ابل تطلق نسخة iOS 6 الجديدة، اليكم اهم خصائصها وكيفية تثبيتها !

أطلقت ابل مساء اليوم النسخة الجديدة من نظام التشغيل وهي نسخة iOS 6 لأجهزة الايفون والايباد والتي تحتوي على العديد من التجديدات والتحديثات والاضافات التي لم تكن متوفرة في النسخ السابقة.

ابل تطلق نسخة iOS 6 الجديدة

ابل تطلق نسخة iOS 6 الجديدة

وقد يكون من الافضل لكم الانتظار قليلا كي لا تحاولوا تحميل النسخة الجديدة من النظام سويا مع ملايين الراغبين بهذا حول الكرة الارضية مما سيشكل اختناقا شديدا في سيل البيانات ، فنصيحتنا التروي حتى الغد حين تكون موجة الازدحام قد انقضت وعندها يتم تحميل النسخة الجديدة بسلاسة وسرعة.

جمعنا لكم فيما يلي اهم ما تحتويه نسخة iOS 6 كي تتعرفوا عليها:

1.    تطبيق جديد للخرائط: بعد اكثر من سبع سنوات، استغنت ابل عن خرائط جوجل المدمجة في نظامها، واستعانت ببرمجية خاصة بها، تتضمن مشاهد ثلاثية الابعاد ولقطات من الجو مع ارشاد من “سيري”. ردود فعل المستخدمين فاترة بعض الشيء وعملية البحث عن العناوين ليست بقدرات خرائط جوجل الجبارة.

خرائط ثلاثية الابعاد من اهم الميزات

خرائط ثلاثية الابعاد من اهم الميزات

2.    الاندماج مع فيسبوك: كلنا نتذكر كيف دمجت ابل النسخة الخامسة من نظامها مع موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وها هي في النسخة الجديدة iOS 6 تدمج موقع التواصل الاجتماعي الاول في العالم فيسبوك ليكون جزءا من المنظومة المعتمدة من ابل من اجل تبادل الصور عبر الايفون والايباد. مشاهدة هذه الصور تتم مباشرة بواسطة اجهزة ابل واما بقية الاجهزة فتحتاج لمساعدة موقع خاص.

3.    مشاركة الصور من PhotoStream: إذا كنت من مستخدمي سحابة iCloud فإنك تستطيع في النسخة الجديدة ان تستغل هذه الخاصية لتبادل الصور من جهازي الايباد والايفون. بضع نقرات تمنحك الامكانية لاختيار الصور التي ترغب بمشاركتها مع اصدقائك واقربائك. من لديه منهم جهاز ابل يستطيع رؤية هذه الصور مباشرة والتعليق عليها فيما الآخرين يحتاجون لمساعدة موقع لمشاهدة الصور.

4.    تفادي المكالمة الواردة: كان الحال لغاية الآن لا يسمح بهذه الخدمة، وكنت حين تتلقى مكالمة في لحظة لا تستطيع الرد عليها تحول الجهاز الى صامت كي لا تزعجك المكالمات. اما الآن فقد اصبح بوسعك الرد على المكالمة غير المرغوب بها في هذه اللحظة بواسطة رسالة نصية قصيرة تتضمن واحدة من عبارات ثلاث تتضمنها النسخة الجديد من النظام او كتابة عبارة من تأليفك تصل المتصل تخبره بأنك لا تستطيع الرد عليه حاليا وستعود للاتصال به لاحقا. هذه الخدمة قد تذكرك بالاتصال اللاحق بعد وقت تحدده انت او عند مغادرتك المكان الذي تتواجد فيه.

5.    يرجى عدم التشويش: لا احد منا يرغب بتلقي التنبيهات او الرسائل القصيرة خلال ساعات الليل، وإذا كنت لا ترغب بإقفال هاتفك فقد كنت تحوله الى حالة الارتجاج بدلا من الرنين. الآن تغير الوضع واصبح بمقدورك اختيار الارقام التي تود تلقي المكالمات والرسائل منها بحيث يمكنك تحديد ساعات “من والى” يكون فيها جهازك غير قابل لتلقي المكالمات من ارقام معينة حسب اختيارك.

6.    تحسين البريد الالكتروني: خضع البريد الالكتروني في النسخة iOS 6 لعملية تجميل ملفتة للنظر. فقد تم ادراج خاصية VIP في تبويبات البريد، بحيث تستطيع تصنيف المرسلين المهمين في هذه الخانة لكي تتجنب الازدحام في تلقي الرسائل وان تعرض عليك فقط الرسائل الواردة من الاسماء المدرجة في تبويبة VIP. الامر يتعلق بضبط الاعدادات كما يجب لتستمتع من هذه الخاصية.

7.    متصفح “سفاري” اقوى: يعرض علينا متصفح ابل المدمج في نظام التشغيل عدة تحديثات لطيفة. اول هذه التحديثات هو مواءمة التبويبات مع iCloud وهذا يعني امكانية دخول المواقع المفتوحة في جهازك من جهاز آخر من اجهزة ابل في نفس حسابك على السحابة iCloud. بعبارة أخرى، اذا كنت تطالع موقعا على جهاز ماكنتوش في البيت واضطررت للخروج في سفر ما، فإنك تستطيع متابعة مشاهدة نفس الموقع بواسطة الايباد او الايفون الذي بحوزتك اثناء سفرك مستعينا بالسحابة حيث تم حفظ الصفحة التي كنت تطالعها في البيت.

8.    تصوير بانورامي: وأخيرا وبعد تأخير طال امده وبعد العديد من الشركات الاخرى، دمجت ابل خدمة التصوير البانورامي في نظامها iOS 6 . فإذا رأيت مشهدا يستحق التصوير، يمكن التقاط الصورة تلو الاخرى له بحيث يغطي زاوية 240 درجة، لتتحول جميع هذه الصور الى صورة واحدة عريضة بانوراما اوسع مما تلتقطه العين المجردة او العدسة في لقطة واحدة.

9.    Passbook: تعتبر هذه الخدمة محاولة من جانب ابل لمحفظة الكترونية. انها عبارة عن برمجية مدمجة في النظام الجديد تحفظ لك على شكل رقمي كل ما لديك من بطاقات اعتماد او تذاكر للسينما او تذكرة سفر بالطائرة او أي بطاقة اعتماد ليتخلص المستخدم من البطاقات الائتمانية البلاستيكية التي تملأ محفظته، ويكون بوسعه ابراز هذه البطاقات الكترونيا على شاشة الجهاز.

10.    متاجر مستحدثة: لقد ادرجت تحديثات على كل من برمجيات “ايتونز” و”اب ستور” و”ايبوك ستور” لتصبح اسهل عند البحث والتصفح . وقد تمت الاستعانة بفيسبوك هنا ايضاً إذ اصبح من الممكن وضع علامة Like على أي برمجية او تطبيق يعجبك.

اليكم طريقة تثبيت النسخة الجديدة من نظام التشغيل IOS 6.0:

ما هي الشروط لكي يتم التحديث عبر الجهاز بدون المزامنة مع الايتونز؟

  • ان تكون بالفعل قد حدثت جهازك الى نظام التشغيل IOS 5.0 او نسخة احدث
  • الارتباط بشبكة ال-WiFi
  • الاتصال بالطاقة اي الكهرباء(مفضل)

إذهب الى الإعدادات في جهازك وثم تحديث البرامج وقم بالضغط على تنزيل وتثبيت أسفل الشاشة، العملية بأكملها ستأخذ حوالي 15 دقيقة(على أقصى حد) .

التحديث عبر برنامج الايتونز:

إربط جهازك بالحاسوب ليتعرف عليه، ثم إضغط على زر Check For Update، عليك أن تستمر بالخطوات القادمة حتى ينتهي برنامج الايتونز من تحديث جهازك الى النسخة الجديدة من نظام التشغيل IOS 6.0.

لائحة الاجهزة التي تدعم النظام الجديد:

الايفون 4S
الايفون 4
الايفون 3GS
الايباد 2 Wi-Fi
الايباد 2 GSM
الايباد Original
الايبود تاتش 4th Generation
الايبود تاتش 3rd Generation

تنويه: لكل من يستخدمون جيلبريك في اجهزتهم ننصحهم بالتروي وعدم تحديث نظام الجهاز الى حين نحصل على أي معلومة من الهاكرز الذين يعملون على تطوير جيلبريك هذه النسخة IOS 6.0 بشأن هذه المستجدات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

824 تعليق

  1. في الاعدادات يقول iOS 6 ويقول جب ٢جيجا وتحط iOS 6 اذا حطيت على iOS 6 تروح الصور والاشياء

  2. مابنكسر صابر

    الإصدار 6
    جداً حلو والجلبيرك يبيله شهر تقريبا وينزلً
    انا مجرب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*