هل يأتي الميني ايباد بشاشة مشابهة لشاشة ايفون 3GS ؟

يبدو ان جهاز الميني ايباد اصبح الشغل الشاغل لكثير من وسائل الاعلام وذلك بعد مرور 24 ساعة فقط على الاعلان الاول عن احتمال ظهور مثل هذا الجهاز اللوحي.

هل يأتي الميني ايباد بشاشة مشابهة لشاشة ايفون 3GS ؟

هل يأتي الميني ايباد بشاشة مشابهة لشاشة ايفون 3GS ؟

وكما ذكرنا في مقال نشرناه امس عما تردد من شائعة حول احتمال ظهور جهاز ايباد بشاشة حجمها يتراوح بين 7 الى 8 بوصات، وها نحن بصدد انباء جديدة مصدرها جون جروبر صاحب مدونة تكنولوجية معروفة.

يقول جون جروبر في مدونته ان “ابل” على ما يبدو ستستخدم تكنولوجيا خاصة تتيح في فترة قصيرة انتاج ملايين الاجهزة من جهاز “ميني ايباد” بسعر منخفض نسبيا. والحديث يدور هنا عن جهاز قطر شاشته يتراوح بين 7 و8 بوصات.

وهذا ما كتبه حرفيا جون جروبر: “عادة لا تصنع الشاشة بحجمها النهائية منذ البداية، وإنما تصنع مسطحات كبيرة من الشاشات ويتم بعد ذلك تقطيعها حسب المقاسات الضرورية لكل جهاز. برأيي ان جهاز ميني ايباد سيستخدم نفس شاشة جهاز الايفون 3GS”.

علينا الاخذ بعين الاعتبار ان جروبر صدق في كثير من التقارير السابقة، اكثر من أي تقارير من مصادر اخرى. إضافة الى ذلك فهو على علاقة وثيقة وذو اتصالات جيدة عميقة جدا في شركة “ابل” وكان جروبر اول من اورد تقريرا (في ابريل) مفاده ان “ابل” تعتزم اطلاق ايباد صغير الحجم بدقة 1024/768 بيكسل وقطر شاشته 7.85 بوصات.

علاوة على ذلك يحاول جروبر توضيح ما يقوله بشأن الانتاج كي يفهمه القارئ، فيكتب: “بدل تقطيع مسطح الشاشة العملاق الى قطع بحجم 3.5 بوصات بجودة 480/320، كما هو الحال في شاشة الايفون 3GS، فإنهم سيقطون المسطح الى احجام 7.85 بوصات بدقو 1024/768 بيكسل لتخصص لجهاز الميني ايباد. المقصود هنا هي نفس التكنولوجيا التي استخدمتها ابل قبل خمس سنوات عند اطلاق الايفون الاول. من خلال هذه الشاشة وهذه الطريقة من الانتاج تكون ابل على ثقة انها ستتمكن من طرح كميات كبيرة من الجهاز في الاسواق خلال وقت قصير نسبيا، وكل ما عليها هو تقطيع مسطح الشاشة العملاق الى قطع تناسب جهاز الميني ايباد”.

وللحق يقال ان ما اورده جروبر يبدو منطقيا جدا ان تستخدم المسطحات العملاقة لتقطيعها لشاشات بأحجام حسب الحاجة لاسيما وان هذه الطريقة المثلى لتقليل تكاليف الانتاج وطرح الجهاز بعد ذلك بسعر زهيد نسبيا 249 دولار امريكيا، تماما كما ورد في الشائعات، الى جانب ان هذه الوسيلة تمنح الشركة المصنعة امكانية طرح كميات كبيرة من المنتج خلال وقت قصير نسبيا ليتبقى بعد ذلك عملية توزيع الجهاز على شبكة المتاجر في كافة الرجاء المعمورة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

93 تعليق

  1. الفكرة من طرح ميني ايباد ماهو ستار للتأخير من نزول ايفون 5 فقط

    الأساس منه هو منافسة بعض الأجهزه اللوحيه مثل كيندل فاير وأسوس ونيكسوس وغيرهم من الأجهزه

    لرخص أسعارها في السوق وكثرة انتشارها الوسع وكي تكون في متناول يد أي شخص هذه وجهة نظري للموصوع

  2. هم مااا لقوا شي جديد يسونه فقالوا ميني ايباد

  3. ويش ذا الحاله كل شوي نازل جهاز جديد ولا نفس الاستخدام بعد……

  4. يبي اوسخخخخخ شركةةةة نبي نحممممممل جلبريككككك كيف مـ�ـن حد مصصصختوهاا شركه الجلككسييييي گـّ ̯͡ـڵ شششي وأننننناااااا جربتههههه مؤ متككككلكم لازم ولازم مم اوووف

  5. خلوا الناس تتطورا يعني الي مايقدر يشتري ايباد كبير بسعر ضخم بالمقارنه مع الميني ايباد اللي هو لصغير مع سعر مقول

  6. يارب ربحني

  7. متي ينزل؟

  8. انصحكم نصيحه مني وانشاء الله تقبلونها مني لاحد يشتري ايباد 3لانه لايوجد فيه كمره اماميه ولا خلفيه والبطاريه ماستعملها الا ٤ ساعات واشحنه ١٠٠/١٠٠ ويقول افصليهـ واذا فصلته طفى وسعره خمسه آلاف على غيف سنع والله حرام ويشبه الايبادات العاديه ون و تو بس علشانه غالي يحسبونه الناس حلو وهو وع وع وع وهذي النصيحة لاحد يشتري

  9. اي باد مني من زماان ناازل

  10. رااااااائع

  11. شكراً اخبار التطبيقات لكن متى ينزل للأسواق هو وآيفون5

  12. دودي الحربي

    لسع ما تهنيت بالايباد ٣
    بس مو كلو ايباد ؟؟ما اتوقع رح يمشي بالسوق الا ادا خلو فيه خصائص جديده غير كدا ما اتوقع

  13. لاا اذا كان ككبر الايفون بيصير مشابه لايبود تتش

    بس حسب الي فهمته من كلامكم هو انه بحجم ايفون ٣ يعني لو نجيب ٩ ايباد ميني نركبهن جمب بعض ويصير ايباد صح ؟ ههذا الي فهمته

  14. اول مرة اشوف اي باد اكبر من الايباد الثاني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*