ابل تشن حملة لتجنيد موظفي خرائط جوجل للعمل عندها

تقول مصادر مطلعة في شركة جوجل ان شركة ابل انطلقت في حملة مسعورة لتجنيد اكبر عدد ممكن من موظفي خدمة خرائط جوجل الذين عملوا في السابق في جوجل والذين يعملون حاليا في هذا القسم في جوجل.

بعض المشاكل التي ظهرت في خرائط ابل

بعض المشاكل التي ظهرت في خرائط ابل

وجاء ان ابل انتفضت تبحث عن موظفين وخبراء في تقنية الخرائط بعد ان تلقت سيلا هائلا من الانتقادات المتعلقة بخدمتها من الخرائط التي دمجتها بنسخة iOS 6 والتي طرحتها مع الايفون 5.

يشار الى ان ابل تخلت عن خدمة خرائط جوجل وطرحت بدلا عنها خدمة خرائط امتدحتها كثيرا ولكن يبدو ان المستخدمين لهم رأي آخر مما دفع ابل الى التحرك سريعا للحفاظ على ثقة المستهلك بأن تجند خبراء في خدمة الخرائط ممن عملوا ويعملون في جوجل لقاء رواتب مرتفعة وحوافز مغرية للتوقيع على عقد عمل مع ابل.

فبينما تتواصل مبيعات الايفون 5 تحقق انجازات غير مسبوقة، بدأت تتصاعد الاصوات التي تتذمر من خدمة الخرائط في النسخة الجديدة من نظام ابل، إذ يشكو المستخدمون من وجود اخطاء فادحة في الخرائط الى جانب نواقص عديدة تعاني منها هذه الخدمة مثل نقص اسماء مدن كبيرة وغياب شوارع محورية او مواقع بحالها اختفت عن هذه الخرائط لا سيما حين تستخدم هذه الخرائط بلغات غير الانجليزية.

ويقول ذات المصدر في جوجل ان ابل تعرض على هؤلاء الموظفين الانخراط في مشروع متكامل في مجال الخرائط، علما بأن امام ابل مشوارا طويلا جدا عليها ان تقطعه قبل التمكن من تقديم خدمة خرائط مشابهة لتلك التي تقدمها جوجل. وعليه فإن هؤلاء الموظفين الذين تستقطبهم ابل حاليا سيساعدونها على وضع اولويات المشروع وكيفية اختيار كلمات البحث التي يفضلها المستخدم وكيفية تقديم الخدمة بصورة ممتعة لهذا المستخدم.

انتم لا تمسكون بالخرائط بطريقة صحيحة

فور اطلاق الايفون 5 اصدرت ابل بيانا رسميا تعترف فيه بإمكانية ظهور بعض المشاكل في خدمة الخرائط الجديدة، وحثت المستخدمين على مواصلة استخدام هذه الخدمة التي ستتحسن مع كل يوم يمر، على حد قولها.

ويشير المراقبون الى ان ابل لم تذكر أي كلمة في بيانها ان خدمتها المذكورة لا تزال رضيعة مقارنة مع بقية الخدمات، ولكنها، أي ابل، وبطريقة ظريفة تنصح مستخدمي الاجهزة الذكية باللجوء لخدمة الخرائط التي تقدمها جوجل عبر كل جهاز آخر غير اجهزة ابل.

وكان خبراء التكنولوجيا قد انتقدوا بشدة ابل على قرارها التخلي عن خدمة خرائط جوجل والانتقال الى خدمة مماثلة تقدمها نسخة التشغيل iOS 6. وأكد هؤلاء الخبراء ان ابل فضلت في هذه الحالة مصلحتها الشخصية على مصلحة مستخدمي اجهزتها.

يذكر ان iOS 6 تتيح للمستخدم الوصول الى خدمة خرائط جوجل فقط عبر المتصفح وليس على شكل تطبيق يمكن تشغيله مباشرة. ونظرا للحاجة الماسة بمثل هذا التطبيق في النسخة الجديدة من نظام ابل، فقد تمكن هاكر واسمه Petrich من وضع طريقة لتثبيت مثل هذا التطبيق مباشرة في نسخة iOS 6 ولكن هذا يتطلب اولا اختراق الجهاز.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

169 تعليق

  1. ياسر ابراهيم

    يامحمد بن رمضان ،!!!
    وش دخل جوجل و يوتيوب بالرسول عليه الصلاةوالسلام

    فلتحيا قووقل ويحيااا اليوتيوب

    وسحقاً للحمقى…

    • هاذا دليل على جهلك بالامور المحيطه حولك
      واني لاظنك صغير سن

    • دخلهم مساعدتهم في نشر الفيلم المسيئ عن الحبيب ﷺ ، واعتراضهم علي وقف عرضه علي موقعهم ، رغم أوقفوا من قبل الكثير الفيديوهات . هم لا يعرفون إلا مبدأ القوي والخسائر المادية …

      وتمنيت عليك الا تسارع للسب واسأل تعرف ….

  2. موتي ولادمعت حبيبي

    فديتك روعه

  3. موتي ولادمعت حبيبي

    مره روعه

  4. ههههههههههههههههههههه والله مسخره… الموضوع بحكي بشي وانت بشي….. انت بعالم آخر
    ع فكرة…. التعليقات في المنتديات أصبحت تماااااااااااماً كاليوتيوب

  5. أعرف أول أكتب عربي ، وبعدين تكلم عن البحرين

  6. فراس العمادي

    تسقط انت وشلتك وتيسوو قاسم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*