هل للشائعات دور في تراجع مبيعات الايفون في العالم؟

بالرغم من الارقام التي تشير الى ارتفاع في مبيعات جهاز الايفون خلال هذا العام مقارنة مع مبيعات العام الماضي، إلا ان الارقام الحالية لم تشد انتباه المراقبين الاقتصاديين من “وول ستريت”، بعد ان جاءت نتائج المبيعات اقل من توقعات هؤلاء المراقبين بحوالي ثلاثة ملايين جهاز.

هل للشائعات دور في تراجع مبيعات الايفون في العالم؟

هل للشائعات دور في تراجع مبيعات الايفون في العالم؟

في هذا السياق حاول بيتر اوفنهايمر – نائب المدير العام للشركة “ابل” للشؤون المالية، تفسير حال مبيعات الايفون خلال العام الاخير، ولماذا لم يحقق الارقام المتوقعة له في الاسواق. ومن بين الاسباب التي اوردها اوفنهايمر هي انتشار الشائعات المتعلقة بجهاز الايفون القادم.

واليكم ما قاله اوفنهايمر ردا على اسئلة محلل اقتصادي يدعى Sacconaghi ، حول اكبر التحديات التي واجهتها “ابل” خلال الربع الثاني من العام الحالي:

“باعتقادنا ان بعض الامور تركت اثرها على المبيعات في الربع الثاني من العام الجاري، ولذا دعني اقول التالي: الاقتصاد في اوروبا ليس في افضل حالاته، ونعتقد ان هذا ترك اثره على نتائجنا. كما لاحظنا اثر ذلك على الاقتصادات المستقرة في العالم امثال الاقتصاد في استراليا والبرازيل وكندا.

اما بخصوص الايفون، فنحن كالآخرين نطالع الشائعات التي تتردد عن الجهاز القادم والتصاميم الافتراضية المتوقعة له، ونعتقد ان هذه الحقيقة دفعت المستخدم العادي الى التراجع عن شراء الايفون بسبب هذه الشائعات المخيبة للآمال”.

بالطبع فإن بيتر اوفنهايمر يقصد ان الكثير من المستخدمين قرروا التروي الى ان يظهر النموذج القادم من الايفون ولهذا عدلوا عن شراء الجهاز الحالي المتوفر في الاسواق.

من ناحيته تطرق تيم كوك – مدير عام شركة “ابل”، هو الآخر بعبارة او اثنتين الى الجهاز القادم من سلسلة الايفون فقال:

“نبذل جهدا كبيرا للحفاظ على السرية التامة لكل ما يتعلق بأجهزتنا القادمة، ونسعى دائما الى التكتم المطلق حول كل ما يتعلق بهذه الاجهزة. ولكن في الوقت نفسه لا يمكننا منع الناس من نشر توقعاتهم وتكهناتهم المتعلقة بأجهزتنا القادمة، ولن نلجأ الى منعهم اطلاقا.

اساس شبكة الانترنت هو ان يعبر كل شخص عما يجول في خاطره، وليس بمقدورنا او من مهامنا ان نحاول منع الحديث عن اجهزتنا والتكهن بما ستكون عليه. يسعدني جدا ان يكون الناس متلهفين لمعرفة أي شيء عن جهازنا القادم، وهناك من يحاول تسريب معلومات بطرق غير قانونية، ولكننا قررنا عدم التعرض للناس الذين ينشرون توقعاتهم وتكهناتهم الخاصة بالجهاز القادم من صنع شركتنا، علما بأننا لن ننجح حتى لو حاولنا منع انتشار التكهنات والشائعات”.

خلاصة القول ان “ابل” تعتزم طرح الايفون القادم في خريف هذا العام وتنوي كذلك في ربيع العام القادم طرح جهاز لوحي جديد، وقد لا يحمل تسمية “ايباد”، فهل يعقل ان يشتري أحدنا جهازا قديما قبل ظهور الجهاز الجديد بشهر او شهرين ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

95 تعليق

  1. أنا اقول جهاز الرهيب احلا شي

  2.      R

    يااااشين جاااالكسي حتاااا اسمممه مااااصخ مررره
    اما الايفون غييييير عاشت شركه            

  3. مبارك عليكم الشهر او ما تبقى منه
    الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ويا ليت على هالملايين والمليايير الا يمتلكها العرب وحكامهم بالخصوص استثمرت في التكنلوجيا بدل سباقات الهجن وسرقت الشعوب ومص دمائهم

    عموما المتوقع نزول الايفون ٥ او مهما كان اسمه شهر اكتوبر فهل لديه القدرة على إزاحه الغالاكسي والنيكسوس من الصدارة

    مستخدم ايفون ٤ اس وجدا مرتاح من الجهاز

  4. حلو والله

  5. النس متفرف برمضان عندهم الايباد والأفيون

  6. اله يرحم جول ابو كشف

  7. شكرا لك عبدالمحسن

  8. المبيعات مافيها اي تراجع وهي اكثر من مبيعات السنة الماضية
    لكنها ما وصلت لبعض التوقعات
    فلا يجي احد يتفلسف ويقول هذي نهاية ابل
    منه انت عشان تحكم على شركة صاحبة اضخم رأس مال بالعاااااااالم
    ومع احترامي للي يقول الجالاكسي افضل،
    ارد عليه بمثل يقول : ( اللي ما يعرف الصقر … يشويه )

  9. شكل الايفون خلاص انتهت صلاحيته شكلة صار قديم ومستغرب يتكلمون عن اقتصاد أوربا وماشابه خلاص حدكم نزلوا التقنية والشكل الجديد قال اقتصاد قال والجماعة طايحيين علي سامسونج جلاكسي

  10. اخي ناصر هناك برنامج يحول الجهاز صامت اوقات الصلاة وهو ringeroff
    اما بقية الاخوان اللي يتجادلون حول سامسونج وابل ، تذكرون نوكيا واريكسون ويينهم الآن ، تذكرون ويندوز ولينوكس ، التقنية مالها امان ، لكن بصراحة بالرغم اني املك ايفون ، اعتبر سامسونج هي الشركة العملاقة ، شركة تنافس في كل مكان ، شاشات وكاميرات وحتى اجهزة كهربائية ، يعني شركة عملاقة ، وكل مجال تنافس فيه تترك لها بصمة .

  11. التشابه الكبير بين اجهزة ابل اعتقد انه السبب الرئيسي ف انخفاض معدل الشراء

  12. لامجال للمقارنه بين الآيفون والجالاكسي!!!!!!!!
    أبل: نظام مرتب بشكل رائع لكن عليه قيود.
    أندرويد:نظام مبعثر رتبه بطريقتك وبدون قيود.

    والمستهلك له حرية الاختيار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*