تقارير

هل يأتي الميني ايباد بشاشة مشابهة لشاشة ايفون 3GS ؟

يبدو ان جهاز الميني ايباد اصبح الشغل الشاغل لكثير من وسائل الاعلام وذلك بعد مرور 24 ساعة فقط على الاعلان الاول عن احتمال ظهور مثل هذا الجهاز اللوحي.

هل يأتي الميني ايباد بشاشة مشابهة لشاشة ايفون 3GS ؟
هل يأتي الميني ايباد بشاشة مشابهة لشاشة ايفون 3GS ؟

وكما ذكرنا في مقال نشرناه امس عما تردد من شائعة حول احتمال ظهور جهاز ايباد بشاشة حجمها يتراوح بين 7 الى 8 بوصات، وها نحن بصدد انباء جديدة مصدرها جون جروبر صاحب مدونة تكنولوجية معروفة.

يقول جون جروبر في مدونته ان “ابل” على ما يبدو ستستخدم تكنولوجيا خاصة تتيح في فترة قصيرة انتاج ملايين الاجهزة من جهاز “ميني ايباد” بسعر منخفض نسبيا. والحديث يدور هنا عن جهاز قطر شاشته يتراوح بين 7 و8 بوصات.

وهذا ما كتبه حرفيا جون جروبر: “عادة لا تصنع الشاشة بحجمها النهائية منذ البداية، وإنما تصنع مسطحات كبيرة من الشاشات ويتم بعد ذلك تقطيعها حسب المقاسات الضرورية لكل جهاز. برأيي ان جهاز ميني ايباد سيستخدم نفس شاشة جهاز الايفون 3GS”.

علينا الاخذ بعين الاعتبار ان جروبر صدق في كثير من التقارير السابقة، اكثر من أي تقارير من مصادر اخرى. إضافة الى ذلك فهو على علاقة وثيقة وذو اتصالات جيدة عميقة جدا في شركة “ابل” وكان جروبر اول من اورد تقريرا (في ابريل) مفاده ان “ابل” تعتزم اطلاق ايباد صغير الحجم بدقة 1024/768 بيكسل وقطر شاشته 7.85 بوصات.

علاوة على ذلك يحاول جروبر توضيح ما يقوله بشأن الانتاج كي يفهمه القارئ، فيكتب: “بدل تقطيع مسطح الشاشة العملاق الى قطع بحجم 3.5 بوصات بجودة 480/320، كما هو الحال في شاشة الايفون 3GS، فإنهم سيقطون المسطح الى احجام 7.85 بوصات بدقو 1024/768 بيكسل لتخصص لجهاز الميني ايباد. المقصود هنا هي نفس التكنولوجيا التي استخدمتها ابل قبل خمس سنوات عند اطلاق الايفون الاول. من خلال هذه الشاشة وهذه الطريقة من الانتاج تكون ابل على ثقة انها ستتمكن من طرح كميات كبيرة من الجهاز في الاسواق خلال وقت قصير نسبيا، وكل ما عليها هو تقطيع مسطح الشاشة العملاق الى قطع تناسب جهاز الميني ايباد”.

وللحق يقال ان ما اورده جروبر يبدو منطقيا جدا ان تستخدم المسطحات العملاقة لتقطيعها لشاشات بأحجام حسب الحاجة لاسيما وان هذه الطريقة المثلى لتقليل تكاليف الانتاج وطرح الجهاز بعد ذلك بسعر زهيد نسبيا 249 دولار امريكيا، تماما كما ورد في الشائعات، الى جانب ان هذه الوسيلة تمنح الشركة المصنعة امكانية طرح كميات كبيرة من المنتج خلال وقت قصير نسبيا ليتبقى بعد ذلك عملية توزيع الجهاز على شبكة المتاجر في كافة الرجاء المعمورة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫93 تعليقات

  1. ياخي مامليتو خربتو جميعين الناس من صغار وكبار والهيتو البعض عن ذكر الله حسبي الله عليكم

  2. س2 / ما حكم إرسال رسائل الجوال كل يوم جمعه وتختم بكلمة جمعة مباركة ؟.

    فأجاب وفقه الله :
    ج2 – ما كان السلف يهنئ بعضهم بعضا يوم الجمعة فلا نحدث شيئاً لم يفعلوه .

  3. جمعه مقبوله انشاءالله
    انا اول واحد اشتري ميني ايباد
    بصراحه لايباد ماعجبني شاشته مو واضحه عندما تتصفح ف الصور والمقاطع
    وشكرا

  4. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فالتزام قول المسلم لأخيه المسلم بعد الجمعة أو كل جمعة ( جمعة مباركة ) لا نعلم فيه سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عن صحابته الكرام .

    ولم نطلع على أحد من أهل العلم قال بمشروعيته .

    فعلى هذا يكون بهذا الاعتبار بدعة محدثة لا سيما إذا كان ذلك على وجه التعبد واعتقاد السنية ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ) . رواه مسلم والبخاري معلقا ، وفي لفظ لهما: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد .

    وأما إذا قال المسلم لأخيه أحيانا من غير اعتقاد لثبوتها ولا التزام بها ولا مداومة عليها ، ولكن على سبيل الدعاء فنرجو أن لا يكون بها بأس ، وتركها أولى حتى لا تصير كالسنة الثابتة .

    والله اعلم

  5. اعتقد ان ميني ايباد سيؤثر على اعين الاطفال ( الله المستعان) وهم مش ناقصين ضعف نظر ما يكبرون الا وعليهم اسمك عدسة للنظارات .

  6. مؤ الاخير وأقول الصراحة سارت شركة ابل تنزل اي شي علشان تغطي على التأخر في تنزيل الأيفون وكب شويا تطلع شي جديد احس انو المبرمجين في ابل فاضيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق