اختراق بيانات 12 مليون مستخدم لأجهزة ابل!

قالت مجموعة من الهاكرز تطلق على نفسها AntiSec انها نجحت في اختراق مجمع من البيانات الموجود في FBI – مكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكي، وتمكنوا من الكشف عن بيانات 12 مليون من مستخدمي اجهزة ابل، وقد يكون اسمك احد هذه الاسماء !

الكشف عن بيانات 12 مليون مستخدم لأجهزة ابل

الكشف عن بيانات 12 مليون مستخدم لأجهزة ابل

وبما ان كل مستخدم لأجهزة ابل من المحتمل ان يكون ضمن الاسماء التي تم الكشف عن بياناتها في مكتب التحقيقات الفيدرالية، فإنه من المفضل اتباع الارشادات الواردة في نهاية هذا المقال للتأكد هل تم الكشف عن بياناتك ضمن البيانات التي تم الكشف عنها ام ان اسمك غير موجود اساسا ضمن هذه اللوائح المتوفرة في مكتب التحقيقات الفيدرالية !

وفي تفاصيل الاعلان الذي نشرته مجموعة الهاكرز المذكورة جاء انها تمكنت من اقتحام جهاز كمبيوتر شخصي لأحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية وفيه هذه اللوائح من 12 مليون اسما ببياناتها لمستخدمي ابل.

وهنا يطرح السؤال، كيف وصلت بيانات مستخدمي اجهزة ابل الى جهاز هذا العميل وما الغرض من ذلك؟ يبدو ان لا احد يعرف الاجابة الصائبة عن هذا التساؤل.

من المثير في هذه الحادثة ان مجموعة الهاكرز المذكورة معروفة بمعاركها من اجل حماية شبكة الانترنت وسعيا لتحقيق هذا الغرض تحاول هذه المجموعة على الدوام اختراق اكبر مواقع الحماية لتثبت لهم مدى هشاشة هذه الحماية.

ما الذي يفعله مكتب التحقيقات الفيدرالية بهذه البيانات وبهذه المعلومات الهائلة ؟ هذا الامر لا يزال غامضا، ولكن اذا حاولنا تحليل اسم الملف الذي تمكن الهاكرز من سحبه من جهاز العميل المذكور، فإننا سنرى ان اسمه NCFTA وهو عبارة عن اختصار للتسمية الكاملة: National Cyber-Forensics & Training Alliance والتي تعني تنظيما غير ربحي يضم اناسا من القطاعين الخاص والعام وضع نصب اعينه هدف مكافحة الجريمة في شبكة الانترنت وبالطبع فإن هذه البيانات كان من المفروض ان تحفظ لدى ابل، وليس لدى مكتب التحقيقات الفيدرالية، فكيف حصل عليها مكتب التحقيقات الفيدرالية؟

اليك طريقة لتفحص هل اسمك ضمن هذه البيانات لدى مكتب التحقيقات الفيدرالية ؟

1.    افتح برنامج الأيتونز.
2.    قم بإيصال جهازك النقال لجهاز الكمبيوتر.
3.    انقر على الجهاز تحت خانة Devices.
4.    اختر نافذة Summary.
5.    انسخ الرقم التسلسلي للجهاز والصقه في المكان المخصص لذلك في هذا الموقع – رابط الموقع.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

260 تعليق

  1. كلها كذبه :)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*