتكشف لنا عن آخر اجهزتها من هذه السلسلة التي يعرفها لجميع، الايفون 5، والذي يحمل معه آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا العصرية، انه الهاتف الاذكى والأنحف والأخف في العالم.

الايفون 5
الايفون 5

الايفون 5 جاء بشاشة قطرها 4 بوصات وهي اكبر من شاشة سلفه الذي كان بشاشة 3.5 بوصات، والجهاز الحالي يقدم خدمة الاتصال عبر الجيل الرابع من شبكات الانترنت الخليوي – 4G، في حين ان هيكل الجهاز مصنوع بالكامل من الزجاج والألمنيوم، وهو انحف من النموذج السابق بـ 18% واخف منه بنسبة 20%.

ويتباهى الجهاز الجديد ايفون 5 بمعالج اسرع من سلفه وببرمجية الخرائط الجديدة الى جانب تحسينات على التطبيقات والتعليمات الصوتية المعروفة بخدمة “سيري”.

ويعتمد الجهاز الجديد على نظام التشغيل الاحدث من ابل iOS 6 الذي طرحته ابل في شهر يونيو في حين جاء الجهاز الجديد بمعالج من نوع A6 وهو حسب رأي فيل شيلر – نائب مدير عام ابل، بسرعة مضاعفة لسرعة المعالج السابق ويحتوي على مساعد رسومي اسرع بضعفين من المعالج السابق A5.

الى ذلك فالجهاز الجديد يحتوي على كاميرا جديدة ذات مجس 8 ميجا بيكسل وعدسة مؤلفة من خمسة عناصر بينما تؤكد ابل ان هذه الكاميرا هي الافضل وسط كافة الاجهزة الذكية، وليس هناك من جهاز يضاهي الايفون 5 بهذا المؤشر.

سيباع الايفون 5 بذاكرة سعتها 16 جيجا بايت في الولايات المتحدة بسعر 199 دولار على ان يكون بعقد، وكما كان الايفون 4 أس، فالايفون 5 سيباع باللونين الابيض والاسود. وسيكون بوسع الراغبين بالحصول على الجهاز ان يتقدموا بطلباتهم اعتبارا من يوم 14 سبتمبر أي الجمعة بينما ستبدأ تلبية الطلبيات اعتبارا من 21 سبتمبر. من جانب آخر ستكون النسخة iOS 6 متاحة لأجهزة الايفون والايباد اعتبارا من يوم 19 سبتمبر.

لقد كشفت ابل كذلك عن مشغل الملفات الصوتية جهاز الايبود بتصميم مستحدث وسينطلق في الاسواق في شهر اكتوبر القادم. وأما بشأن اسعار النموذج الجديد من ايبود تاتش فسيكون 299 او 399 دولار  في حين سعر الايبود نانو سيكون 149 دولارا.
وسط كل هذه الضجة الاعلامية سجل سهم شركة ابل خلال الاسابيع الاخيرة ارتفاعا غير مسبوق في العالم بهذه القيمة خلال فترة قصيرة كهذه، إذ زادت قيمة السهم خلال ستة اسابيع بنسبة 15% وبلغت يوم الاثنين من هذا الاسبوع اعلى قيمة لها، بينما سجل سعر السهم الواحد في يوم واحد ارتفاعا بنسبة 1.4% .

تفاؤل كبير في مبيعات الايفون 5

تشير توقعات المحللين الاقتصاديين الى ان ابل ستبيع من النموذج الجديد من الجهاز ما يتراوح بين 5 الى 6 ملايين جهاز خلال الايام الثلاثة الاولى من ظهور الجهاز في الاسواق، وان تبيع ما يتراوح بين 10 الى 12 مليون جهاز حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري. وهناك من يتحدث عن ارقام اكبر من هذه بكثير.

وللتذكير والمقارنة فقط: باعت ابل من نموذج 3GS بعد مرور اسبوع على ظهوره في الاسواق مليون جهاز، بينما باعت في الاسبوع الاول عقب ظهور جهاز الايفون 4 اكثر من 1.7 مليون جهاز في حين باعت من نموذج الايفون 4 أس في اكتوبر 2011 قرابة 4 ملايين جهاز في الايام الثلاثة الاولى بعد ظهوره في الاسواق.

ويتوقع المراقبون الاقتصاديون ان يسهم الايفون الجديد في رفع الدخل القومي للولايات المتحدة الامريكية بنسبة 0.5% فيما تبقى من العام الجاري 2012، بينما يتوقع ان تبيع ابل 8 ملايين جهاز في الولايات المتحدة لوحدها خلال الاشهر الثلاثة المتبقية على نهاية العام الجاري، وبهذا ستسهم برفع الناتج المحلي بقيمة 3.2 مليار دولار.

لقد ظهر الايفون 5 خلال فترة ازدحمت فيها الاجهزة الجديدة التي حرصت الشركات المصنعة ان تطلقها قبل ظهور الايفون، فكانت موتورولا موبايلتي التابعة لشركة جوجل قد كشفت قبل اسبوع عن ثلاثة نماذج جديدة من الهواتف الذكية من سلسلة RAZR ، وهناك شركة أخرى تعتبر حاليا محورا ينهض من جديد بأجهزة حديثة وهي شركة نوكيا ذات التقاليد العريقة في الهواتف النقالة، وهي ثاني اكبر شركة في العالم من حيث صناعة الهواتف النقالة، فطرحت جهازين جديدين من سلسلة “لوميا” يعملان بنظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت وهو “ويندوز فون 8”.

صراع على سوق الهواتف الذكية

تمكنت ابل منذ اطلاقها اول هاتف ذكي من سلسلة الايفون في عام 2007 ولغاية الآن من بيع 183 مليون جهاز من كافة نماذج الهواتف الذكية من سلسلة الايفون، وهذا بحد ذاته رقم مرعب في المعايير الاقتصادية، وهو يضمن اعلى المداخيل لشركة ابل واكبر حصة من الارباح.

لقد تعزز موقف ابل في سوق الهواتف الذكية في اعقاب فوزها بملف قضائي ضد سامسونج يتعلق بانتهاك الشركة الكورية الجنوبية لبراءات اختراع تعود لابل وعليه قرر المحلفون في المحكمة الامريكية ان تدفع سامسونج لأبل تعويضا بقيمة 1.05 مليار دولار في حين اوضحت سامسونجانها تنوي استئناف الحكم امام محكمة اعلى، وإلا فإن 24 منتجا من منتجات سامسونج معرضة للحجب عن الاسواق الامريكية.

وبالرغم من نظام التشغيل القوي الذي تستخدمه ابل إلا انها لم تتمكن لغاية الآن من تصدر سوق الهواتف الذكية ولا سوق انظمة التشغيل للهواتف الذكية. فهي تخوض معركة ضارية مع شركات تنافسها في كلا المجالين. تعتبر سامسونج الآن اكبر الشركات المصنعة في العالم للهواتف الذكية، وهي تسيطر على حصة تعادل ثلث الاسواق العالمية من الهواتف الذكية في حين تسيطر ابل على حصة تعادل نصف حصة سامسونج في هذه الاسواق، أي السدس. وعلى الجانب الآخر تسيطر جوجل على سوق انظمة التشغيل وحصتها تعادل 68.1% لنظام الاندرويد مقابل 16.9% لشركة ابل ونظامها iOS.

الآن تعلق ابل الآمال على استرداد بعض من قوتها ونفوذها في الاسواق بعد ان كسبت القضية ضد سامسونج وظهور الايفون الجديد وتحقيقه مبيعات ملفتة للنظر. يشار الى ان مؤشرات ابل تراجعت في الربع الثاني من العام الجاري مقارنة مع الربع الموازي له من العام المنصرم: 16.9% مقابل 18.8%، من ناحيتها ضاعفت سامسونج حصتها في سوق الهواتف الذكية خلال عام واحد فقط بحيث اصبحت من 17% الى 32.6% الآن.

ميني ايباد

كثر الحديث عن جهاز “ميني ايباد” مع الكشف عن الايفون 5، وتحدثت التوقعات عن جهاز مصغر من جهاز الايباد المعروف وذلك بعد ان ظهرت العديد من الاجهزة اللوحية لشركات اخرى بأحجام مصغرة تقارب من 7 بوصات. فقد كشفت “امازون” رائدة التجارة الالكترونية في العالم عن جهازها “كيندل فاير” الاسبوع المنصرم بنموذجين، اضافة الى جهازين جديدن للقراءة وهي جميعها اجهزة بحجم متوسط للشاشة يقارب 7 بوصات.

من ناحية أخرى وفي نفس يوم الكشف عن اجهزة امازون المذكور، كشفت سوني عن جهاز مماثل اطلقت عليه “اكسبيريا أس” بعد ان كانت جوجل قد اطلقت قبل ذلك (يوليو) الجهاز اللوحي نيكسوس 7. وأما مايكروسوفت فقد كشفت عن جهاز بذات الحجم اسمه Surface سيظهر في الاسواق خلال اكتوبر الوشيك.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=OgwYZEEdRSQ[/youtube]

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫578 تعليقات

  1. وربي مافيه شئ جديد واللي بيشتريه فهو خبل ومضحوك عليه شوفوا سامسوج كيف غيرت منs2 ل s3 فرق شاسع والناس بتشتري الايفون الجديد عششان الهياط بس

  2. كل واحد يحدث جواله
    لاصدار 6
    وكذا ما بيكون فرق الا في الشكل .
    وانا انصح ما تحدثون الا بعد صدور الجلبريك.
    وعلي فكره الايفون 5 فيه خلل في الشاشه.

  3. ي حبيبي الي يقول ماتغير شي منين تشوف انت!! اول شي الشاشه امغطوها ثاني حاجه الون مميز وطلق من ال٤اس وثالث شي ياحبيبي به تقنيه البانوراما ومميزات جديده خاصه بالكميرا ومايك ٣مايكات في الكميرا والاسفل والاعلى يعني الصوت بكون قوي مره قال ماتغير شي فيه قال!!؟؟ ي عمي طير بس وزيدك من الشعر بيت التطبيقات حقت الاسفون الجرافكس عالي ووظح وصفى عكس الاجالكسي والاندر ويد بشكل عاااام فعلا افضل جهاز جتى الان

  4. ما اشوف انه يستاهل الدعايه هذه كلها زيه زي اخوته اللي قبله ..ما اشوف انه يستاهل كل هالضجه عادي تعدل بسيط

  5. احس انه لعبه يضحكون على الناس مخلينه طويل وغبي ولا بعد سنه ينزلون اس ويغيرون شغله بسيطه
    شركة جلكسي هبلت فيهم مواصفات احسن وسعر ارخص لاحد يشتريه وشكلي ببيع جوالي واخذ الكشاف احسن صار به لمبتين الحين وملون تطورور

    1. الله يكثر من امثالك خلوا الجوال لنا شوفوا بساعه وحده انتهى الي في المخزن وانت اقرا الموضوع

  6. إن ابل اختلفت كلياً عن ماكانت عليه في السابق
    انا في الواقع لا ارئ اي فرق بين الايفون ٤ و ٥ لا ارئ اي فرق يجعلني ارغب في اقتنائه
    اممممم لاتقول لي معالج اسرع ولاتقولي انحف واخف ولا ولا ….المهم إن كانت هذاه الاشياء البسيطه تجعلك تدفع ٢٠٠٠ ريال فانت بكيفك ولاكن انا ارئ انه ماله داعي
    بس لو واحد ماعده ايفون او الي عنده ٣g انا اشجعه انه اياخذ الخامس لانه بيفرق عنده واجد

  7. مثله مثل الي قبله
    4
    4s
    5
    كلها قريبه من بعض
    الشكل واحد والتطبيقات واحده
    وبما انه لابد من عمل شي للتسويق
    فهم يضخمون من شأن التعديلات
    وهي تعديلات عاديه لاتصل لما تأمل الناس من الشركه
    يعني ضحك ع الناس ومص دراهمهم

  8. والله فرق قليل سيفن كان رجل مبتكر مو مطور لان هذا يشبه الايفون 4S ماعدا تطويرات قليلة بالنسبة الي كانت الاعلانات والضجة على الفاضي بصراحة ماكو فرق جبير

    1. شيء يفوق العقل فقط ظهرت شركة ابل هاتف لم يرا العالم مثلة ،،
      فلا تغرك الشكل انه قريب مثل الذي اتى قبله ..

  9. سؤال في هذا الفيديو يظهر ان الايفون 5 فيه خاصية NFC هل هذا صحيح واذا صحيح لماذا بعض المواقع تقول انه لا يوجد فيه هذي الخاصية

    1. ال NFC هي نفسها تقنية ال PassBook التي ظهرت في نظام ios6 ولكن في الايفون تضهر بطريقه اجمل واسهل

  10. ابل طاحت ياناس سنه واخر شي جهاز مافي فرق بينه وبين فور اس وسامسونج كل شهر جهاز احسن من الي قبله فيه فرق

  11. لي شراه يدري شنو ميزات اي فون بدون لحد يقرا شنو مميزاته لي ورد لي اي فون بعد نزوله بي ساعه تم اشتراء كل البضائع لي اي فون ٥

  12. أرجوكم !!
    نريد مقارنة عادلة بين الايفون والجالاكسي الجديدين لأني احترت واريد جهاز مميز !!

  13. لايوجد فرق فعلي بين الاثنين بل بالعكس كون الشااشه انحف هذا يعني مجال الرؤيه اقل وهذا غير مرغوب باعتقادي اني حبيت ال4s اكثر

  14. هههههههههه والله حرام تبي تضحك على عقول الناس مطلعينه فوق اسماء والناس صارت تهتم في شكل الخارجي اكثر لن اكثر الاجهزة صار النطام واحد

  15. هلا صبا الخير
    ههههههه
    شي بسيط
    بيختلف الايفو ٥ عن الايفون ٤س
    يعني نفس الشيييييي انا حبت الايفون ٤س اكتر

  16. انا اعتقد ان شركة ابل نصابين وحنا شعب فاغر وعليه الحرام إني متندم يوم عطيت ذي الشركه وجه ولا عند ذي الشركه سالفه واجمل مافي الشركه الملصق حق التفاحه وانك تفر الصور باصبعك ولا غيرها ياربي لك الحمد وصدقوني ماعندنا معرو ف ولا اول من دخل علينا من باب التكنلوجيا جهاز نوكيا ولكن مافينا خير

  17. ضجة كبري ولا نجد في المقارنة بينه وبين 4s
    فرق محفز لإقتنائه
    مشكورين أخبار التطبيقات.

  18. بخصوص انه الجهاز الأنحف
    هذا كلام ينافِ الحقيقة
    فهناك أجهزة أخرى أكثرُ نحافةً منه

  19. دام الشكل الخارجي ما تغير ١٠٠ % سيتراجح معدل الربح للخساره حتى لو كان فيه تغيير في النظاام والسبب ان الاكثريه يهمهم المظهر والشكل الخارجي

  20. دام الشكل الخارجي ما تغير ١٠٠ % سيتراجح معدل الربح للخساره حتى لو كان فيه تغيير في النظاام
    والسبب ان الاكثريه يهمهم المظهر والشكل الخارجي

    1. يعني اذا باخذ بكلامك واهو مهم الشكل زي ماعبك من كلام خويك انا بتحداك بشاشه زي الجلكسي نوت٢واذا بزيدك من النتكنلوجيا بتحداك بمعالج زي الجلكسي٣ رباعي النواه يعني ايفونك ٥ هو التكنلوجيا انت غلطااااااااااااااااان

  21. انا عبلي انه راح يتغير بس للاسف الشديد هاذا ولا شي انا عندي 4s يعني الي تغير الحافظات ولا عشان ما فيه يوتيوب انا اعتقد انه راح يطيح سوقه

  22. كلام صح وعين العقل انا مأسوف اي تغييرات كثيره حتى الجيجا ١٦ المفروض يحطون ذاكره داخليه

  23. لا يوجد فيه اي مزايا تجعل العميل ان يقبل على شراءه . في نفس الوقت لا زالت جوال جالكسي ٣ هو الافضل من حيث المواصفات . طاح سوقك يا ابل

  24. بصراحه اللي تغير فيه عرضه وطوله والشاحن وموقع مدخل السماعه والميكروفونات باختصار اللي معه فور اس بيحس روحه معه ٥ مخيب للامل للاسف شديد توقعت تاخير ابل في اصدار الجهاز بيكون صدمه بالسوق لكن … لا تعليق

  25. أعلم علم اليقين أن كلامي لن يقدم ولن يؤخر عند شركة ابل ولكن أحببت أن ادلي بدلوي معكم بكل صراحة توقعنا أن يتغير الشكل نهائيا بشكل جذري وليس نسبي ولكنها تبقى سياسة شركة تريد الإحتفاظ بالمفاجأت لديها في المستقبل كنت أخطط لشراء الايفون 5 ولكن الإنتظار والتريث لايمنع في مثل هذه الحالات

  26. والله احنا رطرطه في الكلام واذا نزل شف الزحمه في الاسواق كل واحد بياخذ علشانه جديد وموضه

  27. الاشعاعات الكثيره مو حلووه
    الاشاعات دايم تصور لنا فوق الخيال انا اشوف انه راااائع صراحه شاشه كبيره وانحف ومعالج قوي

  28. آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العصرية ؟؟؟
    الهاتف الأذكى والأنحف والأخف في العالم؟؟؟؟
    يحتوي على كاميرا جديدة؟؟ وتعد هي الافضل وسط كافة الاجهزة الذكية؟؟؟؟؟
    سلاماااات!!؟؟

  29. امممممم بصراحه انا اكثر شي اعجبني فيه انه نحيف وشاشه اكبر واوضح بس مو هذا يعني اني افكر اخذه
    راح اتركه فتره بعد نزوله حتى اعرف وش مميزاته ووش عيوبه “” شكرا اخبار ^^

  30. بس ليششش مازودتوه من العرض اوف حاشرينه
    يكون احلا وينافس الحالكسي الشاشه ف العرض ضييييييقه

  31. الاخ الي يقول نقاطع عزيزي التعميم قمة الجهل
    اذا فئه اخطأت ماذنب الكل!!!
    والاخ الي يبي شكل غير هههه وش تبي مثلا قصير ودوب ههههههه
    ايفون٥ رووووعه وعاجبني الى الامام يا ابل

  32. للمعلوميه فقط ايفون ٥ ليس انحف جهاز في العالم
    سمك ايفون ٥ (٧.٦ )
    سمك الموترولا ريزير ( ٧.١)

    تحياتي

  33. سعر الجهاز ١٦ قيقا بالريال746 وراح ينزل عندنا فوق ٣٠٠٠ ويمكن اكثر ع حسب طمع لتجار وشركات الاتصالات اللي بدت من لحين تطلق عروض كلها نصب ف نصب اللي يبي يشتريه من لشركه نفسها بنفس لسعر + لشحن

  34. والله ما عندكم سالفه جرايه وراء تكلنوجيا غير مهتم بالتطور اكثر ماهي مهتمه بالمال اتبعوا الشي المتطور والمفيد انصحكم بالجالكسي

    نوت او اس ٣
    ايفون ٣ ٤ ٥ كلها نظامها واحد وعير متطور اغلب التطبيقات تقفل

  35. والله ما عندكم سالفه جرايه وراء تكلنوجيا غير مهتم بالتطور اكثر ماهي مهتمه بالمال اتبعوا الشي المتطور والمفيد انصحكم بالجالكسي نوت او اس ٣
    ايفون ٣ ٤ ٥ كلها نظامها واحد وعير متطور اغلب التطبيقات تقفل

  36. والله ما عندكم سالفه جرايه وراء تكلنوجيا غير مهتم بالتطور اكثر ماهي مهتمه بالمال اتبعوا الشي المتطور والمفيد انصحكم بالجالكسي نوت او اس ٣
    ايفون ٣ ٤ ٥ كلها نظامها واحد وعير متطور اغلب التطبيقات تقفل
    وانت شغال

  37. كله بكووم … والمساحة الضخمة اللي فوق الشاشة وتحت الشاشة بكووووووم

    ترفع الضغط ….

  38. فيـه ناس معارضين يقلون مآفيه فرق بسبب انه مشابه للـ 4S
    انا من ناحيتي افضل جهاز من ناحيه الادا السرعه البطاريه نظام الخرايط افضل . شاشه اكبر سماعات اظافيه خدمه سيري افضل ولغات متعدده ومنها العربي
    ومنتظرين نزولـه للسوآق السعوديـه لآكن عندي عتب بسيط لو غيرو الشكل الخارجـي عشان بس ما يكون مشابه للايفون 4S ليستحلـون الاسواق والله ما احد ياخذ من سامسنج

  39. شكرا اخبار التطبيقات جهود ملموسه يعطيكم العافيه

    1. من وجهة نظري جهاااز روعة لاسباب عدة :
      ١ – انحف
      ٢- اخف
      ٣-شاشة اكبر
      ٤- شاشة اوظح
      ٥ – بطارية اقوي
      ٦- انترنت اسرع
      ٧- الشكل من الخلف اصبح اجمل.
      والقائمة طويلة
      اخبرني كيف تريد شكلة او ماذا تريد اكثر ؟

  40. اهم شي انا محتاج ايه في استخدامك مش نروح نشتري جهاز جديد وخلاص لو هتستفيد منه اشتري مش هتستفيد يبقا خالي اللي معاك معاك

    1. كلامك عين العقل
      المشكله هنا فيه ناس اي جديد تشتريه
      وبالاخير يقول ناقص من حافز او يتسلف اخر الشهر
      شعب اتكالي

    2. كلامك عين العقل
      المشكله هنا فيه ناس اي جديد تشتريه وبالاخير يقول ناقص من حافز او يتسلف اخر الشهر شعب اتكالي

  41. مشكله الناس اللي تتفلسف ويقولون ما فيه فرق الايفون 5 انحف بـ18% يعني تقريبا اضعف بالخمس واخف من الجالكسي s3 بكثيير اكثر من 20 جرام وايضا تشبع الالوان Saturation اعلى بـ44% من الايفون السابق ناهيك عن حجم الشاشه ودعمه لشبكه الجيل الرابع LTE والكثير الكثير … رجاءا اللي استخدامه سطحي واتس اب وغيره لا يقعد يطيح من قيمة الجهاز وامكانياته

  42. بالنسبة الي يقولون ان جالكسي اكثر تطور من ابل من ناحيه جالكسي بيم عشان البروجكتر ماسألتو نفسكم ليش جالكسي بيم اشتهر بسرعه انا اقولكم ان شركة سامسونج عملت لعبه قذرة لكي تكسب المال في وقت الصيف العطله وقد رأو ان ابل مازالت تعمل ايفون ٥ فقالو لنكسب المال عن طريق البروجكتر الذي اغوى العالم في الجهاز لكن لماذا لم تفكرو ب ابل التي لم تجعل الايفون به بروجكتر سأقول لكم لماذا لانه ابل تريد تميز بجهازها وليس إغواء الناس بجهاز لكسب المال الفقط

    مع تحيات : مستر قيتار

  43. انا بالنسبه لي ماااااافيه اروع من شركه ابل واجهزتهم علي الاطلاق بس متي بينزل عندنا وكن سعره

    1. يينزل إن شـّاء اللہ في ١٤/١٢/٢٠١٢
      بعد ٣ شهور إن شـّاء اللہ وسعره راح يكون حسب التوقعات نفس سعر ايفون ٤ اس الحالي يعني ب ٢٤٩٩ ريال

  44. اخي الذي يقول انهم سبو رسول الله
    لكن ما المانع من استخدام اجهزتهم
    ليس لدي الا هذا الرد

    ((لايؤمن احدكم حتي اكون احب اليه من ولده ووالده والناس اجمعين))

    وللاسف اثبتو انكم تحبون ابل والدنيا اكثر من كل شي

  45. احس الفرق شي بسيط
    الله يرزقنا الجنه الغرب يشغلنا بالتقنيه عن ديننا واحنا نتقل من تقنيه لأخرى دون تفكير في شي يخدم الدين

  46. ابل تعمل دائماً على التميز

    فلا تحتاج لإضافة الخدمات لان نظامها فيه اكبر الخدمات بل تجعل لك جهاز بقوه عاليه مع نظام رائع لتتمتع

    1. كلام عين العقل
      نظام ابل نظام رائع جدا لمن اجاد استخدامه عدد التطبيقات الهائل يكفي عن كل ميزات الجالكسي اس ثري
      صحيح كجهاز يتفوق الاس ثري لكن بصراحة النظام (لك عليه)

  47. بنقاله قدامهم ما فيه فرق بس غيرو سلك الشاحن و سو لنا زحمه ليتهم سترو على انفسهم وما طلعو الفدية ذا الحين بيسحبون اي فون 4S عشان يجبرون الناس في الاي فون 5

  48. لا أرى فيه فرق سيم سيم بس شاشه شوي عريض وس فيه فرق لهف افلوس وتضييع مال ماله داعي

    1. واني مثلك اذا شاء الله يوم 21 من الشهر الحالي راح احصل عليه لانه عامل حجز مسبق قبل شهرين عند التل كوم الالماني مبروك مقدماً

  49. ⼀ٱڵـښڵـٱمـ عڵـۑڱمـ ۈرζـْمّـٌة”ٱللـّہ”ﯙبُرگـّاتہ⼀ سايكون جًهآآزِ رائع و انشاء الله ينزل الايباد الجديد

  50. راح انتظر احد يجربه بعدين اقرر اشتري ولا لا
    يعني اذا الفرق بسيط بالمميزات ببقى ع جهازي

  51. السلام عليكم
    رسالتي الي من هو يريد إقتناء الجديد
    من فضلك إنتظر قليلاً قبل المجادفه بمالك أولاً
    فلا يعني إن أقتنيت الجهاز فأنت من المميزين في الوجود أو بين الناس
    و إنما أبحث هل ينفعك أكثر من الجهاز الذي معك أم فقط للتغيررررر و أنت لا تعلم بخصائص الجهاز كلها مثلها مثل سابقها من الاجهزة لا نستخدم سوى بعض الخصائص و الباقي لا نعلم لماذا هي في الجهاز
    وشكراً لكم

  52. السلام عليكم
    رسالتي الي من هو يريد إقتناء الجديد
    من فضلك إنتظر قليلاً قبل المجادفه بمالك أولاً
    فلا يعني إن أقتنيت الجهاز فأنت من المميزين في الوجود أو بين الناس
    و إنما أبحث هل ينفعك أكثر من الجهاز الذي معك أم فقط للتغيررررر و أنت لا تعلم بخصائص الجهاز كلها مثلها مثل سابقها من الاجهزة لا نستخدم سوى بعض الخصائص و الباقي لا نعلم لماذا هي في الجهاز
    أرجو منكم تقبل مرئياتي وشكراً لكم

  53. رد ع تعليق الاول
    ليه تشتري ايفون ؟
    وبعدين تقول ابل لاتضعك فيه حسابتها ايها العربي وتقول تتجسس عليك. تناقض واظح
    وتتجس عليك ليش عندك نووي مثلا
    ولا عشان يشوفو صورك مثلا

    من جد ما اسخف بعض العقول

    تحياتي لك ^^

  54. انتم تلومون شركة آبل لانها عودتكم على الدهشة دائما
    في منتجاتها
    و لكن الان يمكن ان تكون في شبه استراحة
    ( لكل فارس كبوه )

  55. أنا الصراحة استغرب من الاخوة الذين يقولون ليس هناك فرق بين الايفون 4s و الايفون 5
    الجهاز انحف
    و اخف
    و شاشة اكبر
    و اسرع
    و التصوير صار افضل
    و البطارية اقوى
    و نظام تشغيل جديد
    و لسه في ميزات كتير

  56. اذا اردنا ان نقارن الايفون 5 بأي جهاز آخر حاليا
    بالطبع سوف يكون الايفون 5 افضل
    فلماذا دائما نلوم شركة آبل

  57. اصحاب العقول في راحه ، سبحان من علم ألانسان مالم يعلم ، ياجماعة الخير واكبو العصر شكرًا اخ عبد الكريم

  58. الحين انا اطمن واشتري النوت ٢ وانا مرتاح البال
    للاسف انا من عشاق ابل ولكن هذا الجهاز اصابني بالاحباط وبصراحة مهزلة . نظام صار له كم سنه ونفس الشي ولا تغيير. فقط سرقات من الاندرويد ومن السيديا . انا اشوف الايفون ٥ اضحوكة
    كيف استمتع بقوة الشاشة وجهازي ٤ انش ، فقط تم تطويل الجهاز ولم يراعوا العرض .

  59. الحين انا اطمن واشتري النوت ٢ وانا مرتاح البال
    للاسف انا من عشاق ابل ولكن هذا الجهاز اصابني بالاحباط وبصراحة مهزلة . نظام صار له كم سنه ونفس الشي ولا تغيير. فقط سرقات من الاندرويد ومن السيديا . انا اشوف الايفون ٥ اضحوكة
    كيف استمتع بقوة الشاشة وجهازي ٤ انش ، فقط تم تطويل الجهاز ولم يراعوا العرض . جهاز مضحك
    الايفون انتهى بالنسبة لي وسوف اعتمد على قوة الشاشة عن طريق الايباد ٣ الممتع مع الماك بوك رتينا

    ودمتم بخير

  60. وااو جميل آبل لن تخيبي ضن متابعيك ابدا وايفون 5جمييل مررره ☺☺☺نرجو لكي المزيد من التقدم

  61. اللهم أسألك في هذه الجمعة بما قد قسمت فيها من الرحمة والفضل واستجابة الدعاء ، أن تسعد قلب من تصله كلماتي ، امنحه يارب حبك ، وحب من يحبك ، وحب كل عمل يقربه إلى حبك ، وحببه ياالله في نفوس خلقك ؛ فلا يمشي على أرضك إلا مطمئنا ، يحوطه حرزك ، وتحفه عنايتك ، وتشمله رحمتك ، وفرج يارب همه ، وأزح عنه مايغمه ، ويسر في كل حين أمره واجعل عمله خالصا لوجهك الكريم .
    اللهم آمين

  62. صراحه خساااااااااره والله فيه الف

    كنا نتأمل تطوير احسن من كذا
    شوفو Samsung Galaxy Beam
    وناظرو الفرق بينه وبين هذا

    من جد روعه لتدريس

  63. صحيح انهم سبو رسول الله لكن ايش الي يمنع اننا نستخدم هواتفهم والذي قال انهم يتجسسون علينا ايفون باعت ١٨٣ مليون جهاز يعني معقول بيتجسسوا عليهم ملهم والذي معه شي مهم لا يحطه بالايفون ومل شي صار تمام

  64. ابصراحه خاب ظنيييي اتوقعة تغير في الشكل و المهام بشكل واضح وملحوظ مع أني من عشاق ابل بس شكلي بغير لي جلكسي 3s

  65. الجهاز الجديد للمراقبه والتجسس بدقه عاليه والدليل ان خرائط قوقل مسجله لتحديد مكان اخر ظهور لك ولا تعطي اي شركه او دوله حق المتابعه الحيه ثانيه بثانيه واستغنت عنها ابل لعدم مقدرتها لتحديد اهداف مستخدميها وايضاً اليوتيوب الغي لان الحكومات الفاسده يساهم اليوتيوب بفضحها ولا يريدون ان تسجل واقعه وترسلها لليوتوب مباشره عن طريق الجوال وتدفع اكثر الحكومات بشكل غير مباشر من خلال شركات الوساطه مثل موبايلي وزين و اس تي سي لشراء الاجهزه بمواصفات تمكنهم من انهم يجيبونك من تحت الارض وحنا اصحاب العقول الفارغه ندفع اجل نسينا سالفه الهكر الذي اخترق حساب موظف المخابرات الامريكيه ووجد حسابات مستخدمين شركه ابل لديه !! هل تعلمون ما سر اسقاط شركه نوكيا وابعادها من المنافسه ؟؟ هل اجهزتهم رديه لهذا الحد ؟؟ السبب لنزاهتهم وعدم قبول الشروط التجسسيه على العملاء

  66. حسبي الله عليكم
    ودااااعاً ايفون واليوم بعد
    جلكسي نوت ٢ بينشرا الاسبوع ذا بأذن الله

  67. حقيقه شركة ابل الكافره لا تقيم اي وزن للمستخدم العربي لانها تعلم انه سيجري خلف منتجاتها كالمجنون فمهلاً يا عالم التبعيه وليكن لكم صوت ورأي يعتبر به

  68. من جد نزل في وقت غير مناسب مع نزول فلمهم اللي بيخرب عليهم الدنيا هذا لو في المسلمين خير مايطالعون فيه ولا في اجهزتهم

  69. لاتنسو زمننا هذا ليس حرب القتل بالسيف او حتى القنابل

    زمننا هو حرب الاقتصاد والعلم

    ونستطيع ان نحاربهم اقتصادياً ونقاطع كل مايصنع ويستورد الي بلادنا
    ودعوهم يموتو بغيظهم

  70. انا من اشد معجبي الايفون
    وبما انه منتج امريكي

    لذلك

    حباً لرسولنا الكريم ✽̶̲̠•̣̇•̣̣̇̇[صٓــل اللَّـَـَـَـْـْہ عٰٓلــَـيًِهـ وُ سًّـلــًــم]•̣̣̇̇•̣̇✽̶̲̠

    فلنقاطعه

    دعوه يدخل بلاد العرب والمسلمين ويكسد
    دعونا نوصل رساله للعالم ولامريكا وهولندا خاصه
    اننا علي اتم الاستعداد ان نضحي بالغالي والنفيس لنصرة نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه

  71. الفرق هو جرافيكس متطور و شبكة 4g سريعه وانا ما شفت ابل يغلطون عل الاسلام و التجسس طف خدمات الموقع مب صعبه

  72. اذا كان الاختلاف بالشكل فقط -بصراحه باعتبر ابل فاشله – وان شالله تكون المواصفات حقيقيه وليس كما كان في السابق بين الايفون4 والايفون4s وبالاخير الجهاز هو الجهاز ولايوجد فرق بصراحه

  73. جهاز الايفون 5الجديد هل لة كاميرا واحدة ام اثنين؟ لان الشرح كان يتحدث عن كاميرا واحدة فقط

  74. هل يأتي يوم تكون لنا التكنولوجيا العربيه الاسلاميه القويه التي تكفنا عن سؤال اللئام !!!!!
    اللهم صلي علي سيدنا محمد و آله و صحبه ابو بكر و عمر و عثمان و علي …..اين نحن يا امه المليار و نصف ؟؟؟؟

  75. جهاز رائع

    اللي جالس ينتقد على باله متمكن في الصناعة ومنافس لابل

    وهو اصلا بلده ما قدر ينتج كفر بلاستيك للايفون

    ما فيه كفر بلاستك للايفون صناعة عربية

    ريحونا من الانتقاد

    وشكرا لابل اللي جعلت للهواتف الذكية معنى آخر

  76. مافيه اي فرق عن فووور
    كانت نيتي ابيع الفور اس
    بس خلاص مافيه شي يستاهل باليفون ٥
    جلكسي ٣ افضل من اليفون ٥

  77. ودي اعرف اللي يقولون مب حلوو وخاييس توقعته احلى
    ارحمونا ي اللي صواريخكم في القمر
    تراهم بشر ولهم تفكير معقول
    وبعدين شوفوا المعالج والكام واخر شيء الشكل

  78. توقعت فيه عرض
    وتحميل لملفات الوورد
    مثل الجلكسي الجديد
    بس للاسف ماطورو شي
    وش ابي في شاحن ؟ ولا زياده سماعه ؟
    ولا نحفه
    اذا داخليا باقي مثل ماهو
    يازين الجلكسي

  79. الجهاز خيب ظني كثييير وانا الحين محتااار وش اشتري جوال .. بحكم معي ايفون3GS ومن وقته للحين وانا انتظر هالجوال لان ايفون ٤ و٤ اس تقريبا نفس ٣ بس تغيرات بسيطه واعتقد ٥ كمان تقريبا زي ٣ للاسف وجالكسي اس ٣ افضل جوال للحين المعالج اقوا ٤ النواة وهو اقوا معالج موجود .. وبسبب الفلم الاباحي عن حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم رايح اقاطع الايفون ٥ ان شااءالله

  80. بصراحه افكر اشتري جلاكسي ايفون وش سوي غير تكبير حجم الشاشة حتي السيري ما عربت الفرق كبير لجلاكسي واتوقع يرتفع سعر الجلاكسي بعد ظهور الايفون ٥ الاقل من عادي

  81. بأبي_أنت_وأمي اللهم اجعل لعناتك الساحقه, وغضباتك الماحقه, ونقماتك السابقة واللاحقه على من أساء لرسولنا صلى الله عليه وسلم بأبي هو أمي.

  82. الا بياخذون قريشاتكوم ويعطوكم قطعه حديده تخيل تعطي ٣٠٠٠ ريال في اوجه الخير تلاقيها يوم القيامه قدامك مثل الجبل لكن يوم تشتري فيها جوال وش الفايده بيروح الجوال وبيجي جوال وهات ابتزاز لاموالنا الصراحه المفروض سعر اي جوال ما يتعدي ٥٠٠ لكن تظام سحب الاموال من الناس اقوي من القوانين الدوليه

  83. اصبحة الشركة مخيبا للأمل

    وانا جهاز ايفون ٤اس

    وتوقعت افضل شكلا وليس تغير المواصفات

    كان يجب تغير الدزاين من التجدد فقط زادو

    طوله وغيروا الشحن

    الله المستعان

  84. ماهو الجديد الموبايل المعني لم يصل للأس ٢ وليس الآس ٣ لم يحترمو اللغه العربيه لم يشغلو البلوتوث لم ولم ماهو الجديد كانه ريمونت

  85. توقعت ان يكون الجهاز الجديد مختلف ولكن خاب ظننا وما فرق عن 4s الا القليل. عجزت ابل عن ابهار العالم بشئ جديد فقدمت القديم على انه جديد. !!!

  86. ياخي غريب كل المنتقدين كان انتقادهم علي الشكل رغم ان شكل الايفون هو الافضل يا اخي اسمها ثورة التكنلوجيا مو ثورة الشكل

  87. انا من عشاق اي فون حياتي ابل بس الان راح أغير الي جالاكسي ٣ ضحكوا علينا اصحاب ابل كل انواع ابل عندي بس للاسف راح أغير السموحه ياابل

  88. ثبت لجهاز السامسونك اكثر كفاءة واكثر تطور من الايفون 5 . أنا من عشاق الايفون ولكن من اليوم فانا مع كالاكسي الجديد

  89. بالنسبة لاللمس لا يوجد هاتف يقارن بالآيفون
    اما بالنسبة للتطبيقات فلا مقارنة من كل الجهات
    اما الألعاب فالرجاء لا تحاولوا تقارنوا لأن الفرق اكثر من شاسع
    اما بالنسبة للنظام فأفضل نظام هو iOS

    بإختصار

    من وجهة نظري فعلا انه قطعة ثمينة

    و نسيت شغله مهمه
    جودة التليفون ككل جودة عالية و راقية

    آخر كلام

    انه الأفضل و الأجمل و الأرقى و الأخف في العالم

    أتكلم على الجهاز و ليش عن شركة

  90. بالنسبة للشكل رائع
    و هيدا دهاء من أبل ان تحافظ على الشكلة لكن بشاشة أكبر لأنها واثقة من الشكل الخارجي
    بالنسبة للكاميرا فعلا إنها ليست كاميرا لهاتف بل اكثر
    أفضل كاميرا موجوده بهاتف
    بالنسبة للسرعة الآيفون فور اس اسرع جهاز شفته كيف بدها تكون سرعة الآيفون ٥
    بالنسبة لدقة الشاشة و جودتها فعلا لا كلام
    بالنسبة لاللمس

  91. معي ايفون فور اس قلت بشتري ايفون ٥ بس شكلي بهون احس ماشدني اشوف الجالكسي اس٣ افضل

  92. خليني ع الايفون فور وبس
    هو اخر جهاز كان ع يد ستيف جوبز
    وكل جهاز يجي من بعده تعليقات وخربات
    هاذي ملاحظه خلوها ع بالكم بعد ستيف جوبز الاجهزه الايفون تعلق

  93. لقد قامت ابل بسحب تطبيقات تسي للأسلام من متجرها وهذا يشفع لها عندنا نحن المسلمين ، لهذا نحن نترقب جديدها دائماً بفارغ الصبر …،

  94. انا صرفت النظر عن جميع منتجات ابل بسبب استهزائهم في رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم فلنكون يدا واحده ونقاطع منتجاتها لمده شهر صبرنا سنوات في انتظار ايفون ٥ لماذا لانصبر شهر كي نخيب امالهم ونثبت اننا مسلمون ولانريد المساس بديننا ونبينا وعقيدتنا
    ارجوا منكم رجاً خاص ان لاتشتروا هذا الجهاز لمده شهر لنخيب امالهم

  95. توقعي ان من يملك الايفون 4s لن يشتري الايفون 5
    فالجهاز الجديد لا يقدم فروقات كبيرة تخدم المستعمل العادي .

  96. الايفون تطور اكثر بس لما ينزل شوف الفرق توه ما نزل وسوى اكثر من الجلكسي والايفون ابداع

  97. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بصراحه أستغرب من بعض التعليقات
    اللي يقولك ( جهاز فاشل ويصراحه ما توقّعت انّه هذي نهاية الانتظار !! ) ياخي أوّل شي أي نظريّة استخدمت عشان استخلصت في النهايه انّه جهاز فاشل !! انته أوّل ما أقرى ردّك علطول أطوّف ردّك لأنّك انته الفاشل!

    واللي يقول ( يا سلام عليچ يا آبل .. چيه أباچ تغسلين باقي الأجهزه اللي في السوق !! )
    يحسّسني انّه يملك شي فالشركه!!!

    واللي يقول آبل ما غيّرت شي فالجهاز!! مثل الشكل والبرامج!!
    هذا يحسّسني انه ما يعرف اي شي عن آبل .. لأنه الجهاز هو نفسه .. ما يغيرون فيه شي .. الشكل مب هوه موضوع آبل لأنه هذا الموضوع خالصين منّه هم .. هم عندهم أشياء ثانيه أهم بوايد

    واللي اييك يقولك الله يلعن اليهود والنصارى!!! لا تشترون بضاعاتهم!!!
    هذا يبا يقولنا يا ناس خلّونا نحاربهم!! ياخي منو درابك!! إذا انته ما اشتريت .. غيرك بيشتري

    عموما الجهاز حسب علمي انهم مع هذا خفّفوا في وزنه وخلّوه شوي أذكى من الـ 4S وأتوقّع سيطرتها التامّة على جميع الأسواق في القريب العاجل

  98. للاسف مخيب للآمال اين التطور سنتين مضت والتغيير فقط بطول الجهاز حوالي نص انش ههههه مهزله كأنه لم يعد هناك تصاميم السيارات تغير تصاميمها ولا تخاف الشركات لانه مهم تغيير التصميم وشركة ابل صممت شكل وخلاص خايفه تغيره عجيب امرها والله هل نصف انش سبب كافي لشراء الايفون فايف خصوصا اذا قارنا مع جالكسي اس ٣ الابتكار مات مع ستيف جوبز

  99. ١- شاشة اكبر بجودة افضل
    ٢- بطارة تدوم لمدة اكبر
    ٣- الاخف وزنا في العالم
    ٤- انحف من الايفون السابق
    ٥- نت سريع جدا مع خاصية let
    ٦- كاميرا مميزة ٨ ميجا بكسل
    ٧- تصوير بانورامي ٢٨ بكسل

    بصراحة جهاز متكامل يستحق أن يقتنى

  100. السلام عليكم اخوي عبدالكريم الطلبات الي بتاريخ ١٤ سبتمبر هل هي للأجهزة المفتوحة

  101. خيبتي الامال يا ابل
    كنا ننتظر اي فون 5 وقلنا انه بيدمر السوق من التكنلوجيا اللي فيه
    لكن ما فيه فرق عن اي فون 4s
    (( بعد وفاه ستيف جوبز فسدت التفاحه ))

  102. اعتبر الايفون كفكره اختراع عظييييييم للبشريه
    وكل التطور الذي نراه في سوق الهواتف الذكيه سببه جهاز الايفون
    لولا الايفون ماكنت الحين متمدد على السرير واكتب رد ينشر في النت :)
    تمنيت ستيف جوبز اسلم قبل يموت !!

  103. الجهاز روعه انا عندي ايفون ٤ وصراحه اول مانزل ايفون 4s كان في فرق ملحوظ في السرعه ووضوح الكميرا وعدت مميزات اخرى والان وصل الايفون ٥ واتفوق عليه بمراحل … صراحه جهاز لايمكن الاستغناء عنه او استبداله بجهاز ثاني من شركات منافسه …وفي النهايه هذا السوق في تجدد دائما والى الامام ياابل

  104. الأيفون 5 أقل تميزاً من جلكسي 3 وبنصحكم قبل ما تشتروا الجهاز أعملوا مقارنة بين جهاز الأيفون والجلكسي 3

  105. المشكلة الاساسية التي تجبرني علي عدم التحول للاندرويد هو الاندرويد نفسة … فقير جداً في برامجة و تصميمها كما انني استخدم برامج خاصة لاتوجد الا علي الايفون و ليس لها نسخ علي الاندرويد … أنا معجب بالجلاكسي اس٣ جداً و لكني أخشي ان اندم لو غيرت للاندرويد ،، أنا مستخدم للايفون من حوالي ٤ سنوات و بصراحة مع فقر الامكانيات و تقتير شركة ابل علينا بالمميزات الا انني من الصعب التحول الي الاندرويد .. مع الأخذ في الاعتبار إن شاء اللة سوفت وير ابل اقوي و اثبت واقل مشاكل من الاندرويد بكثير

  106. أي جالكسي ياشيخ. وين لا تقارن شركة عملاقة مثل أبل بسامسونج والبنسبة للي يقولون أنهم لا يهتمون بالعرب فهذا صحيح لأن العربي لم يثبت ذاته ولو على مر السنين والسبب لأننا نحن المسلمين أبتعدنا عن ديننا كثيرا وأصبحنا نقلد الغرب في السلبيات فقط وأبتعدنا عن إيجابياتهم ولم نعتز بديننا سبحان الله . اللهم أعز الاسلام والمسلمين آمين

  107. رهيييييييب فعلاً ياشباب لازم نشتريه لأن الشاحن تغير !!!
    الحين بس تأكدت إن ستيف جوبز مات .

  108. جهاز دون التوقعات جالكسي اس 2 افضل منه بمراحل . هذه هي شركة ابل الصوت يغطي على الاداء !

  109. خلاص وبدون نفاق وكذب الايفون طاح كرته واحترق بموت ستيف جوبز..
    انا ملكت3G
    وملكت 4 و4s
    والجلاكسي3
    صراحه صرت السامسونج قمه وهرم كبير،، بيباي ياآبل ياخسارة والله،،،

  110. لو نركز على الجديد سنلاحظ أنه لاجديد يستحق الذكر بالنسبة للمستخدم العربي يعني إحنا العرب خارج الحسبة وفي نفس الوقت إحنا الأكثر جدلاً وتعصب.
    نسأل الله أن يزكينا عقولنا قولوا آمين.

  111. نحن أمة مستهلكة وليس أمة منتجه
    فنحمد الله على وجود شركات عالمية تخترع وتنتج لنا التكنولوجيا
    الحمد لله

  112. أرى أن آبل وصلت إلى الحد الأعلى من مخيلاتها العلمية ، وما قدمته الآن لا يشكل ضربة للمنافسين في السوق.

  113. الغالكسي اس ٣ الافضل بالتأكيد بعد كل هذا الانتضار تستخرج ابل جهاز مبتكر منذ عامين بنفس هذه المواصفات

  114. بصراحة دون المتوقع وفعلاً ابل تنافس ثبات نظامها فقط برأي هو افضلمن اي نظام غيرة من ناحية الثبات والأمان والقوة

    تحياتي للجميع

  115. لاتشتروا اي جهاز من هذه الشركه التي تستهزء برسولنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام

  116. ما اقول الا الله يمسحهم مسح
    هذا مزعجينا فيه وآخر شيء مثل وجه المقدم بالضبط
    اااااااااه كم يوم ننتظره 

  117. لن اشتري الا ايفون
    فلا مقارنة بينه وبين الباقين المقتبسين ( السارقين )
    دائماً الآيفون خارج المنافسة
    واعتقد ان اغلب من قال خايس و مخيب للامال
    سيكونون من اوائل المشترين لهذا الجهاز الرائع

  118. تقولون مدهش وانا اقول خايس جدا جدا

    لا ما خلصت

    المدهش هو عقولكم الفاضية اسف مجرد تعليق

  119. انا من عشاق الايفون ولا استخدم غيره ولاكن مخيب للأمال ولا يوجد جديد وشكل جلاكسي s3 احسن منه للأسف

  120. الغرب يصنع طائرات وصواريخ
    والشرق الاوسط ضاع نفطه بلاشي
    حطو لهم في صفحه العلم تاريخ
    وحنا فماضينا نعيد النقاشي

  121. سلام عليكم
    بصراحه الايفون الجديد خيب التوقعات
    مافيه فرق بالشكل و التقنية الداخليه عاديه ممكن الجلكسي يتفوق عليها بالجهاز القادم

    خيرها بغيرها

  122. جهاز خرافي وبعدين العرب وش سوو علشان نستنى انجازاتهم
    خلونا واقعيين إجعل التكنولوجيا تخدم دينك وعرقك وارتقي بطرحك واسلوبك كما علمنا رسولنا الكريم صلوات الله عليه
    وبعدين وش دخل الدين بالايفون أنا مستغرب سبحان الله جهل

  123. الى إخواني المسلمين …… نظرا لما قام به الكفار من استهزاء برسولنا و سيدنا محمد عليه و على آله وصحبه أفضل الصلاة و التسليم فإني أدعو إخواني المسلمين إلى نصرة نبينا بما يستطيعون

  124. دون المتوقع نفس الشكل ونفس المضمون واعتقد ان جالكسي ٣ يتربع على عرش القمة بين الهواتف الذكية. والقادم من سامسونج مذهل بكل المقايس وانا لناظرة لقريب…..

  125. انا معايا ايفون 4s وكنت ناوي اشتري ايفون 5 بس بعد الفيلم المسئ للرسول ما راح اشتريه وبعدين الجهاز عااااااااادي نفس 4s ما احس انه فيه فرق غير الشاشه كبيره وبس ….حافظوا علي فلوسكم لا تظيعوها في اجهزه ما تسوا

  126. دون المتوقع نفس الشكل ونفس المضمون واعتقد ان جالكسي ٣ يتربع على عرش القمة بين الهواتف الذكية. والقادم من سامسونج مذهل بكل المقايس وانا لناظرة لقريب.

  127. سلام عليكم جميعآ الصراحه الايفون جميل وكل ما يلزمكم موجوك في ابل استور ابداع رهيب

  128. جهاز مخيب للتوقعات وبصراحه يوجد تعديل بسيط فيه وطبعا جهاز أشاعته انه خرافي وطلع عادي

  129. ماأشوف فيه مميزات كثيره تستاهل كل هالتعظيم للحين مشابه جداً لفور معدا بعض الفروقات البسيطه

  130. عالأقل كان غيرتو شويا في الشكل
    مالت عليكم
    محا أغير أيفون ٤… يعني محا أغير p:
    مالت عليكم

  131. خيبة امل كبيره جائت بها ابل بعد طول انتظار ،. لم يحدث اختلاف سوي تكبير الحجم وتصغير الشاحن ،، اعتقد ان الجلاكسي s3 بتكنولوجيا جباره اذا ،، وبعد موت ستيف جوبز يمكن ان نقول ،، ان ابل ترجع الي الخلف،،

  132. السلام عليكم
    ان بالنسبه لي اشوف انه حلو بس ليوجد تغير إللى الوزن صار اقل بي نسبة ٢٠٪ والبطاريه اشك في فعليته لانه حده معي ٣ ساعة وتخلص مستحيل ٨ ساعة لانه نفس حجم القديم ولا يلعبون فين

  133. الجهاز جميل و رائع مع أني مستغرب من الي يقول جهاز غبي ويقول ما في تغيير بالشكل بل في تغيير بدال ما كان زجاج سار ألمنيوم يعني احسن واخف وأقوى وال يقول الجهاز ما تغير فيه الرام و الأنوية مخطئ الرام ١ جيجا مثل الجلاكسي s3 و رباعي النواة مثل الجلاكسي s3
    بس التغير الجذري كان نصيب الايبود تتش الكاميرا الخلفية و الأمامية أقوى واكبر وافضل وحتى الفيديو وحتى الشكل والطول والسرعة اسرع سبع مرات يعني ابل وفرت كل شي الايبود التتش والنانو
    النحف والخفة كانوا مرعبين يعني باختصار الايبود تتش تصميم جديد وايضا الايبود نانو
    وشكرا اخبار التطبيقات

  134. انا من عشاق ايفون ومن الموالين له ولم اضع سامسونج في حسابي يوما.. توقعت ان تبدع ابل في ايفون5 سواء بتغيير الشكل او بالابداع بالمواصفات ولكن يؤسفني القول ان من لديه ايفون4 مثلي او ايفون4s لن يشعر بالفﻻق الكبير اذا اشترى ايفون5..وللامانه اشتريت بجانب الايفون سامسونج جالكسي3 الذي اعتقد انه الجهاز رقم1 حاليا وتفوق علي جميع الاجهزة بما فيها ايفون 5 للاسف…دعونا لا نكن متعنصرين لجهة ما فنحن فقط مستهلكون ولا نجامل… خيبة امل يا ابل وكأن الابداع دفن مع ستيف جوبز/لا افهم لم تم تطويل الجهاز وبقاء العرض كما هو… منظره يضحك فعلا

  135. خذ نظره بسيطه ع المميزات والتكنولوجيا الموجوده بالجالكسي S3 وتعرف ان اللي يقول شركة غسالات وسيئه وتقليد .. الخ ما هو الا متعصصب فقط ،،

    امممم سبق وتوقعت ان لا جديد عند آبل
    وطرح امس جهازها الجديد وفعلاً لا جديد ابداً

    سامسونق بجهازها الـ S3 والنوت ٢ اقوى واعتقد عندها فرصه بجهاز جديد يمسح آبل من الذاكره ،

    تحيتي للعقلاء :)

  136. السلام عليكم الايفون بكل أنواعه جيد لكن من اخترعه ولماذا وكيف و ما معنى اسمه وكيف تدخل الشركة عالم الاتصالات و الكمبيوتر مباشرة اي ليس لديها تاريخ مثل السامسونغ و النوكيا ……….الخ وما هذا التطور مرة واحدة هذا لغز كبير و علينا الحذر!!!!!

  137. السلام عليكم الايفون بكل أنواعه جيد لكن من اخترعه ولماذا وكيف و ما معنى اسمه وكيف تدخل الشركة عالم الاتصالات و الكمبيوتر مباشرة اي ليس لديها تاريخ مثل السامسونغ و النوكيا ……….الخ وما هذا التطور مرة واحدة هذا لغز كبير و علينا الحذر
    شكرًا

  138. انا من احد الاشخاص الي كنت انتظر الايفون ولكن بعد ما اطلعت على جديدهم سا انتظر الجالكسي

  139. ابل مهما خيبت توقعاتنا ستبقى في القمه لسبب بسيط وهي الجوده مو قطع بلاستيك <<<مايقصد ساسمسونق

  140. لايغركم المظهر اهم شي الجوهر اهم شي سرع في الجهاز في الواي فاي دقه الشاشه هذا اهم شي

  141. الصراحة شركة ابل لم يعد لديها جديد وانا كنت متوقع الشي هاذا وسامسنج ابدعت ونوكيا التطور الجديد وايوفن 5 شبيه للايفون 4s بس المعالج متطور فقط لذالك بيباي ايفون وولكم نوكيا بكل المقايس

  142. ابل جددددددداً أغبياء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مافي فرق بينه وبين الآيفونات الباقي
    بس الشاحن غير
    وبعدين الا كاتب فوق يشحن بالأبط هههههههههههه
    يعني الناس يمشون وحاطينه فأبطهم ههههههههههه
    لا وبعد كاتب كبيرة يا ابل ههههههههههههههههههههه
    اقول شم دلاقك وشوف من الكبير

  143. جهاز مخيب الامال من شركة توقعنا منها الكثير والجديد
    ما فيه جديد بالجهاز الا ( شط ومط )
    ما يفرق كثيرا عن ايفون فور وشقيقه التوأم فور اس
    جالكسي تقدم الجديد والمفيد والمبهر مع احترامي لابل التي كنت احرص على اقتناء منتجاتها العجيبه ( سابقا) .

  144. •ٱڵڛڵٱمَ ؏ـڵېڰم ۅړζـمۃ ٱڵڵـھ ۅبړڰٱٺھ•
    كيفكم
    اول شي الجهاز مواصفاته عاليه لاننكر مواصفات الجلكسي s3 ولاكن جهاز ايفون ٥ باين من ميزاته انه سوف يحطم سوق الجلكسي s3 آنـّـّّـّّّـّّـّاََ عني ابل ()وبس

  145. انا ارى ان الايفون ٤ اس لم يكن قاصرا ابدا لذلك لم يختلف الاصدار الخامس عن سابقتها انا اشتريت الجالكسي ليوم واحد فقط وبعته لان الابل افضل وخاصة السوفتوير والبرامج

  146. والله ايفون خيبت التوقعات انا جربت جلكسي اس ٣ صراحه ابدااااااع
    مع العلم انا من بدايت ظهور ايفون 2007 وانا امتلك اجهزت ايفون والضاهر اني حغير الى جلكسي
    احنا الي رفعنا ابل وحناا الى حنزلهااا

  147. اشكركم على التقرير ارئع
    وانا ارى بانه لا يرقى بأن استبدل احد جهازي الايفون 4 او الجالكسي 3s
    لم يفعلوا شي قوي يميز 5 عن s4 فقط الخرائط ولاتدعم جميع الدول والمعالج ولن يلاحظ هذا سوا من يستخدم الجرافيك بكثره
    وتمدد الطولي لشاشه ولا زال شكل الجهاز لم يتغير

  148. الخلاصة ابل سوفت وير ممتاز جداً جداً
    جلاكسي هاردوير افضل جداً

    جلاكس راح يتحسن مع ويندوز ٨ أفكر اشتري هاتف جلاكسي مع وندوز لانه اندرو نظام لم احبه ولن اعشقه

  149. شكرًا اخبار التطبيقات على هذا المجهود الكبير…
    بالنسبة للناس الي تفلسفت وقالت انه اذا كان شكل جهاز الايفون فايف غير عن الصورة الي انتشرت قبل صدوره خلكم واستريحو !!جاكم الجهاز بالشكل الي تبونه و بالمواصفات الي تبونها ف النهاية تقولن وتتفلسفون
    قهر ياخي؟!!

  150. اخ محمد شو التميز الاكبر في جهاز الجلاكسي اعتقد انو الايفون 5 لا يوجد له منازع على الاطلاق وانا انتظر ٢١ الشهر لكي اشتريه ان شاء الله

  151. بتشتري گلاكسي ولا ايفون جهنم… بس للامانه ما شفت تكنولوجيا وفخامة في الجودة مثل ما شفت في الايفون ٥
    اما الجالاكسي هههههه كأنه لعبة اطفال كله بلاستيك … خخخخخخخ

  152. الجالكسي اس ٣ اكثر ابداع من ايفون ٥
    حتئ في نقاوة الشاشه ونقل الفيديو والصور جالكسي افضل

  153. طيب متى راح ينرل بالسعوديه
    وسؤال اخرر
    الجهاز الي قلتوا اسمه نيكسس ٧ من قوقل هل هو نازل ام لا

  154. لكل شركة مميزاتها وتقنيتها والأفضل يبقى والمستفيد الأول المستهلك من التنافس بين الشركتين هذا أولاً

    ثانيًا الي يقول الغرب يضحك ع العرب كل واحد وعقليتة أنت الي تقدر تخليهم يضحكون عليك وانت الي تقدر تخليهم ياصفقون لك احترامًا وتقديرًا لك

    وذا كان بيضحك علي بجهاز الايفون خلة يضحك علي غيرة يضحك عليك ولا يعطيك مقابل ضحكة عليك غير الخساير ونت شايف في بلاد المسلمين والعرب والخليجين تحديدًا كمية الفساد والفقر الي طافححححح
    وشكرًا

  155. عيب الآي فون الوحيد إنه مافيه بلوتوث ياليت أبل تنتبه لهذاوكمان لايضحكون علينا بقليل من التكنولوجيا

  156. ووويعه يع جلكسي اس ٣ احلى بكثير ماكو فرق بين ايفون ٤و٥ بس ٥ايفون شاشته اطول اشوي وانحف بس ويعه احلى شي جلكسي وبس

  157. ياشباب الأخوان في أخبار التطبيقات يتعبون ويعدون وينسقون وتعليقاتكم تبين إنكم مش معبرين وتهكم وزي كذا
    ع الأقل ياشباب تقدير لجهود المعدين .
    بالنسبة لقضية تهكمهم بالدين فهذا مش منبره ولاكريم عبدالله يوافقهم على كفرهم لكن نحن هنا نتكلم عن تكنولوجيا
    ولكل مقام مقال

  158. وايفون فايف هو الافضل بسوق لاكن لم يتم تغير الديزاين فقط /ايفون فايف/الاسرع /افضل شاشه / اقوى كامره اماميه وخلفيه وا الدليل التصوير البانورامي/ يدعم الجيل الرابع الي يفتقره جلاكسي ٣ / الانحف وا الاخف /وافضل صوت / واطول عمر بطاريه : علموني شنو تبون بعد ؟

  159. الي يتكلم عن الايفون تراه هو امن جهاز بسوق نضام الاندريود سهل اختراقه ويجي ملف مفتوح سهل التلاعب فيه وا الدليل امزون اخذت النضام وعدلته هههه

  160. عشانك يارسول الله كرهتك يا أبل وكرهت كل الصناعات الأمريكية

    إلا إذا تم إيقاف عرض الفلم المسيء لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

  161. نفس الشي مامن فرق حنا مضحوك علينا ياخوان مامن تطور في نظام شركة ابل حتى شكل الجهاز نفس الشي .
    عذراً ابل لكن سامسونج تفوق الخيال خلاص ببيع ٤اس و اقتني جالكسي٣ افضل بصراحة هاذي خيبت امل تسددها شركة ابل لمستهلكين

  162. والله كل الاجهزه زي بعض ههههه بس مسخره في مسخره ويبوونك بالعربي تشتري … خلني بس عل جهازي ايفون 4 ابرك لي .. فكرت الحين بينزلوون ايفوون خياالي بس خيبوو الظن.

  163. الجلاكسي افضل من ابل لاسباب دائما سامسونج تراعي مشاعر العرب والاسلاميون باضافتها دائما التقويم الهجري في اجهزتها وغير ذلك بكثير اما ابل عندما تعمل علي تطوير اصدار جديد لا تفكر في العرب ابدا بمعني عند تحديث سيري جميعكم تعرفونه لا يدعم اللغة العربية حتي الان مع العلم انه تم تنزيل اكثر من ١٤ لغة دون العربية حتي الان بدات بجد اكره ابل .هذا رايي الشخصي فهل انتم معي اشكركم اخبار التطبيقات

  164. جهااز ابداااع صحيح ان الشكل ماكان متوقع

    لاكن جهاز يحمل مواصفات جباره

    انتظره على احرر من الجمر

  165. بصراحة انا معي ايفون4s وبصراحة ما عندي نية اغيره لان الايفون5 مايفرق الا انه صار شكلة مستطيل وقبيح جدا

  166. جوااال دون التوقعااات

    جوال لـِّْƔـِّْٱ​​​ يستحق الاقتناء

    احسن لي اخذ جلاكسي اس ٣

    وشكراً اخبار التطبيقات

    «صلو على حبيب الله»

  167. الايفون رائع كما هو
    لا داعي لتغيير الشكل كثيراً
    الايفون 5 كان مناسب جداً كجديد سلسلة الايفون

  168. انا ماني فاهم كيف تفكرون بصراحة …

    الحين عندك جهاز شكله جميل .. والجودة اللي فيه خيالية بصراحه .. ممتع لما امسكه بيدي .. وحجمه اكثر من رائع .. والنظام جدا انيق .. والبرامج جدا جميلة .. والكاميرا بيني وبينكم (هو سبب رئيسي يخلي بعض الناس تشتريه) لانه جدا سريع وواضح جدا والبرامج اللي تدعمه كثيرة ورائعه) وحتى شعار الشركة تفتح النفس …

    ببساطة … لييييه أغير شكلة اذا كان من أجمل الأجهزة .. من أجمل الأجهزة حقيقةً … (السامسونج جيد ورائع ولا خلاف في ذلك) لكن شوف شكلو .. جدا جميل

    وماقصروا ابل . ضغطوا نفسهم وجابو لك جهاز انحف واخف وزنا وكاميرا متطورة اكثر (يكفي ان كاميرة الايفون ٤ قد صوروا فيها مشاهد من فيلم المهمة المستحيلة ٤) … ومعالج جدا سريع وشاحن وناقل بيانات جدا سريع وشاشة عالية الدقة وصالحة للالعاب والافلام وحتى السماعات راعوا فيها وتوصو فيها …!!!!!

    وش تبي بعد انت وياه !!!
    انا عندي ايفون ٤ ومتردد اشتري الايفون ٥ … ولكن لو معي دراهم زيادة اشتريته من دون تفكير.. لاني حربت الايفون ٤ ومعاي له سنتين والى الآن احس انه جديد .. هذا الفرق بالجودة بينه وبين الجوالات الأخرى.

  169. رد عشان اللي يضحكون علينا
    تعال يافهمان وصنع لنا شي وبعدين
    اظمن لك ان الشعب بيسحبون على آبل

  170. ليس بمستوى ما صاحبه من هالة اعلامية طويلة اويمكن شركة سامسونق اطفأت ذلك بتطورها السريع في صمت

  171. هذا مدح جدا مبالغ فيه منكم وعكس اراء الناس والايفون ليس الاول بالعالم،،،فقدتم مصداقيتكم.

  172. حسبي الله عليهم يضحكون علينا بس مافيه فرق عن الاول ويسبون الرسول وحنا نشتري ههـهـهـهـهـ《  》ـهـهـهـهـهـه

  173. لم تقم شركة ابل بتصنيع جهاز يتعدي التوقعات شركة سامسونج تغلبت علي شركة ابل في اشياء كثيرة ولم تقم ابل بعمل شي جديد نشكر ابل علي تعبها ولكن تظل سامسونج اقوي شركة تصنع لنا ما نريد

  174. الحين قالو معالج A6 ماقالو من شنو يتكون؟؟؟ بس قالك أسرع بمرتين
    مسامحه للشباب بس على باله حنه بعصر الجاهلين اللي يقول نصدقه؟؟
    وماقالو كم ألرام
    وما حررو البلوتوث
    ما زادو قوه الكاميرا
    ما حطو راديو أف ام
    ما حطو فتحه ذاكره
    شهالسخافه يا أبل
    احترمي مستخدميك على الأقل
    يلا ما لنا غير اس ٣ سامسونغ

  175. بختصاااار
    الجهاز اخف من جلكسي ٣ وشاشة اوظح وبطاريية اقوي .
    الي بيشتري جلكسي يروح يشتري .
    عشاق الايفون يحبون النظم ابل .

  176. من عشاق الابل لكن s3 ما عليييه كلاام لانحكم الان والايام قادمه بالتوفيق وان شاء الله ما يطلع احد احسن من s3 هههههه دمتم بوود

  177. والله اشوف ان الي معه ايفون 4s ما يشري الجديد لان ما فيه فرق كبير يستاهل ممكن تفرق مع الي معهم ايوفون 3g

    واخر كلامي انا لم يعجبني ايفون 5 لان لم ياتي بالجديد واحترم وجهات النظر الاخرى

  178. ما يعجبكم العجب ولا الصيام برجب

    اللي يقول ما فيه فرق ولا ينافس الs3 هذا من مستخدمي اجهزة شركة الغسالات وحاقد لان الاسطوره iPhone5 تفوق بكثير على الخرده اللي صنعتها لهم شركة الغسالات

    ياحبيبي اذا مو عاجبك هذا الابداع وش تنتظر اكثر من كذا
    يصنعون لك صاروخ مثلا ….. مع نفسك حبيبي

    iPhone 5 افضل واروع وافخم جهاز ذكي في العالم

    الى الاماااااام يا عملاقة التكنولوجيا. Appleقسمتي

    ظهر سامسونج

  179. اشكر اول تعليق صج انهم اساءوا لرسول الله لعنة الله عليهم والله يبقى لهم الشيخ / خالد الراشد الذي اوقفوه وسجنوه لانه قال كلمة الحق الله يفك اسره يارب

    اما النقطه الثانيه بالنسبه للجلكسي اس ٣ بصراحة شفته زباله الله يعزكم امام الايفون

    وشكرا

  180. فااااااااااااشل جداااا خصارة يا Apple حسيت انكم تبون تصنعون المستقبل بس خلاااص راحو الرجال مثل ستيف جوبز

  181. والله اشوف ان الي معه ايفون 4s ما يشري الجديد لان ما فيه فرق كبير يستاهل ممكن تفرق مع الي معهم ايوفون 3g

    واخر كلامي انا لم يعجبني ايفون 5 لان لم ياتي بالجديد واحترم وجهات النظر الاخرى

  182. ليس هناك فرق كبير بين جهاز الايفون 4S والايفون 5 الاثنين تودي نفس الخدمه ببيع جوالي بشتريه ههههه

  183. ليس هناك شيئ جديد ايفون ٤ او ٥ الشيئ نفسه اي عندما يظهر التحديث iOS 6 تحدث الجهاز و يكون الامر سيان لا اجد فرقا كبيرا لعلكم توافقوني الرأي …سلام

  184. اممم اذا كنت تملك 4s ماله داعي تشتري 5 مافي ذاك الفرق صغروا كبروا طوروا المعالج يعني بالمختصر مؤ نقله نوعيه الله يصبركم لل 6

  185. يسخرون من نبينا عليه افضل اسلام ونحن ندعم اقتصادهم اصحو ياعرب انا يقولون انهم يتوقعون زيادة اقتصاد الاولايات الخبيثه التي تسخر من رسولنا انا يكفيكم هذا ونحن ندعم اقتصادهم اقل مانقدمه نصرة لنبينا ان نخيب امالهم يامة محمد نبينا وحبيبنا محمد شفيعنا هو يقول يوم القيامه امتي امتي الا يجدر بنا ان ننصره ونخيب امالهم انصرو نبينا واجعلوها ضربه لا قتصادهم الا ترون ان الجهاز نزل مع تنزيل فلمهم الذي يسخر من نبينا عليه افضل اسلام ليسخرو منا وندعم اقتصادهم خيبو امالهم ونصرو نبينا

  186. اتمنى يكون سعره مايفوق عن المبلغ الموضح اعلاه مضاعف كما هو في الدوله السعوديه الا وسعره 3500ريال سعودي الايفون فورإس بنء على ذلك فان سعر الايفون5 سيكون في الدوله السعوديه بمبلغ 930$ مايقارب ٣٥٠٠ريال سعودي اليس ذلك استغلال بمضاعفة السعر اربع مرات؟ اما رأي في الايفون 5 فهذا مانحن ننتظره البصمه والصوت العالي وتقنية الكاميرا ومعالج افضل ابدعتي يا أبل وشكرا..

  187. جالكسي مهما تسوي مايسوون لها هالدعايه والفرق واضح ان جالكسي للحينها متطوره اكثر من ابل مم ناحيه كلششي اللهم البطاريه فققط ويالبيه يالجالكسي

  188. الموضوع اظن عن جواال. بعض الردووود مادري وش جابها هنا. مو مكانها. وكل واحد وعقله منت ملزوم تصحح عقول البشرر. والجهاز تحفه وشي خيال. اللهم لو ما تسربت صوره وكذا كان. العالم كانت اكثر حماس. وراح نشوف مدى تقبل الجهاز. للمستخدمين. بارقام المبيعاتت. يلا سلام.

  189. والله حرام الواحد يشتري ايفون ٥ وعنده ٤ اس لا فرق كبير والشاشة طويلة كانت يجب ان تكون عريضة أيضاً
    يشبه ريموت كنترول كنت من عشاق ابل كثير لأكن لم يعد لديهم جديد

    ننتظر ايفون ٦ :)

  190. برافو أبل ,, من فشل إلى فشل

    كل سنة ينزلون موديل فيه تغييرات طفيفة جداً ,, وادفع يا غبي

    هزلت

  191. والله ويش اقولك صح كلامك بس الجلكسي نفس الشي بعد تقليد فتقليد لا يغرك الشكل الخارجي شوف الي داخل

  192. ياشماتت ابلة طازة
    صراحة صدمة قوية لنا مستخدمي منتجات ابل نحن نرفع القبعة احتراما للجارة سامسونج

  193. بصراحة استغب من حديثكم الجميع كان يريد شاشة اكبر وبعد ان تم تكبيرها واحد يقول اصبح ريموت والاخر يقول الشكل سيء ، ما الذي تريدونه بالضبط ؟

    انا اراه تصميم جميل وممتاز وفعلاً يكون اريح في الاستخدام بالشاشة الطويلة لانه لو تم تغيير عرض الجهاز لكان من الصعب مسكه بصورة صحيحة ومريحة

    طبعاً انا املك ايفون ٤ وساشتري ايفون ٥ ان شاء الله لاني اراه جهاز ممتاز

  194. بصراحة مواصفات الجهاز مخيبه للآمال جداً واعتقد ان مواصفات الجالكسي تقنيه ومظهر افضل وايضا أرخص سعر احمل بيدي جهاز اي فون فور اس نادم على شرائه

  195. ممكن سؤال للي يقولون ان الجهاز عادي مافي شي تغير
    وش مميزات الي في سامسونق ثاني شي ايفون ٥ تغير
    فيه المعالج افضل والبطاريه وتحسن في صوت ومميزات كثيره

  196. صراحه مافيه فرق كبير بس صار طويل بزيادة
    بس أشوف حسنو العيوب اللي بل 4s أحلا مافيه شاشته وشكله لأكن النضام
    ماغيرو فيه شي ملحوض لو غيرو شكل الأيقونات شوي وحطو أشياء جديده كان افضل والبطاريه جباره
    وأخيرا عدلو شي بل البطاريه لو غيرو شكله كان افضل ونزلو سعره نار

  197. يا ناس بليز فوكس الجهاز مش ب الشكل الجهاز ب التطور التكنولوجي اللي فيه
    انا تخصصي برمجه ومن وجهه نظري ان ابل م قصرت ومواصفات جهازها جداً ممتازة ومتميزة واذا لاحظتوا ان اكثر التغيرات في اي فون 5 هي بداخل الجهاز يعني ب السوفت وير وما احد يعيب الجهاز الا اللي مقصده شكل ( هارد وير ) يعني بس يهمه مظهر لكن تعال لمضمونه وكيفيه استخدامه للجهاز ما عنده ما عند جدتي للأسف يصير زيه زي رهيب

  198. واريد ان اعقب لكل من ينتظر بفارغ الصبر ليشتريه .. شركه ابل لاتضعك في حسابتها ياعربي ويستهزئون برسولك وانت لاتفكر الا بإقتناء اجهزتهم وهي صنعت اساسآ لتجسس عليك … مااسخف بعض العقول

    1. مجرد النظر الى الايفون 5 يبعث على الاسترخاء !
      يعني بعد ما حفرنا و بحثنا و استمتنى على الحصول على اي معلومه عن الايفون 5 في الفتره الفائته نجي الان و نقول الايفون 5 جا مخيب للأمال !!
      سبحان الله انا ما ادري الناس ايش تبي من الايفون 5 ؟؟!!
      يعني يبونه مثلاً يشل الملعقه و يلقمهم الاكل ؟؟!!
      ولا يروح بدالهم للعمل و ينجز كل اعمالهم ؟؟!!
      ولا يقود السياره بدلاً عنهم ؟؟!!
      ولا يبغونه يكون نسخه طبق الاصل من الترهات المنتشره على اليوتيوب اللي بعضها وصل الغباء فيها انه الجهاز يكبر حجمه و يصغر و يقعد يشقلب و ينطنط كنه قرد ؟؟؟؟!!!!!!
      اخيراً اقول ان الايفون 5 جا بالمعقول وهو جهاز جمبل و قوي لاقصى حد و راح يحقق مبيعات خياليه تتفوق على اي ارقام للمبيعات في التاريخ و الايام الجايه نشوف 
      و اللي مو عاجبه اليفون 5 ماحد بيجبره يشتريه ابداً ويروح يدور الجهاز اللي يشقلبله و ينطنطله و كل يوم في الصباح يحصله بحجم مختلف !!
      سبحان الله ناس عجيبه غريبه .

    2. العربي غير محسوب من قبل جميع الشركات، وبالتالي هذا ليس ذنب تلك الشركات … ابحث عن الأسباب!
      كيف تسب أبل الرسول؟ هل من دليل لو سمحت.

    3. التجسس شماعة قديمة، كل الشركات الإلكترونية تفعله لسببين:
      ١) تحسين منتجاتها.
      ٢) تسهيل وصول الدعايات المناسبة لك حسب تصفحك.
      وهذا لايمكن أن يحدث إلا إذا سمحت أنت لها بذلك، مع العلم أن بعض الشركات -كجوجل- مثلا لن تعطيك كل إمكانياتها مالم تسمح لها بمراقبة نشاطك.

    4. يعني انت شو معك يا ايفون ياكمبيوتر وندوز او ماك …؟!
      ارميهم الاول وانصح الناس بعدين.

    5. الحين أيش دخل الجوالات بالرسول صل الله عليه وسلم ..الحين أكيد رسولنا غالي علينا ومقامه اكبر من كذا …صح ..ابي اعرف ليش تحطو مقام نبينا ..بمقاام جوال.

    6. هذا إحنا العرب، بس منتقدين وسلبيين، روح نام يا بابا. ولا معلوميه اذا تبغى العالم يحترمك يجب ان نحترم انفسنا ونحترم لغتنا. شي يرفع الضغط

    7. سؤال بسيط لعشاق ابل
      تتذكرون عندما قال مديرالفوكسفون ،بأن الايفون 5 سوف يجعل من الجلكسي اس 3 اضحوكه !!
      هل كلامه طلع صحيح
      ارجوكم جاوبوني و بصراحة

    8. التوقعات كانت اكبر من الحدث … فقد شوهت الابعاد الجديدة شكل الجهاز الانيق و حولته قالب صابون … و اضافة اليه من المشكلات الغير ضرورية اكثر مما اضافت اليه من امكانيات تكنلوجية او عمليه …
      الشاحن اصبح مشكله اكثر من كونه وسيلة للتيسير غلى مالك الجهاز عملية الشحن … بالاضافة الي خطأ تقني فظيع و هو كشف اطراف الشاحن و جعلها عرضة للقصر الكهربي مما قد يتسبب في تلف الشاحن … واهتمت ابل بان تكون هي ذاتها التي تنتج و تتاجر في هاذا الكابل و المحول للوضع القديم .. عملية تجارية اكثر منه تطوير

      الميكروسم كارد … اصبح عائق اخر اكثر منه تطوير .. حيث ان الافراط في تصغير الاشياء لا يعني بالضرورة الفائدة فقد يكون عيبا فظيعا … ناهيك عن اخراجه من حيز التوافق نهائيا بحيث يستحيل وضع الشريحة باي شكل في اي جهاز اخر لو حدث امر طارئ لجهازك … فعليك شراء جهاز اي فون ٥ اخر (مؤقتا) .. امر بعيد عن المنطقيه

      باقي الامور لا تثير الاعجاب علي الاطلاق … ايضا افتقاده اللحاق بالاجهزة المتطورة في مجال NFC … اذا علي مقتني الجهاز ان ينتظروا بضعة سنوات حتي تكون ابل نفسها و تقدر تجمع ثمن شراء حق استخدام الاختراع او تسرقه بطريقة ما !

      استمر مع جهازك القديم افضل

    9. اولا ابل وكل الشركات لا تضع اللغة العربيه بالحسابان او في المقدمة
      اللغه الانجليزية تعتبر الام او الاكثر استخداما ً
      ثانيا ً فلم الرسول الذي كثر ألنقاش فيه هو فقط يباع علي الانترنت … شخص ما أراد الاشتهار او الربح قام بعمل هذا العمل ولم يتطرق الي عواقب ما سيحدث وليس ببعيدا عن القسيس السابق الذي اعلن بانه سوف يحرق القران على الهواء مباشرة .. ولم يحدث
      فاتركوا عنا هذه الاخبار الغير مجديه ولا توصل الا لعكس صورة سيئه عن الاسلام والمسلمين و تثبتون لهم صحه معتقداتهم
      هل تعلم بانه لدي أصدقاء مسلمين أمريكيون أصليون … لم يسمعوا عن الاسلام الا في عام ٢٠٠٨
      هل لديك غيره على دينك ( اصلح اولا ما لديك وبعدها حاول خارجا ) فلسطين ، سوريا ، مصر ، اليمن
      هنا اثبت لي غيرتك

    10. اشوفك تستخدم جهازهم ياسيد
      ورما ترجع لنوكيا ابرك لك من الكلام الي تقوله
      الكافر صح كافر لكن عقله وصلك لمرحلة من التكنلوجيا صرت ما تقدر تستغني عنها
      انا معاه عشان عقله ولا والله ما طق لي خبر
      الدنيا مصالح

    11. هذه يا اخي شركة جوالات مالها دخل في الذين انتجوا الفيلم المسيء للرسول صل الله عليه وسلم حاول انك تفرق بين مخرجين وشركة جوالات

    12. انت أهبل ؟ الى متى سنسمع هذا الكلام المتخلف ؟ ابل تستهزء بالعرب، هي ابل فاضيه و ما عندها شغلة الا تستهزء بالعرب

    13. ممكن أعقب على كلامك أحنا لنا الفائدة أنت اللي بتطقطق بالواتس ولا النت أو أي شيء ….
      ولـــو بنطبق هالمعلوووومة اللي قلتها كل شي من الغرب الجوال والسيارة ووووووو. إلى آخ…..

    14. تقول ما أسخف بعض العقول…..
      وانا اقول لا يوجد أسخف من هاكذا تفكير.
      العربي له ان يستخدم كل ما أتيح في الجهاز لاكن شركات الاتصال هنا لا تدعم ما يدعمه الغرب في بلادهم
      وأما عن الاستهزاء بديننا و رسولنا
      فنقول ربي لا تؤاخذنا بما قال السفهاء
      لان الدين ديننا و الرسول رسولنا ونحن على يقين انه الله رضي لنا الاسلام ديناً و محمد عليه الصلاة و السلام رسولاً
      والحمد الله على نعمته
      لا يقل و لا يحط من قيمة ديننا و رسولنا كلامهم بل يرفع من شأننا لأننا لم نكترث لدينهم بشيئ ولا حتى نرفعه

    15. ولا حتى نرفعه من ارضه لانه لا قيمة له عندنا
      وان عوة الكلاب هاذا مثللهم كل كلاب ان قمة عليه ينبح و ان تركته ينبح فا الأرجح ان نتركهم ينبحون ولا نكترث لهم بكلمة
      هذا من وجهة نظري والله اعلم

    16. ما دخل أبل بقضية سب و أهانة الرسول محمد صلى الله عليه و سلم ..
      التكنولوجيا تسهل الحياة
      فما عليك إلا أن تستفيد منها و تفيد دينك و دنياك
      فكر شوي بس و لا تتسرع ..
      و انت اذا تجسسو عليك شو رايحين ياخذو منك ؟؟

    17. والله ما دوخ العرب وجعلهم عالم ثالث متخلف الا انت واشكالك. ايش دخل العقيدة في المعاملات التجاريه والاقتصاديه. الرسول عليه الصلاة والسلام كان يتعامل مع اليهود ويشتري منهم حتى انه عليه الصلاة والسلام رهن درعه عند يهودي وهم ألد أعداء الاسلام. قول انك ما عندك فلوس تشتري ايفون وقمت تقول هالكلام.

    18. من قال
      هذا انا اكتب من جهازي الايفون وباللغه العربيه
      واقراء ردك الان بالعربي
      واعمل كل مااريد بجهازي الايفون
      ثانيا: متى استهزأت ابل بحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام؟؟
      شيل النظاره السوداء عن عيونك وانظر للحياه بايجابيه اكثر

    19. ١- شاشة اكبر بجودة افضل
      ٢- بطارة تدوم لمدة اكبر
      ٣- الاخف وزنا في العالم
      ٤- انحف من الايفون السابق
      ٥- نت سريع جدا مع خاصية let
      ٦- كاميرا مميزة ٨ ميجا بكسل
      ٧- تصوير بانورامي ٢٨ بكسل
      بصراحة جهاز متكامل يستحق أن يقتنى

    20. اللي يسمعك يقول للحين تستعمل الكاتل او نوكيا

      ولا كأنه عندك ايفون او اي جهاز ثاني لابل .. وإلا ايش دخلك في اخبار التطبيقات ؟!!

    21. وانت وش عندك عشان تجسس عليك ،،الله واكبر يا العالم النووي وعلى فكره قضية الرسول قضيه أسلاميه وليست عربيه

    22. شركه مبدعه وجهاز اروع والشاشه اصبحت افضل
      انا لاتهمني الشركه ولامكاسبها ولا احبهم
      يهمني مميزات الجهاز وكيف يخدمني
      الله يرزقني واشتريه

  199. اصلاً لو تركزون بس شوي وتسمعون الشركة المصنعة وش تقول (( الان طورنا جهازنا الجديد وتخطينا العيوب اللي في الجهاز السابق )) وش ذي المهزلا عيب عليكم نشجع من هو يضحك علينا ولو ما احد يشجع الغلط كان مثله مثل اي جوال ب ١٠٠ريال المهم الله يثبت العقل ……

    1. كلامك صحيح يا برفيسور للاسف احنا العرب نحب من يكذب علينا كلامك ان دل على شي يدل على مصداقية الشركة وليس ماتوصل عقلك المتواضع اليه
      كيف نشجع الغلط يالي الغلط راكبك من فوق لتحت هذه حالنا للاسف ولن نتغير ونتطور مادام امثالك موجودين بيننا

    2. طالما انها مهزلة … ايش اللي خلاك تحمل جهاز ذكي؟؟؟ خليك على ابو كشاف يا اخي و اترك المهابيل عشاق التكنولوجيا اللي زينا بحالهم.

  200. جهاز دون التوقعات ، أنا من عشاق ايفون ولكن الجالاكسي اس ٣ اكثر ابداع وتميز وتكنولوجيا

    1. ابداعاً ؟

      غريب أمرك الاس٣ نسخه من الاس٢ بس بحجم اكبر والله غريب أمرك تذم في الايفون بسبب و تمدح الجلكسي بنفس السبب و التطور في الايفون ٥ اكثر من الايفون٤ اس الضعف و الضعفين صج الانسان ما يملي عينه الا التراب

    2. بايد كلامك يا الحبيب ابل ماهي ابل لما اطلقت الايفون4 وبايد كلامك مره ثانيه ان الجلكسي٣والجلكسي نوت2بمواصفات اخجلت ابل والايفون5بشكل خاص

    3. لا إبداع ولا شي علشان ضافو لك حساس اساساً مرة يشتغل ومرة مايشتغل والي يلبس نظارة راحت علية الميزة او الشاحن اللاسلكي الي اعتقد خدعة من ميزة تطلب بعض المال اما بالنسبة للحجم اذا تبي ترد وانت تسوق شوي وانت محضر في عمود من ورى ال اس ٣ انا مش متعصب بس والله هذي حقيقة كل هذي الاختلافات في جهاز ابل الجديد ومو عاجبكم إشترو اس ٣ وجربو والتجربة خير تعليقة قصدي خير برهان

    4. جهاز جدااً جميل ولا نهتم للشكل واء نما السرعة ولتقنية العالية وذا فكرنا فل شكل نشتري نوكيا

    5. دون التوقعات ؟؟؟؟
      أكيد كنت تتوقع جهاز من المريخ … او يمكن جهاز شفاف زي اللي في اليوتيوب…

    6. لعن الله اليههود والنصارى
      حسبي الله ونعم الوكي
      قاعد يستهزئون في النبي صلى الله عليه وسلم
      وحنا نشجعهم على اجهزتهم

    1. يا اخي الكريم ضع الدين جانبا ولا تسب احدا فلك دينك ولهم دينهم لا تجعل غضبك ينسبك اقوال الرسول علية السلام

    1. والله ياجماعه وللأمانه انا توقعت إنه الايفون فايف راح يكون عجيب بس خاب ظني مع اني كنت من اشد المعجبين وتلفوني ايفون فور اس وصدقوني لو ينزلون٥ مااشتريه وإللي يتكلمون عن جهاز الجلكسي٣ انا عند اهلي هذا الجهاز ولما سألتهم قالوا عجيب ومميزاته وأشكال لونه رائعه بكل المقايس ولي يذم جلكسي٣ خله يقول ماهي عيوبه
      مو علشان انك من مناصرين ابل تمدح بأبل كان على الاقل يميزون الجهاز في اللون والله لو اشتريه محد راح يلقا فرق في ٤ و٥ قولوا الحق على الأقل
      وإللي متشجع يشتري فايف راح اقوله والله لو اي احد يشوفه راح يظن إنه ٤

    2. والله ياجماعه وللأمانه انا توقعت إنه الايفون فايف راح يكون عجيب بس خاب ظني مع اني كنت من اشد المعجبين وتلفوني ايفون فور اس وصدقوني لو ينزلون٥ مااشتريه وإللي يتكلمون عن جهاز الجلكسي٣ انا عند اهلي هذا الجهاز ولما سألتهم قالوا عجيب ومميزاته وأشكال لونه رائعه بكل المقايس ولي يذم جلكسي٣ خله يقول ماهي عيوبه
      مو علشان انك من مناصرين ابل تمدح بأبل كان على الاقل يميزون الجهاز في اللون والله لو اشتريه محد راح يلقا فرق في ٤ و٥ قولوا الحق على الأقل
      وإللي متشجع يشتري فايف راح اقوله والله لو اي احد يشوفه راح يظن إنه ٤

  201. ٱڵڛڵٱمَ ؏ـڵېڰم ۅړζـمۃ ٱڵڵـھ ۅبړڰٱٺھ.
    هذي مشكلتنا انه حلووو ع طول مدحناه واصلاً ما ندري وش هو بس والله مررررة حلو ومررررة انيق وخلاص اللي يقول بشترية وهذاك يقول بإهدية وذيك تقول انا مميزة وش ذا العار المهم نشتري وبس وفي الاخر نقول ما حلصنا وظائف يلاااا لا تتاخرون يا

  202. جهاز عادي جدا ولايوجد به اي برآءه اختراع اجهزه اخرى سبقته باغلب المميزات وابل لم تكن جاهزه على مايبدوا لاطلاقه ولكن اجبرت بسبب تفوق سامسونج وللاسف فشلت

    1. وش سالفتكم انتم ماهمكم الا الكل ماتغير وماتغير كيف تبيه يعني والي يقول ماتقدمو شركة ابل ما اخترعوه عشان يعجبك انت سو زيه وتعال كلمني والي يقول العرب ما اخترعو شي اصلن الكمره العرب مخترعينه كان اسمها القمره والساعه بعدين الي يقول سبو الرسول صلى الله عليه وسلم طلع لي شي عن شركة ابل سابين في الرسول اللهم لاشماته

  203. اتمنى ان تنشروا ما يساهم في نُصره حبيبنا عليه السلام
    بتطبيقات او مقال او رابط … إلخ
    شكراً لكم

  204. جهاز حلو وفوق راءع يكفي ان الشركة في تقدم مع ان المنافسين كثر في السوق وما زالت في المقدمة بغض النضر اعجبك او لم يعجبك الي الامام يا ابل

    1. كل الاجهزه الموجوده احسن من الايفون5 بالتقنيه
      ضعف ابل بان لي شوف الايفون 5 البرامج تشتغل على مقاس شاشات الايفون 4 فقط والباقي
      شريط اسود هههههههه
      ليش كبرتو الشاشه اجل
      شوف مقاسات الجالكسي عشرين مقاس وكلها شغاله بكامل الشاشه
      ابل شركه عريقه لكن !!!!!!!

  205. بصراحه اشوف المشاكسين لشركة ابل بعد ظهور الايفون 5 وكأنهم ماتو لا تعليق لهم ههههه.
    برنامج الخرائط رائع جداً.
    لكن السؤال كم بيكون سعره في الدول العربية

  206. خسارة الوقت اللي انتظرناه فيه اقسم بالله جهاز خايس صح مواصفاته حلوه بس
    حتى الشكل يلعب دور!!!!!
    جايبين نفس شكل الاي فون ٤ بس طولو الشاشه وصار انحف نصيحه اللي عنده ٤ او ٤اس لايشتريه

    1. والله ماتجي وشلون تقول جهاز خايس وبنفس الوقت تقول مواصفاته حلوه
      بعدين تنصح الناس انهم مايشترونه هم احرار

  207. الجهاز ممغوط للاعلى فقط ، وبصراحة لاجديد ، بمعنى ليس هناك مايبهر ، ياشباب آبل لم تبتكر شيء ، ولذلك نقول بان شكل الجهاز لم يتغير من ايفون خمسة ، واتوقع بعد فترة تبحث الناس مرة اخرى عن ايفون 4s .

    1. فعلاً كم هو ساحر ، وانتظره بفارغ الصبر يكفيك صنعه الرائع تحسه متعوب عليه وتحفه

  208. أنَــــآ اعجبني الجهاز جداً ومعي ايفون 4 وناوي اشتريه 5اذا ٱڵلّٰـھ كتب لي لكن الي أنَــــآ قلقان منه كم بيكون سعره.

  209. الجهاز يعلق ولا لا
    فيه صور له واذا فيه ليتكم تنزلون موضوع له
    متى ينزل ف الرياض
    وكم سعره بالريال

    1. الجهاز سيصل السعودية ان شالله بعد شهرين عن طريق الاتصالات السعودية وسعره نفس 4s ال ٣٢ قيقا ٢٧٩٩ ريال سعودي

  210. للاسف الشديد ما زالت ابل تنافس بالنظام فقط
    سامسونج تنافس بالنوت2 معالج رباعي النواة
    ورام 2 جيجا .
    وابل مصممة علي 512 رام ومعالج ثنائي النواة

  211. كان عندي 4 وبعدها عندي 4S
    وبصراحة ليست المميزات الي تخليني اغيره ب 5
    واتوقع جالاكسي لو طلعت جهاز جديد 4 بمميزات اقوي بتمسح موضوع الآيفون من ذاكرتي

  212. الجهاز روعه واخف وانحف
    والانظام ذكي جدا والتصوير خفيف بسراحه اتمني منه
    والموتمر بسراحه كان من نصيب الابيود وبشكل قوي ….

  213. جميل جداً ورائع لكن هل ستجتاز ابل عقبة البلوتوث لكي يصبح جهاز مثالي
    سوف اشتريه حالما يدخل الاسواق فمنذ اقتنائي للفور اس خرجت كل الهواتف الذكية من عيني

  214. صراحه الجهاز رائع
    يعني انت تبحث عن الجهاز الي مواصفاته مثل الايفون
    ماتبحث عن الشكل
    واذا تبي شكل حلو روووح نوكيا ولا شركات ثانيه

  215. احس ب احباط
    نصيحتي الي عنده ايفون 4s لا يبدله ب 5 بل يكتفي بالتحديث ios6
    اما لو كان عندك ايفون 4 او ما قبله ف هوا يستحق التغيير

    وانا عندي 4s و كنت متحمسه للمؤتمر وماقول ان الجهاز خرافي بالعكس لأكن ما لقيت مواصفات تجبرني اشتريه
    بإنتظار ايفون

  216. خيبة امل
    لم اتوقعه بهذا الشكل
    ابل عودتنا على الافضل وغير متوقع
    من اكثر من سنة وانا انتظر ايفون ٥
    ولم اتخيله بهذا الشكل
    لا كشكل ولا كا محتوى

  217. اتوقع نوكيا راح يتفوق علي ايفون في هذه السنه…الاول راح يكون جالكسي اس 3 الثاني نوكيا و الثالث راح يكون ايفون……رأيي الشخصي

    1. اتظرك يا ايفون ٥ حتى اخوي الصغير نبي نشتريله ايبود الجديد راااااااااااااااااائعه يااااا ابل لم تخيبي املي ابداً

  218. يا اخوان صدرت شائعه عن iPhone 5s
    وتقول الشائعه ان الايفون لن يتم شحنه عن طريق الكهرباء وإنما تضعه تحت الأبط لخمسه دقائق فقط ويدوم معك طوال اليوم مما يسبب تعليق بسيط بعد الشحن مباشره وبعدها بوقت بسيط سيرجع لحالته الطبيعيه

    كم انتي كبيره يا ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى