افتحوا المفكرة وسجلوا: ابل ستكشف عن الايفون الجديد يوم 12 سبتمبر

ينتظر متابعو التكنولوجيا تاريخ الثاني عشر من سبتمبر بفارغ الصبر وهو اليوم الذي من المنتظر ان تكشف ابل فيه عن الجهاز الجديد من سلسلة الايفون. فقد وزعت ابل اليوم دعوات على عدة شبكات اعلامية لحضور الحدث المقرر يوم الثاني عشر من سبتمبر الجاري في سان فرانسيسكو دون الافصاح عن المزيد من التفاصيل في هذه الدعوات، إذ لا تزال ابل وفية لتقليدها بالتكتم على كل ما له علاقة بالمنتج الجديد.

الدعوة التي ارسلتها ابل

الدعوة التي ارسلتها ابل

لقد تردد منذ عدة اسابيع بأن يوم الثاني عشر من سبتمبر سيكون موعد الكشف عن الجهاز المذكور دون ان يكون لهذا أي تأكيد رسمي من أي جهة او مسؤول من ابل، الى ان جاءت دعوة ابل اليوم التي تقول: “يكاد يكون هنا – 12″، وإذا تأملنا جيدا تصميم الدعوة فإننا نلاحظ ظل الرقم 5 وهو ما يشير الى ايفون 5 المقصود.

وتقول بعض المصادر ان ابل ستلقي الضوء خلال هذا الحدث على النسخة السادسة من نظام التشغيل، iOS 6 بينما يذهب البعض الى ابعد من ذلك بقولهم ان ابل ستطلق في ذات الحدث الايباد المصغر المعروف بتسمية “ميني ايباد” ولكن ما من تأكيد لهذه التوقعات، علما بأن مصادر أخرى عليمة تتوقع ان تقيم ابل حدثا مماثلا خلال شهر اكتوبر للكشف عن جهاز ميني ايباد.

وتتردد العديد من التفاصيل غير المؤكدة عن الجهاز القادم من سلسلة الايفون، فهناك من يؤكد انه سيكون نحيفا بصورة غير مسبوقة وتقول شائعة أخرى ان شاشة الجهاز ستكون دقيقة جدا، فالشركات المصنعة لشاشات اللمس اصبحت تدمج خصائص للمس في الشاشات نفسها ولم يعد من الضروري اضافة طبقة خاصة للشاشة للاستجابة للمس، وهذا يعني توفير نصف ميلمتر من سمك الشاشة.

وتردد كذلك ان الشاشة الجديدة ستكون اكبر من سلفها إذ سيبلغ قطرها 4 بوصات مقابل 3.5 بوصات لغاية الآن، ليس هنا ما يدعو الى الدهشة بعد ان طرحت سامسونج جهاز جالاكسي أس 3 بشاشة قطرها 4.8 بوصات.

ويتوقع المراقبون أن تشتمل النسخة الجديدة السادسة من نظام التشغيل iOS 6 على 200 خاصية جديدة تتعلق بالتطبيقات والتعليمات وتقنية Siri والمكالمات والخرائط بالابعاد الثلاثة إضافة الى برمجية “يرجى عدم التشويش” لغربلة الرسائل الواردة في ساعات الليل.

في هذه الاثناء تواصل اسهم شركة ابل بالصعود لتحقق اليوم ازديادا بنسبة 0.5% وتصبح قيمة السهم الواحد في البورصة 668.19 دولار امريكي.

هل ستظهر هذه السعادة مجددا مع الايفون 5؟

هل ستظهر هذه السعادة مجددا مع الايفون 5؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

273 تعليق

  1. الحمدلله انا عندي اصدارات الايفون وان شاءالله ماراح اتخلا عن شركة ابل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*