كل الشائعات التي ترددت عن الايفون 5 لغاية الآن

كلما اقترب الموعد المرتقب لظهور الايفون الجديد الذي قد يكون اسمه “ايفون 5″، تزداد التكهنات والتوقعات التي لا تعدو كونها شائعات لا ترتكز الى أي اساس رسمي. كيف سيبدو الجهاز القادم وأي تكنولوجيا سيعتمد وكم حجم شاشته وكم قوة معالجه ونوعه وكيف سيبدو تصميمه الخارجي ؟

كل الشائعات التي ترددت عن الايفون 5 لغاية الآن

كل الشائعات التي ترددت عن الايفون 5 لغاية الآن

كل هذه امور يتناولها كل من يحاول التحدث عن الجهاز المرتقب من سلسلة الايفون من صنع “ابل”، والذي يتردد انه سيظهر يوم الثاني عشر من سبتمبر الوشيك، فهل حقا سيظهر في الموعد المشار اليه ام لا هذا ما ليس لدينا ادنى يقين إزاءه.

ولكن دعونا نجمل لكم الشائعات التي ترددت بقوة وتكررت اكثر مرة ومن اكثر من مصدر، حول الجهاز القادم من سلسلة الايفون. ونسارع الى القول ان ما سنورده هنا يبقى في خانة التكهنات المعتمدة على شائعات تتردد بقوة لا اكثر:

الشائعة الاولى: موعد الكشف عن الجهاز

تاريخ الكشف عن جهاز الايفون 5 لا يزال غامضا رغم ما يتردد في كثير من وسائل الاعلام انه سيكون خلال سبتمبر، وبالتحديد يوم الثاني عشر منه. ولكن اذا عدنا الى السنوات السابقة نجد ان “ابل” اعتادت الكشف عن اجهزتها الجديدة خلال شهر اكتوبر، فما الدافع الذي يجعلها تغير هذا التقليد الآن بالذات؟

من ناحية أخرى نعلم ان الجهاز القادم سيعتمد النسخة السادسة من نظام “ابل”، iOS 6 ، ونعلم ايضاً ان هذه النسخة من النظام لن تطرح للاستخدام العام قبل حلول الخريف، فكيف يطلق الجهاز قبل اطلاق النسخة المذكورة من نظام التشغيل ؟ يبقى امامنا ان نتوقع الجهاز الجديد في وقت لاحق وليس في سبتمبر.

الشائعة الثانية: اسم الجهاز

نتذكر جميعا كيف فاجأتنا “ابل” في مارس من العام الجاري حين اطلقت على جهاز الايباد الاخير تسمية “الايباد الجديد”. وهناك اعتقاد بأن “ابل” عدلت عن ترقيم اجهزتها مع كل جهاز جديد، ولهذا قد يحمل الجهاز القادم من الايفون تسمية “الايفون الجديد”.

من ناحية أخرى تخوض “ابل” نزاعا قضائيا للاستحواذ على اسم النطاق: iPhone5.com وهذا ما يشير الى انها تريد استخدام هذه التسمية.

الشائعة الثالثة: حجم الشاشة

شاشة الجهاز القادم هي احدى النقاط المثيرة للجدل وللتوقعات. ولهذا يمكننا تلخيص ما تمحورت حوله هذه الشائعات وما اجمعت عليه غالبية المصادر لغاية الآن: تتفق معظم المصادر ان شاشة الجهاز القادم ستكون 4 بوصات ودقة عرضها 1136/640 ونسبة الطول الى العرض 16:9. وترددت انباء عن تكنولوجيا جديدة من شأنها ان تجعل من شاشة الجهاز القادم انحف واقل وزنا. من جانبها اكدت شركة Sharp انها ستبدأ خلال اغسطس الجاري شحن الشاشات لشركة “ابل” دون التطرق الى نوعية هذه الشاشة.

الشائعة الرابعة: سمك الجهاز

رغم الحديث عن نحافة الجهاز الجديد، إلا ان “ابل” غير ملزمة بصناعة جهاز انحف من سلفه. ومن ناحية الشركة المصنعة، فإن الجهاز الانحف يجلب المعضلات التقنية الاصعب، فالأمر يتعلق بضيق المكان المخصص للبطارية، وهذا بحد ذاته يؤثر على قدرات عمل الجهاز.

وترددت مؤخرا شائعة مفادها ان هيكل الجهاز سيكون مصنوعا من المعدن السائل. وهذا يتيح تصنيع جهاز خفيف الوزن وصلب إضافة الى ان المعدن السائل قابل لصنع أي شكل يرجوه المصمم مهما كان معقدا وكذلك لا يتأثر بالخدوش او التأكسد. ولكن هناك من يؤكد ان “ابل” لا تقدر على صناعة الجهاز من هذا المعدن بكميات كبيرة، وهو ما قد يدفعها الى التخلي عن هذه فكرة المعدن السائل حاليا.

الشائعة الخامسة: هل سيأتي الجهاز برقاقة NFC

NFC (Near Field Communication) هي تكنولوجيا للاتصال اللاسلكي للمدى القصير. وهي تكنولوجيا تفاعلية وبسيطة تتم بطريقة آمنة بين اجهزة الكترونية يكون الواحد قريبا من الآخر وعبرها يتم تبادل البيانات بين الجهازين. وتستخدم هذه التكنولوجيا بهدف الاستفادة من الهاتف الذكي ليؤدي دور المحفظة الالكترونية او بطاقة الائتمان المصرفية. وفي الوقت نفسه يمكن ان يؤدي دور المفتاح الالكتروني للغرف في الفنادق او للسيارات ذات القفل الرقمي.

من ناحية أخرى فإن اختبارات نسخة iOS 6 اظهرت ان هذه النسخة لا تدعم أي استخدام لتقنية NFC لدفع النقود، وهذا ما جعل البعض يظن ان “ابل” لن تستخدم هذه التكنولوجيا في الجهاز القادم بل ستبقيها الى الجهاز الذي سيليه.

الشائعة السادسة: بطارية مديدة العمر

لقد اصبحت البرمجيات المستخدمة في الايفون اكثر تطورا وتعقيدا، ومع هذا التطور اصبحت هناك حاجة بقدرات اكبر من الطاقة المستمدة من البطارية لتشغيل هذه البرمجيات. ويقول المتابعون ان “ابل” تنوي تحسين اداء البطارية في الجهاز القادم، ولهذا فهي مرغمة على تزويد الجهاز ببطارية اكبر حجما مستغلة المساحة التي اخلتها الشاشة الجديدة الأدق من سابقتها لتكبير حجم البطارية، كي يكون بمقدورها تحمل الاستهلاك المتزايد خاصة حين يكون الجهاز مزودا بتقنية الاتصال بالجيل الرابع من شبكات الاتصال LTE.

الشائعة السابعة: كاميرا بجودة افضل

تقول الشائعات ان “ابل” ستقدم لنا مع الجهاز الجديد كاميرا أمامية بجودة HD بدلا من VGA المستخدمة في الجهاز الحالي. وأما بخصوص الكاميرا الخلفية فهناك من يقول انها ستكون بجودة 12 ميجا بيكسل، وهناك من يؤكد انها لن تتجاوز 8 ميجا بيكسل، كما هي في جهاز الايفون 4 أس مع تغيير طفيف على سرعة التصوير من f/2.4 الى f/2.2 وهو اختصار للوقت الضروري بين الصورة والأخرى. وهناك من يتحدث عن امكانية التصوير بالأبعاد الثلاثة 1080p.

ما من شك ان الشائعات التي تتوارد عن جهاز الايفون الآتي لا يمكن حصرها في هذه النقاط وحسب، فهناك من يقول ان كابل الشاحن في الجهاز القادم لن يكون بـ 30 فتحة كما هو لغاية الآن، وانما سيكون إما بثمانية او بـ 19 فتحة. ويدور الحديث عن معالج ثنائي النواة وبه مسرع جرافيكس رباعي النواة وغيرها من الاتجديدات الاخرى مثل بلوتوث 4 وغيرها.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

176 تعليق

  1. فايز النفيعي

    ناااااااموووووو لين ينزل الجهاز وبالله التوفيق

  2. اليوم الجو حلو

  3. ايفوني 4s والجديد مبين عليه شي غير شكل وروعة

  4. حلآ * الگوؤون

    حلو — شگرآ لگم –

  5. مافي شائعات عن سعره
    عشان ابي اقرر يا ايفون ٥ او جالكسي ٣

  6. لو يسير شكل الايفون زي الصورة الثانية يا سلام بيصير رووووعة

  7. شكله حلو ١٠٠%
    .
    .
    .
    .

    وانا اعتقد انه حيكون افضل آيفون من بين كل منتجات ابل .. طبعاً انا اتكلم عن الي في الصورة الاولى ، كأنو ماوس. كمبيوتر ماك

  8. المرجو مراعات البلوتوت

  9. كله نصب في نصب ما عندهم سالفه

  10. المشكله الوحيده في الايفون هو الشحن حقه يخلص بسرعه

  11. .•°♥.•°AbdulAziz.•°♥.• °

    معي جالكسي ومعي آيفون 4s
    معطي الجالكسي إجازة إستثنائية
    يمكن مايصحى منها
    الآيفون غير
    ومشكلتي أي جهاز أشتريه مستحيل أبيعه
    في النهاية أتلفه … وأي جهاز كمبيوتر قبل تببعه
    خذ الهارد وأتلفه … نصيحة محب لكم الخير
    متخصص سوفت وير

  12. اااميرااالليل

    شائعااااااااااااااااااااااااااات ولفت الانتباااااااااااااااه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*