تقارير

ابل عرضت في الماضي على سامسونج تراخيص لاستخدام ابتكاراتها

لا تزال مداولات الملف القضائي الشائك بين شركة “ابل” و”سامسونج” الدائرة حاليا في اروقة المحاكم، تقدم لنا مع كل يوم جديد حقائق جديدة تتعلق بالنزاع الدائر بين العملاقتين لم نكن نعلمها من قبل.

رسالة ابل ويظهر عليها التاريخ
رسالة ابل ويظهر عليها التاريخ

ومن المعروف ان “ابل” تطالب في هذه القضية شركة “سامسونج” بمبلغ 2.5 مليارد دولار امريكي تعويضا عن استخدام الشركة الكورية الجنوبية لابتكارات وبراءات اختراعات تعود ملكيتها الفكرية لشركة “ابل”، في حين اطلت علينا حقائق جديدة مثيرة للغاية تتعلق بالعلاقات بين الشركتين المتنازعتين قضائيا.

وظهرت آخر المفاجآت في هذه القضية من خلال مستند يعود تاريخ اصداره الى عام 2010، ويبدو منه ان “ابل” ادركت منذ ذلك العام ان “سامسونج” تقتبس من اجهزتها شتى الامور منتهكة بذلك حقوق ملكيتها الفكرية على براءات الاختراع وعلى الابتكارات المذكورة.

ويقول المستند الوارد ذكره في حيثيات هذه القضية ان “ابل” عرضت آنذاك على “سامسونج” منحها تراخيص لاستخدام هذه الابتكارات في مختلف الاجهزة التي تصنعها الشركة الكورية التي تنتهك هذه الحقوق.

رسالة ابل وعرض السعر لسامسونج
رسالة ابل وعرض السعر لسامسونج

ووردت في هذا العرض تفاصيل دقيقة يشملها المستند مثل قيمة المبلغ الذي على “سامسونج” ان تدفعه لشركة “ابل” عن كل جهاز تبيعه وفيه مثل هذه الابتكارات العائدة لشركة “ابل”، وهي 30 دولار امريكي عن كل جهاز هاتف كهذا و40 دولار عن كل جهاز لوحي على ان تخفض قيمة المبلغ الخاص بالأجهزة اللوحية الى 30 دولار بعد مرور عامين من بدء استخدام هذه الابتكارات.

وجاء في المستند المذكور ان مجمل ما كان على سامسونج ان تدفعه لشركة “ابل” سنويا وفق اتفاق كهذا لا يزيد عن 250 مليون دولار امريكي. ويتضمن العرض المقدم من ابل ان يتم تخفيض هذه التكاليف في حال استخدمت ابل ابتكارات من ملكية ساموسنج في اجهزة الايفون او الايباد او أي من اجهزتها.

والمثير في هذا العرض هو ان “ابل” تقترح على “سامسونج” تخفيض بنسبة 80% من هذه الرسوم في حال قررت سامسونج عدم استخدام نظام التشغيل اندرويد في اجهزتها. وأما في حال اصرت سامسونج على استخدام نظام الاندرويد في اجهزتها فإن هذا التخفيض لن يتجاوز 20% في افضل الحالات.

مجمل الفاتورة التي توفعتها ابل في 2010
مجمل الفاتورة التي توفعتها ابل في 2010
تخفيض في حالة مشاركة الابتكارات
تخفيض في حالة مشاركة الابتكارات
تخفيض في حالة عدم استعمال الاندرويد
تخفيض في حالة عدم استعمال الاندرويد
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫132 تعليقات

  1. شكرا اخبار التطبيقات
    ليلنا طويل معكم ي ابل وسامسونج ، حتي حديث المجالس ابل وسامسونج .

  2. سلام عليكم
    اخي العزيز اختي العزيزه
    رإينا لايقدم ولا إخر خل ابل ولا سامسونج تبدع المهم حنا نستفيد لا نتحيز لشركه من يقدم الافضل
    سلام عليكم

  3. أقول متى ينتهي الفلم الهندي أقول االلهم أني صائما
    ( ^ ~ ^)
    الله وناسه بلليل رح الروح للا مجمع الراشد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق