استعراض خصائص متصفح سفاري في iOS 6 القادم من نظام ابل

يعتبر متصفح “سفاري” الخيار المفضل في نظام ابل وهو مرافق للاجهزة الذكية من ابل منذ جهاز الايفون الاول عام 2007، وقد شهد تطورا مع كل نسخة جديدة الى ان وصل ما وصل اليه مع النسخة الاحدث من نظام ابل، iOS 6.


ابل تصف هذا المتصفح على النحو التالي: “انه نظام يجلب للمستخدم خدمة تصفح الانترنت بجودة اعلى من خلال اجهزة الايباد والايبود تاتش والايفون وكذلك عبر iCloud.

بمعنى ان أي صفحة انترنت تركتها مفتوحة على أي من هذه الاجهزة يمكنك مواصلة تصفحها باستخدام جهاز آخر مسجل بأسمك، وذلك من خلال الاستفادة من خدمة السحابة iCloud. متصفح سفاري قادر اليوم على حفظ، ليس فقط الروابط التي تهمك وانما يحفظ لائحة القراءة والمطالعة التي تصفحتها وذلك من اجل العودة اليها بسهولة لمواصلة التصفح حتى حين تفتقر لاتصال انترنت”.

وصار من الممكن الآن تصوير او اختيار أي صورة من البوم الصور في الجهاز لنشرها على أي موقع للتواصل الاجتماعي دون الحاجة الى اغلاق المتصفح في هذه الاثناء. ليس هذا وحسب، وانما تستطيع مشاهدة الصورة بكامل حجمها على الشاشة سواء عاموديا او افقيا، بعد ازاحة صفحة “سفاري” جانبا دون اغلاقها.

كيف يعمل هذا؟

  •    تبويبات iCloud تتيح لك متابعة صفحات الانترنت المفتوحة من أي جهاز iOS او جهاز ماكنتوش بمجرد دخول نفس الحساب من أي جهاز. فإذا بدأت تقرأ مادة على شبكة الانترنت من جهاز الايفون، وتوقفت، يمكنك متابعة القراءة من جهاز الايباد اثناء تواجدك في مكان آخر بحيث لا تفقد المادة ولا الصفحة التي بلغتها في القراءة.

  •    لائحة صفحات للقراءة بدون اتصال انترنت.  حين تحفظ صفحات الانترنت للقراء اللاحقة يمكنك القيام بذلك من أي جهاز من اجهزتك الذكية المسجلة على نفس حسابك لدى ابل وان تتابع القراءة دون الحاجة باتصال انترنت.

  •    المتصفح يعرض عليك امكانية رفع الصور الى مواقع الانترنت مباشرة من متصفح “سفاري” بحيث ينقلك الى البوم الصور في جهازك لتختار الصورة او ان ينقلك لاستخدام الكاميرا مباشرة عبر المتصفح ثم رفع الصورة من المتصفح مباشرة الى أي موقع على شبكة الانترنت.

  •    إذا رغب المستخدم بالولوج الى موقع انترنت وفيه تطبيق متجر ابل App Store، فإن موقع الانترنت المذكور سيظهر لك تطبيق المتجر على شكل “بانر” ذكي وبالنقر عليه يمكنك الانتقال الى المتجر مباشرة، وفي حال كان التطبيق المراد تثبيته مثبت في جهازك مسبقا، فإن بانر التطبيق يقودك لفتح التطبيق المثبت لديك في الجهاز.

  •   عند مشاهدة صفحة انترنت بواسطة متصفح “سفاري” وتريد ان تستدير الشاشة بحيث  يكون العرض افقيا، فإنك ستلاحظ ظهور زر لعرض المتصفح على كامل الشاشة. عند النقر على هذا الزر ستختفي كل ادوات التحكم المعتادة في المتصفح بحيث تتمكن من مشاهدة تفاصيل اوفى للصفحة. (يبقى هناك زر شفاف للنقر عليه عند الرغبة باستعادة الحال السابق للشاشة).

لقد استغرق وقتا طويلا من العمل الشاق الى ان حقق متصفح “سفاري” السرعة المطلوبة في عرض صفحة انترنت تحتوي على الصور، لدرجة ان بعض المواقع دمجت في صفحاتها تطبيقات مساعدة على عرض الصور بأقصى سرعة على متصفح “سفاري”، وبالرغم من الوقت الطويل الذي كان ضروريا لتحقيق هذه النتيجة، إلا انها كانت تستحق كل هذا الانتظار.

أما بخصوص مواءمة التبويبات عبر سحابة iCloud عند تصفح الانترنت، فهذه خاصية جيدة ولكنها خطيرة في الوقت ذاته، علما بأن جهازك في العمل قد يكون متاحا للاستخدام من زملاء لك فيطلعون على ما تتابعه على جهازك الشخصي في البيت، وهذا فيه انتهاك للخصوصية، ويفضل العودة الى التصفح الخصوصي المضمون في iOS 5.

“البانر” الذكي امر في منتهى الروعة لأنه يحجب الاعلانات التجارية المزعجة وغير المرغوب بها، اضافة الى انه يتيح الكثير من الامكانيات للمطورين.

وفي الختام نذكر بأن ابل تعتزم اطلاق النسخة iOS 6 من نظامها يوم التاسع عشر من الشهر الجاري، أي بعد اطلاق الايفون القادم بأسبوع.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

164 تعليق

  1. وحيد المدينة

    حلووووووو
    بس كم بيكون السعر

  2. لاحد ينزل الاصدار الجديد وبعدين يتحسف على القديم
    اول شي انطر الجل بريك وبعدين نزلو الاصدار الجديد علشان تقدروع تتحكمون في الجهاز
    على فكرة مافي شي جديد ضروري كل شي موجود

  3. شكراً على المجهود

  4. اهم شي مشكلة الفلاش تنحل وغيرة ماني

  5. والله ماندري ساحرتنا هالابل
    وحنا نطامر وراها فديتهاااا

  6. شيئ جميل يسعد ايامك يا عبد الرحمن ، مشكورين تطبيقات

  7. شكراً اخبار التطبيقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*